برعاية

قصص مارادونا ورونالدو وبيليه قد تجعل عمرو جمال إسطورة فى المستقبل !

قصص مارادونا ورونالدو وبيليه قد تجعل عمرو جمال إسطورة فى المستقبل !

تعرضت جماهير كره القدم المصريه عموما وعشاق الأهلى المصرى لصدمه قويه عندما تلقت خبر اصابه هداف الفريق ومنتخب مصر عمرو جمال بقطع في الرباط الصليبي ليغيب عن الملاعب لفتره لن تقل عن سته اشهر.

من المؤكد ان هذه الاصابه ستكون صعبه للغايه علي اللاعب وعلي الجماهير و لكن يجب ان يدرك الجميع ان الاصابات قدر وقد تكون فرصه جيده لالتقاط الانفاس وكثير من نجوم كره القدم العالميه والعربيه والمصريه تعرضت لاصابات بالغه ولكن عادت من بعيد وقدمت مستويات ربما افضل بكثير من الحال  الذي كان قبل الاصابه وكعادتنا سنفتش في دفاتر التاريخ لنطمئن عشاق كره القدم علي ان عمرو جمال قادر علي ان يعود من بعيد.

1_بيليه نجم كره القدم البرازيليه غاب عن الملاعب لمده عامين بعد اصابته في ركبته في مونديال 1966 ولكنه انتفض وحقق بعدها كاس العالم 1970 مع البرازيل.

2_دييجو ارماندو مارادونا تعرض لاصابه خطيره مع برشلونه في 1983 وظن الجميع بانه انتهي ولكن تتغير مسيره مارادونا للابد ويصبح افضل لاعب في تاريخ كره القدم بعد ذلك.

3_ في مباراه ليون الفرنسي ضد سيلتيك الاسكتلندي تعرض اسطوره كره القدم السويديه هنريك لارسون لكسر لن ينساه عشاق كره القدم وغاب عن الملاعب ثمانيه اشهر ولعاد لارسون باقوي عوده وافضل حله واستطاع ان يحقق ارقاما تاريخيه مع سيلتيك وانتقل لبرشلونه حقق معه دوري ابطال اوروبا في 2006 واصبح لارسون من اشهر نجوم كره القدم.

4_ جابرييل باتيستوتا تعرض لاصابه خطيره فيورنتينا في 1998  وظن الجميع ان مسيره باتي جول ستتعطل ولكن عاد باتيستوتا ولعب مع روما وحقق الدوري الايطالي 2001.

5_في عام 1999 تعرضت الظاهره البرازيليه رونالدو لقطع كامل في كل اربطه الركبه وغاب تقريبا عن الملاعب لمده عامين ونصف ثم عاد ليحقق كاس العالم 2002 ثم انتقل للريال مدريد وصنع تاريخا لايمكن نسيانه

6_ديل بييرو احد افضل نجوم كره القدم الايطاليه وتعرض لاصابات بالغه خصوصا في موسمي 99 و 2000 ولكنه عاد بقوه وحقق العديد من الالقاب ابرزها كاس العالم 2006.

7_يوم الثاني من ديسمبر 2005  كان تاريخا لن ينساه عشاق برشلونه فقد تعرض فيه تشابي هيرنانديز نجم وسط الفريق الشاب وقتها لتمزق في اربطه ركبته اليسري وغاب عن الملاعب حتي 29 ابريل 2006 وعلي الرغم من ان الاطباء اكدوا بان اصابه هيرنانديز ستمنعه عن المشاركه في كاس العالم الا ان تشابي عاد بقوه وحقق لقب الليجا ودوري ابطال اوروبا وقتها بل بالعكس تغيرت مسيره اللاعب كثيرا واصبح احد افضل نجوم كره القدم الاسبانيه علي مر العصور.

8_في فبراير 2006 تعرضت كره القدم الايطاليه لنكسه كبري عندما استيقظت كل ايطاليا علي خبر اصابه فرانشيسكو توتي وانه من المؤكد غيابه عن كاس العالم 2006 وفي شهر مايو تمكن الاطباء من عمل معجزه حقيقيه بتركيب شرايح في قدم اللاعب وتمكن اللاعب من العوده وكانت افضل ايام الساحر الايطالي وحقق لقب كاس العالم مع الازوري وكان افضل صانع لعب في المسابقه وقتها.

9_ديسيمبر 2009 تعرض بيبي مدافع ريال مدريد لاصابه خطيره وظن الجميع ان مسيره اللاعب توقفت ولكن بعد العوده من الاصابه اصبح بيبي من افضل واشهر المدافعين في العالم وحقق كل الالقاب مع ريال مدريد محليا وقاريا

10_لاعب الارسنال ارون رامسي تعرض لكسر في الكاحل وغاب عام ونصف وتلتها عده اصابات للاعب الذي ظن الجميع بانه سيعتزل كره القدم ولكن المفاجيء انه عاد بقوه وقدم مستويات رفيعه المستوي مع الارسنال طوال الموسم الماضي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا