برعاية

"اعتقال" في مباراة يفجر أزمة بين صربيا وألبانيا

"اعتقال" في مباراة يفجر أزمة  بين صربيا وألبانيا

القاهره: علاء المنياوي 2014-10-16 12:46 AM     

تلوح في الافق بوادر ازمه سياسيه بين صربيا والبانيا علي خلفيه الاحداث المؤسفه التي شهدتها مباراه منتخبي البلدين في التصفيات المؤهله لبطوله "يورو 2016"، قالت حكومه صربيا امس: "ان اعمال الشغب التي حدثت في المدرجات والمواجهات التي شهدها الملعب خلال مباراه منتخبي البلدين مساء اول من امس، مما ادي الي ايقاف اللقاء واعتقال عدد من الاشخاص من بينهم شقيق رئيس وزراء ألبانيا، تعد استفزازا".

وندد وزير الخارجية الصربي "ايفيكا داسيتش" ان ما حدث "له ابعاد سياسيه، وكان بمثابه استفزاز سياسي".

وكان حكم المباراه الانجليزي "مارتين اكتينسون" اضطر الي الغائها في الدقيقه 41 التي اقيمت في صربيا، والنتيجه التعادل السلبي، بعد اندلاع مشاجره وقعت بين لاعبي الفريقين واطلاق الالعاب والصواريخ الناريه من المدرجات ومحاوله اقتحام الملعب من قبل بعض الجماهير الصربيه. وتوجه اللاعبون لغرف خلع الملابس، انتظارا لقرار الحكم باستئناف المباراه من عدمه.

وبدات المواجهات حينما حلقت طائره صغيره بدون طيار فوق ملعب "بارتيزان" وتحمل علما مكتوب عليه "البانيا العظمي"، مما تسبب في اثاره غضب الجماهير الصربيه.

وامسك اللاعب الصربي "ستيفان ميتروفيتش" العلم الساقط من الطائره، فقام عدد من لاعبي البانيا بدفعه لتبدا المشاجره ويوقف الحكم المباراه. فيما تم اعتقال عدد من الجماهير من بينهم "اولسي راما" شقيق رئيس وزراء البانيا "ايدي راما"، والذي تم استجوابه للاشتباه في انه كان المسؤول عن التحكم في الطائره بدون طيار من مقصورته بالملعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا