برعاية

المنتخب السعودي بطل 3 مرات ..و ماجد وأحمد عيد والدعيع الأبرز

المنتخب السعودي بطل 3 مرات  ..و ماجد وأحمد عيد والدعيع الأبرز

ويبرز اسم الهداف ماجد عبدالله هدافا اكبر والذي استطاع تسجيل (17) هدف خلال خمس مشاركات مع المنتخب السعودي لم يكتب في اياً منها الحظ للتتويج باللقب .

وشهدت المشاركات السعوديه بزوغ نجوم عده كان لهم تاريخ مضي في سماء الكره السعوديه امثال صالح النعيمة ،   فؤاد أنور ، ومحمد عبدالجواد وسامي الجابر والدعيع اخوان عبدالله ومحمد ومحمد الخليوي.

فارق الاهداف يحرم الاخضر من لقب الثانيه

في الدوره الثانيه خسر المنتخب السعودي اللقب الذي كان هو الاقرب له بعد ان اعلن المنتخب البحريني انسحابه من الدوره لتذهب البطوله للمنتخب الكويتي بفارق اربعه اهداف عن المنتخب السعودي.

تعسر تحقيق الكاس الخليجيه علي المنتخب السعودي في العشر مشاركات الاولي التي شارك فيها ولم يبتسم الحظ الا في البطوله الثانيه عشر التي احتضنتها ارض الامارات عندما فاز السعوديون باللقب بعد ان تعثر المنافس الاول لهم المنتخب الاماراتي بالتعادل مع البحرين مما اتاح للسعوديه الفوز في اخر اللقاءات امام المنتخب الكويتي واحراز اللقب .

سجل عدد من اللاعبين اسمائهم في سجلات المنتخب السعودي في كاس الخليج من ذهب بعد ان ساهموا في تتويج المنتخب السعودي بلقبين من الالقاب الثلاثه التي حققها ، وياتي في مقدمه هذه الاسماء حارس المرمي محمد الدعيع والمدافع عبدالله سليمان ، وقائد الاخضر في ثاني القابه سامي الجابر ، وكذلك لاعب خط الوسط عمر الغامدي وزميله عبدالله الواكد ، حمد المنتشري ، احمد الدوخي ، مبروك زايد وكان حارس احتياطي في النسخه الخامسه عشر ، رضا تكر ، خميس العويران ، وطلال المشعل .

خلت قائمه جائزه افضل اللاعبين طوال دورات الخليج من اي لاعب سعودي عدا في مناسبتين فقط حيث حصل اللاعب خالد التركي علي جائزه الافضليه في البطوله الرابعه التي استضافتها قطر وكذلك ماجد المرشدي في النسخه (19) في عمان ، وكانت الاقرب للاعبين سعوديين في اكثر من مناسبه ولكنها في النهايه تنحاز لغيرهم   مثلما حدث في الدوره (12) في الامارات لفؤاد انور عندما ذهبت الجائزه التي هو احق بها للعماني محمد غلوم وكذلك الامر تكرر مع قائد المنتخب السعودي في الدوره (15) سامي الجابر عندما منحت الافضليه للقطري جفال راشد رغم ان الجابر كان الاحق بها براي اغلب النقاد والمتابعين المحايدين .

طوال مشاركات المنتخب السعودي في الدورات السابقه   لم يتحصل حراس المرمي السعوديون سوي علي اربعه القاب فقط كانت اثنين منها من نصيب احمد عيد الرئيس الحالي للاتحاد السعودي لكره القدم في الدورتين الاولي والثانيه ، ومحمد الدعيع مرتين في الدورتين (14) و (15) تواليا ، ولم ينل الجائزه حراس كبار في تاريخ الكره السعوديه تالقوا في دورات الخليج امثال سالم مروان شفاه الله وعبدالله الدعيع الذي توج اسيوياً بلقب الافضليه ولم يتوج خليجياً .

تزعم ماجد عبدالله الهدافين السعوديون بواقع (17) هدفاً سجلها طوال مشاركاته في دورات الخليج بدءاً من الدوره الخامسه وحتي الدوره التاسعه في الرياض وتلي ماجد في قائمه الهدافين المهاجم ياسر القحطاني بواقع (10) اهداف ثم الثنائي سعيد الغراب ومحمد المغنم الصاروخ بواقع ثمانيه اهداف لكلاً منهما ورغم ان ماجد سجل (17) هدف الا انه لم يتوج مع المنتخب السعودي باي لقب خليجي وهو الامر ذاته بالنسبه للغراب والمغنم.

احصائيات دورات الخليج طوال مشاركاته

تم تطبيق نظام الثلاث نقاط للفائز ونقطه في حال التعادل بدءاً من البطوله الثالثه عشر   ، الفوز او الخساره بواسطه ركلات الترجيح رصدت كتعادل والاهداف خلال ركلات الترجيح لا تحتسب ضمن مجموع الاهداف

  الجوائز التي حصل عليها لاعبوالمنتخب السعودي طوال مشاركاته في دورات الخليج

سعيد غراب بواقع 5 اهداف

  ماجد عبدالله بواقع 3 اهداف بالتساوي مع ثلاث لاعبين

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا