برعاية

صورة – تشكيلة «الحلم الضائع» فى أرسنال

صورة – تشكيلة «الحلم الضائع» فى أرسنال

هل تتخيل فريق يتكون هجومه من الرباعي (ميسي – رونالدو – ابراهيموفيتش – دروجبا)؟.. هذه الكتيبه كان من الممكن ان تتواجد في الخط الامامي لنادي أرسنال الانجليزي، اذا ما كان مدرب "المدفعجيه" الفرنسي آرسين فينجر يمتلك من الذكاء والحنكه التي تمكنه من النجاح في ضم هذه الصفقات.

صحيفه "ميرور" البريطانيه، وبمناسبه حديث الخبير الاسباني جيوليم بالاجوي عن ان اداره ارسنال كانت قريبه من التعاقد مع ميسي، نشرت صوره بها 11 لاعب كان لتشكيله ارسنال ان تذخر بهم وتقودهم لمنصات التتويج في حال اكتمل التعاقد معهم.

الي جانب ميسي، تواجدت اسماء حلمت بها جماهير ملعب "الامارات"، وطرحت اسئله حول اسباب فشل فينجر في التعاقد معهم.. زلاتان أبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الحالي من بين اللاعبين اللذين اضاع فينجر فرصه الظفر بخدماتهم، بعد ان كان علي وشك ضم اللاعب مقابل 3 مليون جنيه استرليني من مالمو السويدي، غير ان طلب ارسين من اللاعب ذو ال19 عام وقتها خوض مباراه تجريبيه جعلت الاخير يرفض ارتداء قميص ارسنال.

كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد من بين الاسماء التي ضاعت من فينجر بسبب البطء في انهاء الاجراءات.. القصه تعود الي توصل ارسنال لاتفاق مع سبورتنج لشبونه لضم اللاعب مقابل 4 مليون جنيه استرليني، الا انه بعد خوض النادي البرتغالي لمباراه وديه امام مانشستر يونايتد وظهور "الدون" ذو ال19 عام في ذلك الحين بمستوي ابهر مدرب الشياطين الحمر السابق السير اليكس فيرجسون، جعلت وجهه اللاعب تتحول صوب ملعب "اولد ترافورد".

عدم اقتناع فينجر بمستوي الايفواري ديديه دروجا وقت ان كان لاعب في صفوف لومان رغم حصوله علي توقيع اللاعب مقابل 100 الف جنيه استرليني، بحجه ان مستوي دروجبا لم يكن يناسب نادي بمكانه ارسنال، امر يشير بوضوح الي مدي فداحه الخطا الذي ارتكبه فينجر في حق ناديه وعشاقه.

وقت ان كان "البرغوث" الارجنتيني ميسي في سن 15 عام باكاديميه  برشلونه، لم يلفت الموهبه المعجزه نظر كشافه ارسنال في ذلك الوقت مكتفيين بمتابعه الثنائي سيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه، حتي انهم اكتفوا فقط بتوقيع فابريجاس وتركوا بيكيه، مفضلين عليه المدافع السويسري فيليب سينديروس والذي لم ينجح بشكل كبير مع الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا