برعاية

قمة نارية بين روما وبايرن

قمة نارية بين روما وبايرن

يحل بايرن ميونيخ بطل الموسم قبل الماضي ضيفاً ثقيلاً علي روما وصيف بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعه برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بفارق نقطتين امام روما الذي ضرب بقوه بدوره في المسابقه من خلال فوز كاسح علي سسكا موسكو الروسي 5-1 في الجوله الاولي وتعادل ثمين من ارض مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-1.

ويدخل الفريقان المباراه بمعنويات عاليه بعد فوزيهما الكاسحين محلياً: روما علي حساب ضيفه كييفو 3-0، وبايرن ميونيخ علي ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينه نظيفه.

ويسعي روما الي مواصله انطلاقته القويه هذا الموسم سواء محلياً او قارياً فهو لم يخسر سوي مباراه واحده فقط من اصل 9 خاضها حتي الان وكانت بصعوبه امام مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري المحلي.

ويعول روما ومدربه الفرنسي رودي غارسيا علي عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وانتزاع الصداره من الفريق البافاري قبل ان يحل ضيفاً عليه في الجوله الرابعه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واكد مدرب روما علي صعوبه مهمه فريقه امام النادي البافاري العملاق والذي يشرف علي تدريب الاسباني جوزيب غوارديولا.

وابدي مدرب النادي الايطالي اعجابه بغريمه غوارديولا وطرقه التدريبيه، وقال "البعض يقولون انه اذا كان برشلونه فريقاً كبيراً في الاعوام الاخيره فالفضل يعود الي لاعبيه، ولكن برايي غوارديولا هو الذي صنع هذا الفريق لانه يعرف جيداً كيف يقود الانديه التي يشرف علي تدريبها ويجعلها تلعب كره قدم جيده جداً".

واضاف "انهم يعرفون بان غوارديولا لم يقم بالاختيار السهل عندما قرر الاشراف علي تدريب بايرن ميونيخ ولكنهم يعرفون ايضاً بانه مدرب كبير وسيقود فريقهم الي نجاحات كبيره" علي غرار ما فعله مع برشلونه عامي 2009 و2011.

وقاد غوارديولا بايرن ميونيخ الي الثنائيه المحليه الموسم الماضي (الدوري والكاس) وهو يحلم مع البافاريين بالتتويج القاري.

وتعتبر المواجهه ثاريه بالنسبه الي غارسيا كونه مني بخساره مذله عندما كان يشرف علي ليل امام برشلونه بقياده غوارديولا 1-6 في المسابقه القاريه.

كما تكتسي المواجهه اهميه خاصه لغوارديولا الذي لعب فتره قصيره مع روما علي غرار مدافع بايرن الحالي الدولي المغربي المهدي بنعطيه المنتقل الصيف الماضي من فريق العاصمه الايطاليه، كما ان الفريق الالماني يرصد الفوز الثالث علي التوالي لتعزيز الحظوظ في اقتناص بطاقه التاهل مبكراً علي اعتبار انه يستضيف الفريق الايطالي في الجوله الرابعه.

وتعج صفوف الفريقين بالنجوم والاسلحه اللازمه لتحقيق الفوز، فروما بقياده "الملك" المخضرم فرانشيسكو توتي والدولي العاجي جيرفينيو الذي اراحه غارسيا امام كييفو ودانييلي دي روسي العائد من الاصابه والمالي سيدو كيتا الذي لعب باشراف غوارديولا خلال اشراف الاخير علي برشلونه، والارجنتيني خوان ايتوربي وماتيا ديسترو، وبايرن ميونيخ بقياده الهولندي اريين روبن وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والاسباني تشابي الونسو وماريو غوتسه.

وفي المجموعه ذاتها، يرصد مانشستر سيتي فوزه الاول في دور المجموعات عندما يحل ضيفاً علي سسكا موسكو في مباراه دون جمهور بسبب عقوبه من الاتحاد الاوروبي علي الفريق الروسي بسبب شغب جماهيره.

ويامل الفريق الانكليزي في استغلال المعنويات العاليه للاعبيه بعد الفوز الكبير علي توتنهام 4-1 السبت الماضي بفضل سوبر هاتريك للدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو، والمعنويات المهزوزه للاعبي سسكا موسكو الذين مُنوا بخسارتين متتاليتين امام روما وبايرن ميونيخ.

ويعتمد مانشستر سيتي علي نجومه اغويرو والبوسني ادين دزيكو والعاجي يحيي توريه والاسباني دافيد سيلفا لاقتناص النقاط الكامله من مواجهتيه مع الفريق الروسي (يستضيفه بعد اسبوعين في الجوله الرابعه)، خاصه وانه يعرف جيداً انها فرصته لانعاش اماله قبل مواجهتيه المرتقبتين امام بايرن ميونيخ روما في الجولتين الاخيرتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا