برعاية

ماراثون زايد.. رسالة حب من القاهرة

ماراثون زايد.. رسالة حب من القاهرة

بتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، اكدت اللجنه العليا المنظمه لماراثون زايد الخيري، تنظيم سباق الماراثون في محطته الثالثه بالقاهره 5 ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات الدوله باليوم الوطني الـ 43 ويقام السباق في حديقه التجمع الخامس بالدفاع الجوي وسط مشاركه 50 الف رياضي، واعلنت اللجنه عن تخصيص جوائز ماليه للفائزين قدرها مليون جنية مصري.

وينظم الماراثون، بالتعاون مع سفاره الامارات في القاهره، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصريه لمصلحه مرضي سرطان الاطفال في مصر، والذي يبلغ عددهم 8000 مريض في الوقت الحالي.

جاء ذلك، خلإل ألمؤتمر الصحفي الذي عقد امس الاول بنادي ضباط القوات المسلحة في ابوظبي بحضور الفريق «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنه العليا المنظمه للماراثون وعارف العواني امين عام مجلس ابوظبي الرياضي، وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنه العليا، والدكتورعلي العبيدلي ممثل هيئه صحه ابوظبي، وامل بوشلاخ مدير اداره التسويق، ومحمد العامري منسق الماراثون، واحمد محمد هلال الكعبي ممثل حلبه ياس.

وقال الفريق «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنه العليا: «ماراثون زايد الخيري بدا في المحطه الاولي بنيويورك بفكره وتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحه، بهدف دعم خيري لمصلحه مرضي الكلي منذ 10 سنوات، واقيمت المحطه الثانيه في ابوظبي، بالتنسيق مع هيئه صحه ابوظبي اواخر يناير من العام الحالي، لندشن في نهايه العام نفسه ماراثون زايد الخيري بالقاهره لمصلحه الاطفال مرضي السرطان في مصر.

واعرب الكعبي عن فخره بتنظيم المحطه الثالثه من ماراثون زايد الخيري في قلب القاهره، بناء علي توجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحه.

واضاف: « تلقينا خطاباً وطلباً من اداره مستشفى سرطان الأطفال في مصر لتنظيم الحدث، وعرضنا الامر علي الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي، ووجه سموه بتنظيم الماراثون في القاهره، بالتنسيق مع سفاره الامارات في مصر بتاريخ 5 ديسمبر المقبل ليكون المحطه الثالثه بعد نيويورك وابوظبي».

واكمل: «وجهنا الدعوه لكل المؤسسات الحكوميه والخاصه والافراد بالمساهمه في انجاح المحطه الثالثه من الماراثون»، مؤكداً ان التبرعات تذهب مباشره الي حساب خاص باسم مستشفي سرطان الاطفال في مصر، وان الترتيبات قد اكتملت مع كل الجهات المعنيه لانجاح الحدث، ورصدنا جوائز تقدر بمليون جنيه مصري للفائزين في الماراثون.

واعلن الكعبي ان الحدث خيري يقدم خدمه ترويجيه للسياحه في الامارات، من خلال تواجد جميع الجهات المعنيه، في مقدمتها هيئه ابوظبي للثقافه والسياحه وطيران الاتحاد، ومركز الامارات للدراسات الاستراتيجيه الذي اعلن عن توفير الميداليات، و30 الف قميص توزع للمشاركين في الماراثون.

واختتم رئيس اللجنه العليا حديثه بان النيه تتجه للتعاقد مع شركه عالميه متخصصه في تنظيم الماراثونات مستقبلاً، مؤكداً ان الحدث خيري في مراحله الثلاث، وليس تجارياً، وانما هدفه دعم المرضي والمصابين باسم المغفور له باذن الله تعالي، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ومن ناحيه اخري ،عبر عارف العواني امين عام مجلس ابوظبي الرياضي عن سعادته بمشاركه ابوظبي الرياضي وكل الرياضيين في الحدث وتوفير افضل السبل لانجاح ماراثون زايد الخيري الذي اصبح علامه فارقه علي خارطه الماراثونات الخيريه بالعالم من خلال التنظيم الجيد والاهداف الاسمي التي يقدمها منذ انطلاقته قبل 10 سنوات في اميركا وتفاعل المقيمين بنيويورك مع الحدث.

واكد العواني ان هذا العمل الخيري الكبير تم برؤيه من القياده الرشيده وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدوله «حفظه الله» وبمتابعه ودعم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحه وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني رئيس المجلس التنفيذي لإماره أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مؤسسه زايد العليا للرعايا الانسانيه، رئيس مجلس ابوظبي الرياضي.

واشار العواني الي ان الماراثون الخيري مبادره انسانيه جيده وسيعمل مجلس ابوظبي الرياضي علي توفير كل الدعم لانجاح هذا الحدث وقال: التوجه الي خدمه المجتمع بالمساهمه الخيريه خطوه مهمه واقامه الماراثون في محطته الثالثه بالقاهره يمثل دعماً الي دوله شقيقه بمساهمه خيريه من المؤسسات والشركات في الامارات ويوجه رساله مجتمعيه واضحه في توجيه الدعم ومساعده المرضي من الاطفال المصابين بالسرطان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا