برعاية

البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لــ«نيمار»

البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لــ«نيمار»

قاد مهاجم برشلونه الاسباني نيمار منتخب بلاده البرازيل الي فوز ساحق علي اليابان بتسجيله سوبر هاتريك في المباراه الدوليه الوديه لكره القدم التي اقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في سنغافوره.

وفرض نيمار نفسه نجما للمباراه بتسجيله الاهداف الاربعه في الدقائق 18 و48 و77 و81. وبات نيمار اول لاعب يسجل 4 اهداف في مباراه واحده مع السيليساو منذ روماريو في مرمي فنزويلا عام 2000 خلال تصفيات كإس إلعالم.

ورفع نيمار رصيده الدولي الي 40 هدفا في 58 مباراه. وهو الفوز الرابع علي التوالي للبرازيل بقياده مدربها القديم الجديد كارلوس دونغا الذي خلف مواطنه لويز فيليبي سكولاري بعد الاخفاق الكبير في مونديال 2014 الذي استضافته والخساره التاريخيه امام المانيا 1-7 في ربع النهائي.

وكان منتخب السيليساو بقياده دونغا الساعي الي بدء مرحله جديده واعاده الاعتبار الي الكره البرازيليه، حقق فوزين باهتين علي كولومبيا والاكوادور بنتيجه واحده 1-صفر الشهر الماضي، وتغلب علي غريمه التقليدي الارجنتيني 2-صفر السبت الماضي، وهو سيواجه تركيا وديا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر في اسطنبول.

وتابع دونغا الذي قاد المنتخب الي لقب مونديال 1994 كلاعب لكنه اقيل كمدرب بعد فشله في تخطي ربع نهائي مونديال 2010، فلسفته في منح الفرصه لدماء جديده خصوصا في خط الدفاع في ظل غياب القائد تياغو سيلفا ودافيد لويز بسبب الاصابه، فدفع بمدافع اتلتيكو مدريد الاسباني ميراندا ومدافع تشلسي فيليبي لويس.

ونجح دونغا الذي يحضر منتخب بلاده لكاس اميركا الجنوبيه (كوبا اميركا) الصيف المقبل في تشيلي، الي حد كبير من الناحيه الدفاعيه حيث لم يدخل مرمي منتخب بلاده اي هدف في المباريات الاربع. في المقابل، منيت اليابان التي تستعد للدفاع عن لقبها بطله لاسيا مطلع العام المقبل في استراليا، بخسارتها الثانيه في رابع مباراة ودية بقياده مدربها الجديد المكسيكي خافيير اغويري بعد الاولي امام الاوروغواي صفر-2 الشهر الماضي حيث تعادلت بعدها مع فنزويلا 2-2 في الشهر ذاته، وفازت علي جامايكا 1-صفر الجمعه الماضي. ومنح نيمار التقدم للبرازيل في الدقيقه 18 عندما تلقي كره خلف الدفاع من دييغو تارديلي صاحب الثنائيه في مرمي الارجنتين السبت الماضي، فتوغل داخل المنطقه وتابعها داخل المرمي. وعزز نيمار تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بالطريقه ذاتها اثر تلقيه تمريره خلف الدفاع من لاعب وسط ليفربول الانكليزي فيليب كوتينيو، بديل لاعب وسط تشلسي الانكليزي اوسكار، فانفرد بالحارس الياباني وسددها بيمناه زاحفه داخل المرمي (48).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا