برعاية

صباحك أوروبي.. ريال مدريد لن يدخل أفريقيا سوى يوم مباراته الأولى في مونديال الأندية

صباحك أوروبي.. ريال مدريد لن يدخل أفريقيا سوى يوم مباراته الأولى في مونديال الأندية

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.  

الريال لن ينزل في افريقيا الا يوم المباراه فقط

طلب ممثلو نادي ريال مدريد من مسؤولين في الفيفا بعدم القدوم مبكراً الي المغرب للمشاركه في كأس العالم للأندية.

كان  ريال مدريد  قد تلقي رساله رسميه من الفيفا تبلغه بضروره التواجد قبل 5 ايام من بدء البطوله بالنسبه لريال مدريد والذي سيكون في السادس عشر من ديسمبر، لكن هذا الوضع لا يناسب النادي الابيض .

ايميليو بوتراجينيو  المدير الاداري في النادي اوضح للفيفا بان فريقه يملك مباراه في الثالث عشر من نفس الشهر امام الميريا وانه لا يريد تاجيلها، اضافه الي ان تطبيق تعليمات الفيفا يعني بقاء الفريق 9 ايام في المغرب من اجل خوض لقائين فقط. 

وتوقعت مصادر اسبانيه  ان يوافق الفيفا علي طلب ريال مدريد لان موقفه قوي ومبرر، وهناك مسؤولون في الفيفا مقتنعون بوجهه نظرهم. 

يذكر ان ريال مدريد سيواجه الفائز من بطل اسيا وفريق كروز ازول المكسيكي في اولي مبارياته خلال بطوله كاس العالم للانديه.

بعد تخلي ديل بوسكي عنه كاسياس يفكر بالاعتزال

لا يمر  ايكر كاسياس بافضل لحظاته في مسيرته خلال الاشهر الاخيره، قائد "لا روخا" ارتكب خطا فادح في المباراه امام سلوفاكيا يوم الخميس الماضي والتي كلفت منتخب بلاده ضياع ثلاث نقاط ثمينه في التصفيات المؤهله لليورو 2016. 

وكشفت اذاعه "ماركا" ان ايكر اخبر مقربيه بعد الهزيمه امام سلوفاكيا وبصوت عال عن نيته في الاستسلام وترك لاروخا  بعد الانتقادات اللاذعه التي تلقاها. 

ولا يمر كاسياس بفتره طيبه حيث انه يتلقي انتقادات سواء مع المنتخب الاسباني او ناديه ريال مدريد، وهناك العديد من الاصوات التي تطالب بان تمنح الفرصه لدافيد دي خيا المتالق هذا الموسم مع مانشستر يونايتد. 

وقد اعتمد فيسينتي ديل بوسكي علي دي خيا في المباراه امام لوكسمبورج والتي حقق فيها المتنخب الاسباني الفوز بنتيجه 0-4، مدرب "لا روخا" لم يؤكد من سيكون الحارس الاساسي في المباريات المقبله ولم يستبعد الاعتماد علي مبدا التناوب.

خاض فابيو كوينتراو امس  مراناً منفرداً لدي عودته لتدريبات الريال . ولا يزال اللاعب يتعافي من التواء الركبه الذي منعه من اللعب مع البرتغال  في فتره التوقف لخوض المبارايات الدوليه.

وشارك في مران امس  الذي غاب عنه عدد كبير من اللاعبين الدوليين لوجودهم مع منتخباتهم، مارسيلو وناتشو فيرناندز والفارو اربيلوا واسيير اياراميندي، وحارس فريق الشباب ماركوس لافين.

ومن المتوقع ان يبدا وصول عدد من اللاعبين الدوليين لتدريبات الفريق اليوم  للاستعداد لمواجهه ليفانتي السبت في الليجا.

ويحتل الريال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري بعد 7 جولات خاض فيها 7 مباريات انتصر في 5 منها وتلقي هزيمتين ليملك 15 نقطه متاخراً عن غريمه برشلونه المتصدر بفارق 4 نقاط.

كريم رفض مان يونايتد من اجل الريال

كشف جان ميشيل اولاس رئيس نادي ليون الفرنسي، ، عن رفض كريم بنزيما في عام 2009 الانضمام الي مانشستر يونايتد، وتفضيله الرحيل الي ريال مدريد. 

وكشف اولاس عن تفاصيل رحيل بنزيما في عام 2009 ، لقناه "كنال بلاس" قائلاً :"لقد كان حلمه ان يلعب يوما مع ريال مدريد، وعندما جاءنا عرض النادي الاسباني لم نحاول ان نقف في طريقه." واضاف: "كان هناك عرض اخر من مانشستر يونايتد، ورغم ان عرض ريال مدريد المالي لنا كان اكبر، فاننا اخبرناه بقدرته علي اختيار الوجهه التي يريدها، فاختار الريال " 

واشاد اولاس بكريم بنزيما ووصفه بافضل مهاجم في الدوري الاسباني واحد افضل المهاجمين في العالم، مؤكداً علي اعجابه بقدره كريم علي التعامل مع الانتقادات والتغلب عليها.

تمني لويس سواريز ان يكون من احد اللاعبين الذين تربوا في مدرسه " لاماسيا،" مشيراً الي انه شعر بالدهشه والفرحه الكبيره عندمه زارها.  وقال سواريز في حوار مع مجله برشلونه: "شعرت بالدهشه الكبيره بعد زياره المدرسه، هناك  نظام كبير في كل صغيره وكبيره، وهناك اهتمام بجميع تفاصيل حياه اللاعب وحتي علي مستوي الغذاء والتعليم." واضاف: "في الحقيقه، تمنيت ان اكون عضواً في هذه المدرسه العظيمه، وكنت امل ان اكون احد ابنائها، بالطبع كانت ستزيد وتحسن من قدراتي." 

جدير بالذكر ان سواريز قد انضم للبارسا خلال فتره الاتقالات الصيفيه الماضيه قادماً من صفوف ليفربول الانجليزي ومن المتوقع ان يشارك لاول مره رسمياً مع البلاوجرانا  في الكلاسيكو الشهر الحالي.

هل يواصل ميسي " المرهق " انتصارات برشلونه ؟

بدا واضحاً حتي اللحظه الحاليه من الموسم الكروي في اسبانيا بالنسبه للمدرب  لويس انريكي انَّ ليونيل ميسي هو اللاعب ذو الفرصه الاقل لاخذ الراحه وتطبيق نظام المداوره معه بعد مرور عده جولات من الليجا. 

هناك  حول موقف من الحيره يعيشه لويس انريكي مفصله اكثر، مع التوقف الدولي لاسبوع الفيفا الذي ذهب من خلاله  ليو  مع منتخب بلاده لخوض مباراتين وديتين في اسيا، يجد  لويس انريكي نفسه في موقف تسوده الحيره حول اشراك النجم ليو  في المباراه المقبله للفريق امام نادي ايبار الصاعد الحديث لدوري الاضواء في اسبانيا. 

وياخذ انريكي بعين الاعتبار ان ليو  سيعود مرهقاً من رحله اسيا مع المنتخب ولن يكون له الوقت الكافي للتحضير لمباراه ايبار، ولكن في الوقت ذاته يري ان ميسي يجب ان يخوض هذا اللقاء للاقتراب من تحطيم رقم زارا الهداف التاريخي لليجا، والذي يفصله عن ميسي 3 اهداف فقط، فضلاً عن ذلك ايبار هو النادي الوحيد الذي لم يسجل ميسي في شباكه بين انديه الليجا لهذا الموسم واشراكه سيكون بمثابه فرصه كبيره للارجنتيني لضم ايبار لقائمه ضحاياه. 

في الوقت ذاته، يتمني ميسي وانريكي وقبلهما المشجع البرشلوني ان يكون الحدث التاريخي بتحطيم رقم زارا في مواجهه الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث سيلتقي برشلونه بريال مدريد في الخامس والعشرين من اكتوبر الجاري لتكون فرصه كبيره حينها لميسي لتحطيم رقم زارا امام الغريم الازلي. 

هذا وسيخوض برشلونه في الايام القادمه  وتحديداً في الـ 21 يوم المقبله 6 مباريات امام كل من ايبار واياكس وريال مدريد وسيلتا واياكس مره اخري واخيراً الميريا في الليجا، وهو الذي سيعيد انريكي لحاله الحيره حول تجهيز ميسي لما هو اهم من ايبار وتحطيم الرقم في تلك المباراه، وهو لقاء ريال مدريد واياكس.

 و  يبدو الخيار الامثل امام انريكي الان  هو اراحه ميسي في الشوط الاول امام ايبار وادخاله كبديل في الشوط الثاني بعد ان تكون المباراه قد حسمت لصالح برشلونه ان امكن، وفي هذه الفتره سيتسني لميسي الفرصه لتسجيل الاهداف وتقليص الفارق مع زارا بانتظار الكلاسيكو لتحقيق المراد.

زوبي : لن يتم تكريم ميسي في البيرنابيو

 اكد اندوني زوبيزاريتا مدير الكره بنادي برشلونة ان تكريم ليو ميسي في ملعب سانتياجو بيرنابيو في حال تحطيمه للرقم القياسي لاكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في الدوري الاسباني سيكون امرا مستغربا بعض الشيء وغير اعتيادي.

وقال زوبيزاريتا  "هذا الامر يتطابق بشكل اكثر عمقا مع الرياضات الاستعراضيه الامريكيه او مع لعبه كره السله .. انه امر مستغرب في عالم كره القدم ، ميسي يستحق التكريم ، اعتقد انه سيسجل في مباراه ايبار ومباراه ريال مدريد ايضا وسنفوز .. لقد راينا لاعبين من برشلونه يحظون بالتصفيق في البيرنابيو والعكس صحيح ايضا".

واوضح زوبيزاريتا ان ماسكيرانو لم يقصد ايذاء نيمار في المباراه التي جمعت بين منتخبي البرازيل والارجنتين يوم السبت الماضي، وقال: "الامر لا يزعجني لان ماسكيرانوا شخص شريف ونيمار اقوي مما يظهر ولكن المواجهه بين الارجنتين والبرازيل اكثر من مجرد مباراه كره قدم". واشار الحارس الدولي المخضرم السابق الي ان اهدار ميسي لركله جزاء في ذلك اللقاء لن يؤثر سلبيا عليه: "اعتقد ان هذا لن يؤثر عليه ،انه يتمتع بثقه كبيره بنفسه ، لقد نجح في التسجيل مرتين من ضربات الجزاء في البيرنابيو العام الماضي ،كنت ارغب في ان يتمكن من تنفيذها بنجاح لان هذا كان من شانه ان يساعده كثيرا".

وفي معرض رده عن سؤاله حول كيف يري المستقبل القريب لميسي اجاب زوبيزاريتا قائلا: "اللاعبون بشكل عام يميلون الي تطوير انفسهم ،ميسي ليس هدافا فقط ولكنه يقوم بالكثير من الاشياء الاخري ، انه يتطور بشكل مستمر".

والمح زوبيزاريتا الي التناغم والتوافق بين نجمي فريقه ميسي ونيمار قائلا: "ليو يلعب في العمق اكثر بينما يفضل نيمار اللعب في المساحات الواسعه وبهذه الطريقه يستطيعا اقتحام الدفاعات ولكن هذا الامر يحدث مع لاعبين اخرين مثل منير وبيدرو ،المنافسون يقومون بتحليل ادائنا وعلينا ان ندخل تغيرات علي طريقه اللعب من وقت لاخر، الموسم الماضي

كان صعبا بالنسبه لكليهما بسبب الاصابه ولكن هذا الموسم تغير الامر بعض الشيء".

واعرب زوبيزاريتا عن امنيته بان يتمكن المهاجم الاوروجواياني لويس سواريز من المشاركه امام ريال مدريد، وقال: "اتمني ان يتمتع لويس انريكي بوجود جميع لاعبي الفريق في البيرنابيو ، لقد نجحنا بشكل جيد بدون سواريز حتي الان ،نحن نعرف اللاعب جيدا فهو لن يفوت فرصه اللعب في البيرنابيو ، لقد اكد ان كان يعود في كل مره بعد الايقاف لمواجهه مانشستر يونايتد".

كشف ماتياس زامر، ، عن احتمال عوده باستيان شيفاينشتايجر الي الملاعب مجدداً قبل نهايه عام 2014، مشيراً الي ان البرنامج العلاجي الحالي  لشيفي  يسير بالشكل المبشر بسرعه عودته. 

و في تصريحات لزامر قال: "ليس هناك سبب يجعله لا يستطيع اللعب معنا قبل نهايه 2014. بالتاكيد عودته هذا العام مطروحه بقوه." وكان شيفاينشتايجر القائد الجديد للمانشافت  قد غاب عن بايرن ميونيخ بعد اصابته عقب المونديال في الركبه، وقد طالب طبيب البافاري بضروره ابتعاده لمده لا تقل عن سته اسابيع (في شهر اغسطس) عن الملاعب حتي يستطيع التعافي ومن ثم العوده 'لي الملاعب. 

وكانت الصحافه قد سردت تقارير اشارت فيها الي ان صاحب الـ 31 عاماً لن يعود قبل الدور الثاني من البوندسليجا في اواخر يناير، الا ان زامر نفي الامر بقوله: "باستيان يسير حسب الخطه الموضوعه والتقدم ملحوظ في شفائه." 

اما عن تياجو الكنتارا المصاب والذي بدا بالعوده تدريجياً، فقد طالب سامر اسطوره دورتموند بضروره عدم التسرع في اقحامه بتشكيله البافاري، واعتبر الصبر عليه ضرورياً حتي لا تتفاقم الاصابه ويبتعد عن الملاعب لمده اطول ويخسر البايرن ركينه اساسيه له. 

واتم تصريحاته  بقوله: "يتقدم ببطء وبلا تسرع، الان علينا ان ندمجه مره اخري ولكننا نبحث عن فعل ذلك بعنايه حتي لا يُصاب مره اخري."

بعد غيابه عن الملاعب لعام و شهرين ، سجل الكاي جوندوجان عودته الي الملاعب مره اخري، عندما شارك مع بوروسيا دورتموند في مباراة ودية امام بوخوم لمده 45 دقيقه، لتقترب عودته لمباريات البوندسليجا مره اخري.

جوندوجان كان قد تعرض الي اصابه في 14 اغسطس من عام 2013 خلال مباراه وديه دوليه بين منتخب المانيا وبارجواي في دوسلدورف، ادت الاصابه الي غيابه لشهرين في البدايه ثم اخذت في التفاقم حتي ابعدته لـ 14 شهراً عن الملاعب.

النبا السار ليورجن كلوب اكتمل عندما شارك ماركو رويس هو الاخر في مباراه بوخوم الوديه وظهر بصوره مميزه، ليكون جاهز الي حدٍ كبير لقياده اسود الفيستيفاليا في مباراه الجوله الثامنه من البوندسليجا امام فريق كولن.

كما ان من المتوقع ان يتواجد جوندوجان ايضاً في هذه المباراه حتي ولو علي دكه البدلاء تمهيداً لعودته الكامله في القريب العاجل لكتيبه الفيلسوف الالماني كلوب.

في الوقت نفسه، اعرب مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، عن سعادته بعوده جوندوجان مشيراً الي ان ادائه في اول مباراه وديه له بعد طول الغياب يبشر بانه لن يجد صعوبه في العوده الي مستواه مجدداً. حيث ادلي زورك بعد وديه بوخوم للموقع الرسمي لدورتموند بتصريحاتٍ قال فيها "رويس وجوندوجان كلاهما ظهر بشكلٍ جيد للغايه وعلي وجه الخصوص الكاي الذي بعد طول مده غيابه عاد وظهر بشكل مريح جداً بالكره."

واتم "ولكن علي اي حال لقد لعب شوطاً واحد فقط وكان الاختبار الاول والاهم له، يجب ان لا نعلق اهميه كبيره علي ذلك."

جدل شديد حول طلب سترلينج

اثار طلب رحيم ستيرلينج من مدربه روي هودجسون عدم اللعب امام استونيا لانه متعب ويشعر بالارهاق الجدل الكبير في الاعلام . 

مهاجم ليفربول  رد علي منتقديه عبر في تويتر قائلاً "اعذروني لانني انسان".

رحيم كان قد طلب من مدربه عدم بدء اللقاء لانه يشعر بالارهاق، لكنه دخل الي ارض الملعب لاحقاً في الدقيقه 64 بدلاً من زميله في ليفربول جوردان هندرسون.

 وكان منتخب الاسود الثلاثه قد عاني من اجل الفوز علي استونيا في ملعبها، حيث فاز بهدف نظيف سجله وين روني في الدقيقه 73، ورغم هذا الفوز فان طلب رحيم هذا  سبب  ضجه كبيره ، فقال اللاعب السابق جيمي ريدناب "روي هودجسون مخطيء، ما كان عليه اخبار الاعلام ان رحيم طلب عدم بدء اللقاء، الصراحه لم تكن الطريقه الصحيحه من المدرب". 

واتهم جيمي ريدناب برندن رودجرز مدرب ليفربول بوضع ضغوط علي رحيم ليطلب الراحه خصوصاً ان اللقاء سهل نسبياً.

مان سيتي يدخل سباق اوزيل " الغاضب "

دخلت اداره مان سيتي في سباق ضم الدولي الالماني مسعود اوزيل بعد التقارير التي اكدت رغبه اللاعب في الرحيل خلال فتره الانتقالات الشتويه في يناير.

 مصادر صحفيه  اكدت ان السيتي بصدد تقديم عرض رسمي لضم اوزيل في الشتاء ، حيث يشعر اللاعب بالحزن من عدم الدفع به في المكان المفضل له في تشكيله ارسنال خلف المهاجمين  

ويسعي نادي الايست لاند  لتدعيم خط وسطه وقطع الفرصه علي بايرن ميونيخ الالماني الذي ابدي ترحيبه بالتعاقد مع اللاعب مقابل 30 مليون استرليني بحسب التقارير.

 يذكر ان اوزيل قد تعرض لاصابه  في اوتار الركبه ستبعده عن الملاعب لمده 3 شهور .

نجح نادي ليفربول في التقدم خطوه جديده الي الامام في طريق المفاوضات مع رحيم ستيرلينج لاقناعه بتمديد تعاقده الحالي.

يذكر ان تعاقد ستيرلينج الحالي مع ليفربول لن ينتهي قبل ثلاث سنوات، الا ان الاداء المتميز له في الموسم الاخير دفع العديد من الانديه الافضل في العالم الي السعي للحصول علي خدمات اللاعب مما جعل ليفربول يعدل من الشروط التعاقديه القديمه من اجل الاحتفاظ بالمهاجم الشاب.

ويعد برشلونه الاسباني وغريمه التقليدي ريال مدريد بالاضافه الي بعض الانديه الانجليزيه مثل مانشستر سيتي وتشيلسي من ابرز الانديه التي تحاول التعاقد مع اللاعب وتترقب سير المفاوضات التي يجريها في الوقت الحالي مع اداره ناديه.

وانضم لاعب كوينز بارك رينجرز السابق الي صفوف ليفربول عام 2010 وشارك معه لاول مره في موسم 2011/2012.

 وتمكن ستيرلينج بفضل ادائه القوي في الموسم المنصرم من ان يكون من ابرز الوجوه في فريقه المرشحه للانضمام الي المنتخب الانجليزي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا