برعاية

اتحاد الإذعات العربية: بيار كاخيا سيئ وغير ملتزم

اتحاد الإذعات العربية: بيار كاخيا سيئ وغير ملتزم

قررت اللجنه الدائمه للرياضه التابعه لاتحاد إذاعات الدول العربية مخاطبه الإتحاد الأسيوي لكرة القدم بعدم التزام شركه وورلد سبورت جروب WSG الراعيه لنشاطاته الرياضيه باتفاقها مع الاتحاد، وتوضيح الموقف من الاتحاد الاسيوي حفاظا علي مصالح الاتحاد وهيئاته وتنويرا للراي العام واجهزه الاعلام العربيه مع تعميمه علي الهيئات والمؤسسات.

وكان اتحاد اذاعات الدول العربيه قد قرر ايقاف التعامل مع الشركه بسبب سوء تعامل رئيسها بيار كاخيا معهم، حيث لن تتمكن اي من القنوات العربية من نقل اي فعاليات طوال المواسم السبعه المقبله، وابرزها نهائيات كأس الأمم الآسيوية، دوري أبطال آسيا، كأس الإتحاد الأسيوي اضافه الي جميع مسابقات كره القدم الاسيويه للفئات السنيه التي يشرف عليها الاتحاد القاري.

وعقدت اللجنه الدائمه للرياضه التابعه لاتحاد اذاعات الدول العربيه اجتماعها الـ 15 في تونس الاسبوع الماضي بمشاركه ممثلين عن 14 هيئه عضوا في الاتحاد.

وكانت قنوات السعوديه، عمان، ابو ظبي الرياضيه، ودبي قد اتفقت مع شركه وورلد سبورت علي شراء كامل حقوق مباريات الاتحاد الاسيوي من 2014 وحتي 2020، حيث اتفق مسئوليها مع اللبناني بيار كاخيا علي دفع مبلغ 245 مليون دولار لكنه تراجع عن الاتفاق دون اي مبرر بعدما حددوا موعد الاجتماع النهائي وتوقيع العقود.

من جانبه، تمت تزكيه سالم ظاهر كرم مدير القناه الثالثه في تلفزيون الكويت رئيسا للجنه الدائمه للرياضه للسنتين المقبلتين باعتباره المرشح الوحيد لهذه الدوره، كما تم اجراء انتخابات لتحديد النائب الاول والثاني لرئيس اللجنه وقد الت نتيجه الاقتراع لانتخاب فواز شمسان رئيس القناة الرياضية لهيئه شؤون الاعلام في البحرين نائبا اولا لرئيس اللجنه، وحسن بوطبسيل مدير القناه الرياضيه في التلفزيون المغربي نائبا ثانيا للرئيس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا