برعاية

سان جرمان يحسم الكلاسيكو مع مرسيليا ويقلص الفارق

سان جرمان يحسم الكلاسيكو مع مرسيليا ويقلص الفارق

حسم باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين الكلاسيكو امام ضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا في صالحه 2-0 مساء اليوم الاحد علي ملعب بارك دي برانس وامام 45 الف متفرج في ختام المرحله الثالثه عشر من الدوري الفرنسي.

وسجل البرازيل لوكاس مورا (38) والاوروجوياني إدينسون كافاني (85) الهدفين.

وهي المره السادسه علي التوالي التي يحسم فيها باريس سان جرمان الكلاسيكو امام مرسيليا في مختلف المسابقات.

وهو الفوز الرابع علي التوالي لباريس سان جرمان والسابع هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 27 نقطه مقلصا الفارق الي نقطه واحده بينه وبين مرسيليا الذي مني بخسارته الثالثه هذا الموسم.

وخاض باريس سان جرمان المباراه في غياب مدافعه الهولندي جريغوري فان در فيل ولاعب الوسط الايطالي تياجو موتا بسبب الايقاف، فيما جلس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش علي مقاعد البدلاء قبل ان يدخل في الشوط الثاني مكان الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي وذلك للمره الاولي منذ 21 سبتمبر/ايلول الماضي والمباراه التي تعادل فيها فريق العاصمه مع ضيفه ليون 1-1 حيث تعرض لاصابه في الكعب ابعدته عن الملاعب حتي اليوم. وخاض ابراهيموفيتش بالمناسبه مباراته المئه مع فريق العاصمه في مختلف المسابقات منذ انضمامه الي صفوفه عام 2012، وساهم في تسجيل الهدف الثاني.

في المقابل، خاض مرسيليا المباراه في غياب مهاجمه الغاني اندريه ايوو ولاعب وسطه التوجولي اليكسيس روماو بسبب الايقاف.

وكان مرسيليا الطرف الافضل في بدايه المباراه وكان بامكانه هز الشباك في اكثر من مناسبه قبل ان يستفيق الفريق الباريسي ويفرض سيطرته نسبيا علي المجريات وتوجها بهدف السبق قبل ان يعززه في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه. وكاد اندريه-بيار جينياك يمنح التقدم لمرسيليا بضربه راسيه من مسافه قريبه اثر ركله ركنيه لكن كرته ارتطمت بالقائم الايسر وتهيات امام ديميتري باييت الذي سددها فوق المرمي (2)، ثم تسديده قويه لرومان اليساندريني بجوار القائم الايمن (7)، واخري لجينياك بجوار القائم الايسر (9).

وانقذ ستيف مانداندا مرماه من هدف محقق لاصحاب الارض بتصديه لتسديده الارجنتيني خافيير باستوري من مسافه قريبه (22). وكاد الايفواري برايس دجا دجادجيه يفعلها من تسديده قويه من حافه المنطقه بجوار القائم الايمن (22)، وابعد حارس المرمي الدولي الايطالي سالفاتوري سيريجو بصعوبه تسديده قويه لاليساندريني الي ركنيه (30).

ونجح لوكاس في افتتاح التسجيل عندما استغل كره عرضيه من لافيتزي امام المرمي فحاول المدافع بنجامين مندي ابعادها لكنها ارتطمت بقدم البرازيلي المندفع من الخلف وعانقت الشباك (38). وهو الهدف السادس للوكاس هذا الموسم.

واهدر جينياك فرصه التعادل مطلع الشوط الثاني اثر خطا لسيريجو لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (60). وسدد باستوري كره قويه بجوار القائم الايمن (63). ودفع بلان بابراهيموفيتش وبيوهان كاباي مكان لافيتزي والايطالي ماركو فيراتي (66).

وسدد كاباي كره قويه من خارج المنطقه ابعدها مانداندا بصعوبه فتهيات امام كافاني الذي سددها فوق العارضه (67). وتلقيمرسيليا ضربه موجعه بطرد لعب وسطه البلجيكي جيانيلي ايمبولا في الدقيقه بسبب تدخل قوي بحق كاباي (79).

واضاف كافاني لباريس سان جرمان الهدف الثاني بضربه راسيه من مسافه قريبه اثر تمريره عرضيه من سيرج اورييه بعد مجهود فردي رائع لابراهيموفيتش (85). وهو الهدف السادس لكافاني في الدوري هذا الموسم.

وعزز ليون موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب علي ضيفه جانجان 3-1 علي ملعب "جيرلان" وامام 34 الف متقرج. وتقدم ليون بهدفين لالكسندر لاكازيت (7) والجزائري نبيل فقير (20)، وقلص حارس مرمي ليون، البرتغالي انطوني لوبيش الفارق في الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع بالخطا في مرماه عندما ارتطمت به كره سددها سيلفان مارفو وردتها العارضه، قبل ان يطمئن فقير جماهير ليون بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقه 87.

وهو الفوز الخامس علي التوالي لليون والسابع في مبارياته التسع الاخيره في الدوري والتي لم يذق فيها طعم الخساره (تعادل مع مضيفيه باريس سان جرمان ونانت بنتيجه واحده 1-1).

ورفع ليون رصيده الي 26 نقطه. اما جانجان فبقي في المركز الثامن عشر بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا