برعاية

حرق الدهون الزائدة في 12 خطوة

حرق الدهون الزائدة في 12 خطوة

امنيه كل شاب وفتاه ان يتمتع بجسم مثالي صحي، ولتحقيق هذا الحلم يجب ان يكون هدفك هو حرق الدهون، وتركيزك علي هذا الهدف لابد ان يكون 24 ساعه في اليوم وسبعه ايام في الاسبوع.

وخلال السطور التاليه نقدم لك 12 قانونا لحرق الدهون الزائده من القسم الاوسط من جسدك.

الخطوه الاولي تناول الطعام الكافي: مبدايا عليك الحد من السعرات الحرارية التي تدخل جسمك، ولا يعني هذا اكل القليل من الطعام، ولكن فقط ما تحتاجه، فالجسم الذي يحصل علي قدر قليل من السعرات الحراريه يصبح ضعيفاً مما سيسبب نقصان الطاقه الكافيه لحرق السعرات الحراريه في الانسجه العضليه، لذا يفضل تناول كفايتك من الطعام بحيث تشعر بالشبع فقط.

وهو ما يعادل  150 سعره حراريه لوجبة خفيفة في الصباح، وفي فتره الظهيره ثلاث وجبات تقدّر بحوالي 430 سعره حراريه.

الخطوه الثانيه الفطور في الصباح:  لابديل عن التنازل عن وجبه الفطور فهي التي تزودك بالطاقه علي مدي النهار، بل ان الامتناع عن الفطور يؤدي الي السمنه المفرطه بنسبه اكثر باربع مرات.

والبعض منا يتحجج بضيق الوقت لعدم تناول الفطور وهو ما يمكن الرد عليه بان شرب اللبن او تناول الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم والمغطي بالمكسرات للحصول علي البروتين الضروري للجسم.

الخطوه الثالثه شرب الشاي او القهوه: يتعجب البعض من تلك الخطوه ولكن ما لا تعلمه ان الكافيين محفّز مركزي للجهاز العصبي لذا فان القهوه اليوميه من شانها ان تحرق حوالي 98 الي 174 سعر حراري يومياً، ويعتقد الباحثون بان مضاد الاكسده المعروف باسم السيتاسين المتوافر في الشاي هو السرّ في ذلك.

الخطوه الرابعه محاربه الدهون بالالياف: تساعد بعض الالياف في تسريع حرق الدهون بنسبه 30%، فالاشخاص الذين يتناولون الالياف بشكل كبير بامكانهن الحصول علي وزن اقل مع الوقت، ولذلك لابد من تناول 25 جرام من الالياف بشكل يومي علي الاقل وهي كميه تعادل ثلاثه مقادير من الفواكه والخضراوات.

الخطوه الخامسه اشرب ماء بشراهه: اثبتت البحوث الالمانيه ان شرب 6 كؤوس من الماء البارد في اليوم (اي لتر وربع تقريبا) تساعد علي حرق حوالي 50 سعر حراري يوميا، وهو المقدار الكافي لانقاص 2 كيلوجرام سنويا، والسبب في ذلك قد يكون بان الماء البارد يتطلب جهداً لتسخينه اعتمادا علي درجه حراره الجسم.

الخطوه السادسه تناول الاطعمه الطبيعيه الخاليه من الاسمده: اثبتت الدراسات ان تناول اطعمه غذائيه ملوثه بالاسمده تنخفض لديهم معدل حرق الدهون ومن ثم اكتساب الوزن، ومن ثم فلابد من من تناول الاطعمه الخاليه من الاسمده لتجنب ذلك.

الخطوه السابعه تناول البروتين: يحتاج الجسم للبروتين لدعم العضلات، الذي يساعد علي حرق السعرات الحراريه بنسبه 35%، ومن ثم لابد من اضافه وجبه من 85 جرام من اللحم الخالي من الدهون في كل وجبه لزياده حرق الدهون.

الخطوه الثامنه تناول الاطعمه الغنيّه بالحديد: فالحديد ضروري لحمل الاكسجين للعضلات وحرق الدهون، ويتوافر الحديد في المحّار واللحوم الخاليه من الدهن والبقوليات والحبوب المدعّمه والسبانخ فكلها مصادر اساسيه للحديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا