برعاية

نيكو روزبرغ لا يعارض الفوز باللقب بسبب منح نقاط مضاعفة

نيكو روزبرغ لا يعارض الفوز باللقب بسبب منح نقاط مضاعفة

صرح نيكو روزبرغ انه لا يمانع فكره الفوز بلقب السائقين للموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا واحد عن طريق استفادته بشكلٍ مباشر من فكره منح النقاط المضاعفه، الا انه يظن ان الفكره مصطنعه.

ومع تاخر نيكو روزبرغ بفارق 17 نقطه خلف متصدر ترتيب البطوله الحالي لويس هاميلتون قبل ثلاثه سباقات علي نهايه الموسم، من المرجح ان معركه اللقب ستحسم علي حلبة مرسى ياس في جائزة أبوظبي الكبرى.

ولكن هناك عدم ارتياح حول امكانيه تقدّم لويس هاميلتون في ترتيب النقاط بشكلٍ كبير قبل انطلاقه سباق جائزه ابوظبي الكبري، لكنه يفشل في انهاء السباق وبالتالي يتمكن منافسه روزبرغ من نيل اللقب بسبب منح الفائز في جوله ابوظبي 50 نقطه.

وفي حين لا يشجع روزبرغ فكره منح النقاط المضاعفه في الجوله الاخيره، الا انه اكد ان ما يُهم، في نهايه المطاف، هو السائق الذي تمكن من تسجيل اكبر عدد ممكن من النقاط.

وعند سؤاله ان كان الفوز بلقب بطوله السائقين عن طريق استفادته من النقاط المضاعفه سيكون صعباً، اجاب روزبرغ: ‘‘لا، في الواقع لن يكون صعباً. سيكون الامر علي ما هو عليه، ومن دون شك هناك العديد من الحالات المؤسفه التي تحصل في الرياضه بشكلٍ عام’’.

‘‘عند النظر الي ترتيب النقاط في النهايه، صاحب المركز الاول سيكون هو البطل دون اخذ بقيه العوامل بعين الاعتبار، وهذا الامر يعتبر قاسياً بعض الشيء’’.

‘‘لا يهم هذا الموضوع للغايه، علماً ان فكره منح النقاط المضاعفه مصطنعه بشكلٍ طفيف. ولكن نظراً لتاخري في ترتيب النقاط، انا اشجع هذه الفكره في الوقت الحالي، اعتقد انها افضل فكره لهذا الموسم الحالي!’’

كما اعترف هاميلتون ان حصول مثل هذا الامر سيكون مزرياً للغايه.

قال هاميلتون: ‘‘اعتقد ان السؤال المطروح هو، هل يُعتبر هذا الامر عادلاً؟ هذا هو القانون الجديد والذي سيُطبق للمره الاولي في الموسم الحالي، هل انا اوافق علي تطبيق مثل هذا القانون؟’’

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا