برعاية

الأولمبية الدولية تشيد بقرار الأمم المتحدة

الأولمبية الدولية تشيد بقرار الأمم المتحدة

وتبنت الجمعيه العامه للامم المتحده قبل ايام قراراً يدعو الي استقلاليه الرياضه، واعربت عن دعمها للجنه الاولمبيه الدوليه في قياده الحركه الاولمبيه في العالم.

وجاء في رساله وجهها رئيس اللجنه الأولمبيه الدوليه الالماني توماس باخ الي جميع اللجان الاولمبيه الوطنيه "نعلن بكل سرور انه للمره الاولي في التاريخ تعترف الأمم المتحده باستقلاليه اللجنه الاولمبيه الدوليه والرياضه. انه حدث مهم جداً بالنسبه الي اللجنه".

وتابع "تبني هذا القرار هو نتيجه الحوار والالتزام بالخطاب الذي القيته امام الجمعيه العامه للامم المتحده في نوفمبر 2013 الذي ركزت فيه علي ضروره استقلال الرياضه".

واضاف "بالنسبه الي اللجان الاولمبيه الوطنيه فان هذا القرار يحمل رساله قويه، فانه يحمل لكم دعم الامم المتحده في علاقتكم بحكوماتكم للحفاظ وتقويه استقلاليه اللجان الاولمبيه".

وتسعي اللجنه الاولمبيه الدوليه والمنظمات الرياضيه الدوليه الرئيسيه منذ فتره الي حمايه استقلاليه الحركه الرياضيه من تدخل الحكومات بشؤون اللجان الاولمبيه والاتحادات الرياضيه، وقد واجهت اتحادات ولجان اولمبيه عده الايقاف بسبب التدخل الحكومي وعدم مطابقه قوانين الرياضه المحليه للميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضيه الدوليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا