برعاية

أودي تفوز بفئة المُصنعين في 2014 DTM

أودي تفوز بفئة المُصنعين في 2014  DTM

تُوجت اودي كافضل مُصنع في بطوله 2014DTM.  فمع فوزها الكاسح في نهائي البطوله في هوكنهايم وتحقيقها لجميع المراكز الثلاثه الاولي، تمكنت العلامه ذات الحلقات الاربع وامام حشد من 155،000 متفرج (طوال عطله نهاية الأسبوع) من استعاده لقب فئه الصانعين من منافستها BMW.

ونجح فريق اودي بقياده الدكتور وولفغانغ اولريش (رئيس اودي موتورسبورت) و ديتر غاس (رئيس DTM في اودي سبورت) من قلب الموازين وتحويل تاخر بواقع 21 نقطه الي تقدم بـ 30 نقطه بفضل الاداء المذهل في النهائي. لتنجح Audi في تحقيق 409 نقطه في موسم 2014 متقدمه علي BMW التي حققت 379 نقطه ومرسيدس بنز التي حققت 222 نقطه.  وكان من اوائل من قدم التهاني لفريق اودي النجم العالمي لكره القدم باستيان شفاينشتايجر الذي شهد ختام DTM من موقف التبديل لفريق اودي.

الي جانب تصدر تصنيف المُصنعين، نجحت اودي ايضا في الحصول علي المركزين الثاني والثالث في بطوله السائقين. فقد احتفل بطل DTM لمرتين ماتياس اكستروم مع سياره Red Bull Audi RS 5 DTM التابعه لفريق ’اودي سبورت ابت سبورتسلاين‘ بفوزه الثاني علي التوالي وانهي الموسم باعتباره الوصيف في تصنيف السائقين.  بينما تقدم بطل العام السابق مايك روكينفيللير مع سيارته Schaeffler Audi RS 5 DTM الي المرتبه الثالثه في تصنيف السائقين بعد تحقيق المركز الثاني في نهائي البطوله. وحقق جيمي غرين في سيارته Hoffmann Group Audi RS 5 DTM من فريق اودي سبورت روزبرغ المركز الثالث في السباق الختامي ليكمل احتكار سائقي اودي لمنصه التتويج.

بهذه المناسبه قال ديتر غاس، رئيس DTM في اودي سبورت: "تجلت اليوم الفلسفه التي تتبنّاها شركه اودي 'Vorsprung durch Technik' اي التقدم عبر التكنولوجيا. فقد بدانا الحدث باستعراض مركبتنا RS 7 من دون سائق ولاحقا حققنا المراتب الثلاث الاولي في السباق النهائي. وكان هدفنا النهائي لهذا الاسبوع هو الفوز ببطوله المُصنعين. وهو ما تمكننا من تحقيقه بفضل الاداء الرائع للفريق.  حيث صعد سائقون من جميع الفرق الثلاثه المشاركه من اودي سبورت علي المنصه. وفي نهايه هذا الاسبوع تمكن الجميع من رؤيه مدي قوه Audi RS 5 DTM.  فتحقيق 15 من اصل 30 مركزا علي المنصه في موسم هذا العام هي حصيله مثيره للاعجاب."

واضاف: "نود ايضا تهنئه كل من ماتياس (اكستروم) ومايك (روكينفيللير) لتحقيقهما المركزين الثاني والثالث في تصنيف السائقين. ونتطلع منذ الان الي موسم عام 2015 الذي نهدف فيه الي استعاده المرتبه الاولي لتصنيف السيارات." 

وبدا الفائز بالسباق، ماتياس اكستروم، تماما مثل مايك روكينفيللير، علي الاطارات القياسيه الاكثر صعوبه. وقد حافظا علي مواقعهما بين المراكز العشره الاولي طوال السباق، وفي المرحله النهائيه، بعد التحول الي الاطارات الخياريه اللينه كانا قادرين علي تجاوز السيارات الواحده تلو الاخري. وبفضل فتره سياره امان متاخره تمكن كل من اكستروم وروكينفيللير من اللحاق بجيمي غرين، الذي كان

متصدرا السباق منذ اللفه الاولي وحتي اخر لفتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا