برعاية

الشباب ينشد الصدارة أمام الفيصلي

الشباب ينشد الصدارة أمام الفيصلي

يحل الفريق الاول لكره القدم بنادي الشباب ضيفا علي الفيصلي عند الـ 7:50 مساء اليوم الجمعه في الجوله الثامنه من دوري عبد اللطيف جميل، وتسبقها مباراتان اخريان في افتتاح الجوله اليوم، الاولي ستجري عند الساعه 5.45 مساء بين فريقي هجر ونجران في ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الاحساء، والثانيه ستقام في الجوف بين العروبه وضيفه الخليج عند الـ 6:30 مساء، وتاجلت المواجهه التي كان مقررا لها ان تجري بين الهلال وضيفه التعاون، بعد تاهل الهلإل آلي نهائي ابطال اسيا 2014 حيث سيلعب الهلال مواجهه الذهاب في سيدني الاستراليه غدا السبت.

ويقف فريق الشباب خلف الاتحاد الذي لم يتزحزح في الجولات السبع الماضيه عن الصداره بالعلامه الكامله البالغه 21 نقطه، فيما اهدر الشباب نقطتين بتعادله مع الاهلي ولديه 19 نقطه. وينحصر الفارق بين الشباب ومضيفه الفيصلي في 5 نقاط و4 مراتب في لائحه مراكز الفرق في الدوري، ويحتل هجر المرتبه السابعه خلف الفيصلي وبرصيد 10 نقاط، اما نجران فلديه نقطتان يحتل بهما المرتبه الـ 11، وحصد العروبه 7 نقاط من انتصارين وتعادل ويحتل المركز الثامن، والخليج في المركز الثاني عشر بنقطتين فقط وبفارق الاهداف عن نجران.

اعتني مدرب الفريق الاول لكره القدم بنادي الفيصلي ستيفان ديمول (بلجيكي) بالجانب النظري خلال تحضيراته لمواجهه الشباب، فظهرت مطالبه للاعبين بتقديم كل ما لديهم من امكانات فنيه داخل المستطيل الاخضر في مواجهتهم المهمه امام الشباب. وشدد ستيفان ديمول بعدم التهاون كون الفريق المنافس من الفرق المتميزه والطامحه لنيل لقب المسابقه عطفا علي مايضمه من لاعبين يمتلكون الخبره في مثل تلك المواجهات.

وبخلاف المحاضرات المتواليه، ركز ديمول ميدانيا علي تكثيف الجرعات اللياقيه وتطبيق عدد من الجمل التكتيكيه تمثلت في اغلاق مناطق الفريق الدفاعيه وبتواجد خماسي الوسط للحد من خطوره الوسط الشبابي.

في موازاه ذلك، استقر مدرب الفريق الاول لكره القدم بنادي الشباب رينارد ستامب (الماني) علي اللاعب سعيد الدوسري كبديل في الظهير الايمن لزميل خانته المصاب حسن معاذ، بعد اجاده الدوسري المهام المطلوبه منه في المواجهه الماضيه امام الهلال.

وابدي المدرب الالماني انزعاجه من مجمل المخزون اللياقي لدي الفريق بعد اول مهمه له امام الهلال. وقرر ان يزيد من الاحمال اللياقيه ابتداء من استعداداته للفيصلي. وفنيا، خصص ستامب اغلب الفترات لاتقان اللعب من لمسه ولمستين في محاوله لاعاده الهيئه الفنيه السابقه للفريق الذي اشتهر خلال سنوات مضت باللعب السريع والتمريرات المتقنه.

عكف مدرب الفريق الاول لكره القدم بنادي هجر نيبو (مونتينيجري) خلال الايام الماضيه في التخطيط علي استغلال اوضاع نجران والحصول علي النقاط الكامله للمواجهه. 

وطبق نيبو بعض الجمل التكتيكيه الخاصه بمباراه نجران بعدما وزع اللاعبين الي مجموعتين، احداهما ضمت مجموعه المدافعين مع مساعد المدرب عبدالله الجنوبي، اما المهاجمون فاتجهوا مع المدرب نيبو. وجرت مناوره علي ثلثي الملعب واختتمت التدريبات بتمارين التسديد علي المرمي.

في المقابل، يسعي مدرب الفريق الاول لكره القدم بنادي نجران فؤاد بوعلي (جزائري) لاحداث شيء من الاستقرار للفريق الذي عاني من تعاقب 3 مدربين خلال الجولات السبع الماضيه، الاول هو لافاني (فرنسي)، والثاني مارك بريس (بلجيكي)، قبل الاستعانه بالمدرب الاولمبي عبد الحي العتيري.

وستكون مواجهه اليوم الاولي للمدرب فؤاد بوعلي (جزائري) ومن المحتمل ان يدخل بتشكيله مكونه من حارس المرمي محمد شريفي وفي خط الدفاع اللاعب عوض خريص بالجهه اليمني وفي الدفاع نواف الصبحي وفريد شكلام وفي الجهه اليسري ماجد الخيبري وفي الوسط سلطان الشريف وعبدالعزيز حمسل واحمد سهيل وخلف المهاجم اللاعب حمد الربيعي والغاني كوبينا وفي خط المقدمه البرازيلي جادسون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا