برعاية

رحلة صعبة للهلال الى سيدني في ذهاب النهائي.. هل يعود بالنصر؟

رحلة صعبة للهلال الى سيدني في ذهاب النهائي.. هل يعود بالنصر؟

يخوض الهلال السعودي رحله صعبه الي سيدني لمواجهه وسترن سيدني وندررز الاسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكره القدم غدا السبت.

يمتلك الهلال خبره كبيره علي المستوي القاري في حين تاهل غرب سيدني للمره الاولي الي المباراه النهائيه خلال مشاركته الاولي.

حقق الهلال اخر القابه القاريه عام 2000 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك تحت قياده المدرب الروماني انخل يوردانيسكو، حيث فاز في المباراه النهائيه علي جوبيلو إيواتا الياباني.

ومذذاك الوقت، كان الهلال يعاني علي المستوي القاري، حيث ان هذه المره الاولي التي يبلغ النهائي منذ استحداث النظام الجديد للبطوله عام 2003 علما بانه احرز اللقب سابقا في 1991 و2000.

ولم يتذوق معظم لاعبي الهلال طعم النجاح علي المستوي القاري، حيث ان الوحيد الذي بقي من فريق عام 2000 هو لاعب الوسط محمد الشلهوب، في حين فاز لاعب الوسط الاخر سعود كريري باللقب مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005.

ورفض الروماني لورنتيو ريغيكامب مدرب الهلال التكهنات التي تعتبر فريقه مرشحا للفوز علي استاد باراماتا: “اعتقد ان كل فريق يتاهل الي النهائي سيحاول تحقيق الفوز، ولا اعتقد ان جمهور سيدني وجماهير استراليا تهتم بما حقق الهلال من قبل، يجب ان نقدم مباراه ممتازه ولهذا يجب ان نحقق الفوز في مباراتي الذهاب والاياب وليس في مباراه واحده، وبالتالي سنحاول تقديم افضل ما بوسعنا”.

وكشف مدرب الهلال انه يطمح علي الاقل في تسجيل هدف خارج ملعب الفريق من اجل ضمان حصول فريقه علي افضليه قبل خوض مباراه الاياب: “من الضروري جدا ان ننجح في التسجيل، لانه في الرياض سيكون الملعب ممتلئا والاجواء جميله للغايه، كما ان فريقنا يلعب بصوره افضل علي ارضه، اتمني الا نتلقي اي اهداف وان نسجل هدف، حيث سيكون هذا الامر رائعا”.

وتابع: “شاهدت معظم مباريات غرب سيدني، حيث اننا حصلنا علي اشرطه 20 مباراه واعتقد ان فريقهم جيد للغايه، وجاهزون تماما من ناحيه اللياقه البدنيه، كما انهم قاموا ببناء فريق قوي جدا، مثل العائله، وهو ما نراه في كل مباراه، حيث ان هذه الطريقه التي تتم من اجل بناء فريق”.

وختم: “فازوا علي غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب ثم علي سيول الكوري الجنوبي، وهما فريقان صعبان للغايه، واعتقد انهم يستحقون التاهل للمباراه النهائيه، لكنني امل الا يفوزوا علينا”.

وغاب كريري (34 عاما) عن تدريبات الهلال الخميس حيث كان يتعالج في المستشفي من نزله برد، ولكن المدرب ريغيكامب يامل في ان يكون جاهزا للمشاركه في المباراه: “كريري لم يتدرب ولكن وضعه اليوم افضل بكثير وامل ان يتمكن من المشاركه في المباراه غدا. ولكن حتي اذا لم يتمكن من اللعب فاننا نمتلك لاعبين كافين معنا”.

ويطمح المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي-هوي لتحقيق انجاز تاريخي علي المستوي الفردي بعدما قاد اولسان هيونداي الكوري الجنوبي الي لقب 2012، قبل ان ينتقل عام 2013 الي السعوديه، حيث لعب في البدايه مع الشباب ثم انضم الي الهلال في نهايه العام الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: “فزت بلقب دوري ابطال اسيا مع اولسان قبل عامين، ثم انتقلت الي السعوديه ونجت في بلوغ نهائي دوري ابطال اسيا”.

واوضح كواك الذي سجل لصالح اولسان هيونداي في نهائي عام 2012 عندما فاز علي الاهلي السعودي 3-0: “اولسان كان تجربه جيده بالنسبه لي وقد حصلت علي خبره كبيره عندما فزنا بلقب دوري ابطال اسيا، وقد تمكنت من مشاركه تلك الخبره الي زملائي”.

وتصدر الهلال الذي يعتمد علي المهاجم ناصر الشمراني والبرازليلي تياغو نيفيز، مجموعته في الدور الاول امام السد القطري، الاهلي الاماراتي وسيباهان الايراني. وفي دور الـ16 تخطي بونيودكور الاوزبكي 1-صفر و3-صفر، وربع النهائي السد القطري 1-صفر في الرياض وصفر-صفر في الدوحه.

وتاهل الي النهائي رغم خسارته ايابا امام مضيفه العين الاماراتي 1-2 في نصف النهائي وذلك بعد فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

اما الفريق الاسترالي فتصدر علي حساب كاوازاكي فرونتال الياباني، اولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وغويجو رينهي الصيني.

وفي دور الـ16 تفوق علي سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-3 و2-صفر، ثم علي غوانغجو الصيني حامل اللقب 1-صفر و1-2، ثم تاهل الي النهائي علي حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي لفوزه ايابا علي ارضه 2-صفر بعد تعادلهما من دون اهداف ذهابا، فحقق الفوز في اخر خمس مباريات علي ارضه من دون ان يتلقي اي هدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا