برعاية

إقضي على الزكام بسهولة!

إقضي على الزكام بسهولة!

الزكام، وعلي الرغم من ارتفاع احتمال الاصابه به في فصل الشتاء الّا انّنا قد نكون معرّضين لاعراضه المزعجه في كافه ايام السنه ومنها علي سبيل المثال احتقان والتهاب الجيوب الأنفية، التهاب الحلق، السعال او الكحه وغيرها من الاعراض التي تعيق قيامنا باعمالنا اليوميه براحه وشكل طبيعي. ما العلاج اذاً؟ هل نلجا سريعاً الي صيدليه المنزل ونبدا بابتلاع حبات الدواء للحدّ من تطوّر الحاله؟

في بعض الاحيان، قد يكون من المفيد اوّلاً اللجوء الي بعض العلاجات المنزليه الفعاله التي لطالما استخدمت تحت عنوان "علاج الزكام الطبيعي". ما هي هذه العلاجات؟ اليك منّا ابرزها:

- الجاي اوّلاً الي الزيوت: اختاري زيت النعناع الذي يساهم في الحفاظ علي الجيوب الانفيه مفتوحه ويخفّف من احتقانها. وللحصول علي نتيجه فعاله و سريعه، نحن ننصحك بفرك المنطقه الداخليه من انفك بهذا الزيت ما سيشعرك علي الفور بانّك تتنفّسين بسهوله.

- حضّري خلطه الماء والليمون: اضيفي الي نصف كوب من الماء الدافئ بعضاً من عصير الليمون وملعقه صغيره من العسل الطبيعي. وبعد خلط هذه المكوّنات، تناولي الخليط الذي حضّرته مرات عديده يومياً ولكن تجنّبي استهلاكه عند تناول الوجبات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا