برعاية

أسباب تمنع بناء عضلات جسمك.. تجنبها

أسباب تمنع بناء عضلات جسمك.. تجنبها

هناك مجموعه من السلوكيات الخاطئه التي قد يقع فيها من يمارس تدريبات بناء العضلات، وقد يستغرب من عدم حصوله علي النتيجه المرجوه رغم التزامه بالتدريبات.

فهناك عدد من الاخطاء التي يمكن ان تقع فيها دون ان تدري، قبل واثناء وبعد التمارين الرياضيه.

1- عدم الراحه وعدم تلقي النوم الكافي:- التدريب بشكل يومي رغبه في الحصول علي نتائج سريعه، ولكن في الواقع فانت تضيع كثير من الوقت، والجهد دون فائده، خاصه اذا صاحب فترة التدريب المكثف قلة النوم، فاليوم الذي تستريح به بعد ان تكون قد تدربت هو اليوم الذي يبني جسمك فيه العضلات بشكل اكبر , وعند النوم ايضاً فان هرمون النمو يكون بكميه اكبر وبالتالي فانه يتم بناء العضلات وتزداد الكتله العضليه.

2- التمرين الزائد: التمرين الزائد في اليوم الواحد يؤدي الي زياده هرمون الكورتيزول وزياده هذا الهرمون تؤدي للعديد من المخاطر، كما انها تساعد علي تجمع الدهون بالجسم, لذلك يجب علي لاعب كمال الاجسام الا يفرط في التمارين لان المفعول قد يكون عكسي وقد تحرق من العضله بدلاً من ان تبنيها.

3- اكل ما تريد: لا يعني ممارسه كمال الاجسام انك في حل تاكل ما تشاء وقت ما تشاء، صحيح ان هذه الرياضه تحرق العديد من السعرات , لكن هذا لا يعني ان تقوم باكل كل ما تريد فقد يزيد من نسبه الدهون وقد يؤخر نمو العضلات وبناءها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا