برعاية

صباحك أوروبي.. رونالدو لا يشعر بإصابة وميسي لازال حزيناً

صباحك أوروبي.. رونالدو لا يشعر بإصابة وميسي لازال حزيناً

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.  

عِناوين الصحافه الرياضيه الاوروبيه الاثنين         

كانت مهمه سهله في لوكسي

سجل دييجو كوستا في مباراه لاروخا  ضد لوكسمبورج اول هدف له بقميص الاحمر ، الذي لعب له قبل هدفه 514 دقيقه في اجمالي سبع مباريات.

ونجح كوستا (26 عاما) في تسجيل هدفه الاول له والثالث للاحمر  في مرمي لوكسمبورج بعدما استقبل تسديده من زميله مارك بارترا داخل المنطقه ليتسلمها ويسددها بقوه في مرمي  اصحاب الارض. وتلقي دييجو كوستا  التهنئه من زملائه، لكنه لم يحتفل بشكل قوي نظرا لكون هدفه هو الثالث للاروخا .

ويعد كوستا اكثر لاعب راس حربه يتاخر في التسجيل لاسبانيا، وياتي خلفه داني جويزا (301 دقيقه) وكيكو (260 دقيقه).

واستبدل  فيسنتي ديل بوسكي، كوستا (ق82) ليحل رودريجو بدلا منه، وذلك بعد كسره الصيام عن التهديف دوليا.

كريستيانو : انا بخير و ركبتي بخير

طمان كريستيانو رونالدو اليوم الجماهير علي ركبته اليسري بعد استبداله السبت في مباراه فرنسا الوديه (ق75) التي انتهت بفوز الديوك 2-1، نافيا في نفس الوقت وجود اي دور له في رحيل المدرب السابق للفريق باولو بينتو. وقال رونالدو في مؤتمر صحفي بباريس "بخصوص ركبتي، ما حدث كان امرا طبيعيا، بعد بذل اي مجهود يستحسن استخدام الثلج، انه امر عادي للغايه".

وشهد المؤتمر لحظات من التوتر حيث نفي كريستيانو  ما تردد عن وجود دور له في رحيل بينتو، فضلا عن رفضه الرد علي سؤال لمراسلي جريده (كورييو دا مانيا) البرتغاليه.

وكانت هذه الصحيفه نشرت ان مهاجم  ريال مدريد طالب زميليه في المنتخب تياجو مينديش وريكاردو كارفاليو بالاعتذار علانيه عن التصرفات التي صدرت منهما بحق الفريق وادت لابتعادهما خلال الفتره الماضيه.  وصرح كريستيانو ردا علي سؤال من مراسلي الجريده "لن اجيب، انه امر لا يستحق العناء"، متهما (كورييو دا مانيا) باختلاق مؤامرات ليس لها وجود في المنتخب منذ سنوات. واضاف ك ر  "علي حد علمي، رئيس الاتحاد كان المسئول عن قرارات الـ11 عاما الماضيه في المنتخب، لم يوجد اي لاعب او مجموعه اثرت في اي قرار".

ليو لازال يشعر بالمراره بسبب خساره المونديال

اكد ليو ميسي بعد خساره "التانجو" امام البرازيل ودّياً بهدفين نظيفين في بكين، ان الحزن علي خساره نهائي المونديال سيبقي للابد.

وتذكر ميسي الخساره التي مُني بها منتخب بلاده امام المانيا في نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي، قائلاً: «ان الحزن سيبقي للابد لخساره المونديال وللهدف الذي دخل مرمانا قبل النهايه».

وعن المباراه، قال ميسي، الذي اهدر ركله جزاء «ارتكبنا خطا تسبّب بدخول هدف في مرمانا، بعدها اهدرتُ ركله الجزاء التي لو سُجّلت، لكان تغيّر سير المباراه». واضاف: «كنا الافضل مع بدايه اللقاء، لكننا لم نستغل الفرص، سجّلوا هدفاً في اول فرصه اُتيحت لهم».

 وبالاشاره الي مدرب «التانجو» الجديد ومدربه السابق في "برشلونه"، تاتا مارتينو، قال: «المنتخب يمر بمرحله تغيير بحضور مدرب جديد، لكننا مع الوقت والتدريبات سنتاقلم علي الاسلوب الذي يريده مارتينو، وسنحقق اهدافه».

اعار  نادي برشلونه هذا الصيف لاعب خط الوسط دينيس سواريز والذي دخل في صفقه  ايفان راكيتيتش، النادي الكتالوني رفض التخلي عن اللاعب الشاب بشكل نهائي وفضل اعارته لموسمين مع خيار لاعادته بمبلغ معين.

و كشفت مصادرنا  ان الاداره والجهاز الفني لبرشلونه يتابع عن كثب تطورات دينيس مع اشبيليه وبعد قرابه شهرين من اللعب في الليجا والدوري الأوروبي فان اللاعب الشاب تالق بشكل لافت مع اشبيليه .

و  في الوقت الحالي يعتبر من السابق لاوانه اتخاذ اي قرار بخصوص الموسم المقبل بالنسبه لبرشلونه، ولكن اذا كان اداء دينيس سيستمر بهذه الوتيره فان اداره البلاوجرانا علي استعداد لفتح مفاوضات مع اشبيليه قبل نهايه الموسم الحالي.

وينص العقد المبرم بين الطرفين علي اعاره لموسمين ولكن بدون ان يقوم برشلونه باستعادته خلال نهايه موسمه الاول من الاعاره، ومع نهايه مده الاعاره لموسمين بامكان النادي الاندلسي شراء دينيس مقابل 6 ملايين يورو وايضا برشلونه بامكانه استعاده اللاعب مقابل 9 ملايين يورو في حاله انتهاء مده اعارته مع اشبيليه.

وتجدر الاشاره انه علي الرغم من ان برشلونه هو من قام باعاره اللاعب الا انه لن يستعيده مجاناً في حاله انتهاء اعارته لموسمين مع اشبيليه، حيث في وقت سابق النادي الاندلسي كان يرغب في ان يدخل دينيس في صفقه راكيتيتش بشكل نهائي وليس علي سبيل الاعاره. و مع ذلك فان العلاقات الممتازه بين برشلونه واشبيليه قد تسهل الماموريه علي البلوجرانا اذا ارادوا استعاده اللاعب بعد نهايه هذا الموسم، حيث ان برشلونه لن يتمكن من تعزيز صفوفه الصيف المقبل بسبب عقوبه الفيفا ودينيس قد يكون الحل الامثل للفريق الكتالوني في حاله مغادره بيدرو.

سيامل المانشافت  بطل العالم في التعافي سريعا من هزيمته امام مضيفه البولندي بهدفين دون رد السبت عندما يواجه ايرلندا غدا لكن لكي يتحقق له هذا الامر فانه يتعين عليه اولا ان ينهي حاله العقم التهديفي.

واهدر المانشافت  الكثير من الفرص السانحه في وارسو قبل ان يتجرعوا اول هزيمه لهم علي الاطلاق امام بولندا في خساره مدويه جعلتهم يحتلون المركز الثالث في المجموعه الرابعه بالتصفيات.

والاخفاق في التسجيل ليس ظاهره جديده علي منتخب المانيا الذي واجه نفس المشكله مؤخرا ما اجبر  يواخيم ليوف علي اجراء تغييرات في منتصف مشواره بكاس العالم لمسانده ميروسلاف كلوزه مهاجمه الوحيد. وكانت النتائج كارثيه علي المنافسين حيث مضت المانيا بقوه لتفوز باللقب العالمي.

لكن كلوزه لن يستطيع اضافه المزيد من الاهداف لحصيلته القياسيه مع المانيا بعدما اعلن اعتزاله بعد كاس العالم وسيتعين علي لوف التفكير مليا في ايجاد حلول لاخفاق فريقه في هز شباك المنافسين رغم استحواذه علي اللعب في ارجاء الملعب. وقال لوف الذي يملك سته لاعبين فقط في تشكيلته من الفريق الذي خاض نهائي كاس العالم في يوليو  "يتعين علينا الاستعداد لمباراه ايرلندا والتاكد من قدرتنا علي التعويض." وتابع "كانت مباراتنا مع بولندا من طرف واحد لكننا اخفقنا في التسجيل."

وسيكون من السابق جدا لاوانه الخروج باي انطباع دائم عن حاله الفريق الالماني الجديد بالنظر الي الغيابات الكبيره بسبب الاصابات ومن بينهم باستيان شفاينشتايجر ومسعود اوزيل وماركو ريوس.

وحرم اعتزال فيليب لام وكلوزه وبير مرتساكر الفريق ايضا من خبرات كبيره يحتاج اليها حيث كان توماس مولر البالغ من العمر 25 عاما اكثر اللاعبين تمثيلا لالمانيا بين المجموعه التي لعبت.

وبدا ليوف المباراه بدون مهاجم صريح ودفع بلاعب الوسط المهاجم مولر في الخط الامامي. وكان هذا الامر يشبه بدايات المانيا في كاس العالم الماضيه.

واضاف كريم بلعربي المنضم حديثا لمنتخب المانيا الكثير من السرعه علي الاطراف لكنه اخفق في استغلال العديد من الفرصه السانحه التي صنعها لنفسه، كما ظهرت عدم الفعاليه ايضا علي ماريو جوتزه الذي يقوم من حين لاخر بدور المهاجم.

وفي ظل وجود مهاجم صريح واحد فقط هو ماكس كروس لاعب بروسيا مونشنجلاباخ في التشكيله لكنه جلس احتياطيا امس سيتعين علي لوف وضع خطه محكمه اذا ما اراد الفوز علي ايرلندا.

وتحسر ماتس هاملز مدافع المانيا قائلا "اخفقنا في التسجيل وبالنظر الي عدد الفرص التي لاحت لنا اري انها كانت مهزله."

وجمعت المانيا ثلاث نقاط من مباراتين لها في التصفيات لكنها تعلم جيدا ان المشوار لا يزال طويلا وان الهزيمه الاولي امام بولندا رغم فداحتها الا انها ليست كارثيه.

وقال جوتزه "لم يكن يومنا." وتابع "سنفوز يوم الثلاثاء وسنحصل علي النقاط الثلاث وسيتغير ترتيب المجموعه كثيرا."

كلوب : لو كان لدي مثل تشابي الونسو ؟

عبّر يورجن كلوب عن اعجابه بلاعب وسط بايرن ميونخ تشابي الونسو، معتبراً تواجد في البوندسيلجا بمثابه الثوره. واضاف كلوب انه اعجب بتشابي من اول مشاركه له مع الفريق في لقائه ضد شالكه قائلاً:" اول 20 دقيقه من ذلك اللقاء كانت خياليه ، شيء لم اشاهده من قبل".

 ولم يخف كلوب حسده بعد انتقال تشابي للغريم البايرن ، مستغرباً من سهوله تفريط ريال مدريد بلاعب بقيمه الونسو . وابدي مدرب دورتموند استياءه من تعدد اصابات فريقه ، متمنياً ان لا تزداد في المباريات المقبله وان يعود لاعبوه ، وهو ما سيساعده في تعويض فارق النقاط العشر بينه وبين المتصدر البايرن . واعترف كلوب بافتقاد بعض لاعبيه الحماس الذي اعتادوا عليه ، لكنه لم يفقد الامل بعد ويسعي لاعاده الروح القتاليه لدي لاعبيه .

دورتموند سيواجه كولون في الاسبوع الثامن من البوندسليجا ، وسط توقعات بعوده رويس وجوندوجان للمشاركه .

لام : رفضت ملايين الانجليز للبقاء مع البايرن

عبّر فيليب لام، عن سعادته بالبقاء داخل بايرن ميونيخ  وعدم الرحيل عندما كان الامر مطروحاً في ذهنه، مشيراً الي انه كان علي وشك الانتقال الي احد الفرق الانجليزيه في 2009 لولا انه عاد عن قراره في نهايه المطاف.

وكان فيليب لام محط انظار الكثير من الفرق خصوصاً وفي ظل ثبات ادائه الدائم مع العملاق البافاري، وابرز الفرق التي كانت مهتمه بضمه مانشستر يونايتد، ولكنه في النهايه فضّل البافاري واستمر وتمكن من تحقيق 3 القاب دوري ولقب دوري ابطال اوروبا وكاس العالم للانديه.

لام في تصريحاته مع  صحيفه انجليزيه  قال "فكرت في انجلترا من قبل، وتواجدت امامي بعض الخيارات المثيره للاهتمام، لكن بايرن ميونيخ هو فريقي وبيتي في كره القدم، وكان لديّ الشعور اننا لدينا شيئاً جيداً لنفعله." و  تابع "شعرت اننا في بايرن ميونيخ لدينا القدره علي تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا، وافضل ان اتحصل علي اللقب مع فريقي لا فريق اخر. لحسن الحظ اخترت الاستمرار هُنا وكان قراراً صائباً بكل المقاييس."

يذكر ان فيليب لام في اخر سنتين قد رفع لقب الدوري الالماني مرتين ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكاس العالم للانديه، وكان اخر الالقاب التي رفعها كاس العالم مع المانشافت  في مونديال البرازيل .

الاسود يزارون في تالين بهدف روني

واصل وين روني ممارسه هوايته في التهديف  ليقود الاسود الثلاثه  لتحقيق انتصاره الثالث علي

التوالي في التصفيات المؤهله لبطوله اوروبا القادمه للامم  اثر فوزه الصعب والمتاخر 1/ صفر علي مضيفه منتخب استونيا.

وفشل المنتخب الانجليزي في هز الشباك طوال الشوط الاول، قبل ان يستغل النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشره لاعبين عقب قيام حكم المباراه بطرد رانجار كالفان لاعب منتخب استونيا لحصوله علي الانذار الثاني في  بدايه الشوط الثاني .

واحرز روني هدف الاسود  الوحيد قبل النهايه بربع ساعه  ليقترب هداف  مان يونايتد  من لقب الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا والذي يحمله حاليا نجم الكره الانجليزيه الاسبق بوبي تشارلتون. واحرز روني هدفه الرابع والاربعين بقميص منتخب الاسود الثلاثه ليصبح علي بعد خمسه اهداف فقط من معادله رقم تشارلتون.

وكان روني قد احرز هدفا من ضربه  جزاء خلال فوز الاسود  علي سان مارينو 5/ صفر في الخميس الماضي.

وعزز الاسود  بهذا الفوز صدارتهم  للمجموعه برصيد تسع نقاط محققا العلامه الكامله، فيما توقف رصيد المنتخب الاستوني عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

فينجر يعتذر عن مشاجرته و مورينهو يرفض التعقيب

اعتذر ارسين فينجر عن  اشتباكه مع جوزيه مورينيو خلال مباراه الفريقين التي انتهت بفوز "البلوز" 2-0 في  الدوري.

وقال المدرب الفرنسي فينجر في تصريحات لقناه "تيليفوت" الفرنسيه: "اعتذر عن هذه الواقعه، واشعر بالندم، لانني ضد جميع مظاهر العنف في ملاعب الكره، ولكني تعرضت لاستفزاز شديد من مورينيو". وتتنافي تصريحات المدرب الفرنسي للمدفعجيه مع ما قاله عقب المباراه التي اقيمت يوم الاحد الماضي، عندما اكد انه ليس نادماً علي اشتباكه بالايدي والالفاظ مع "السبيشيال وان"، مشيراً الي ان المدرب البرتغالي حاول منعه من التحرك بين المنطقه الفنيه للفريقين.

من جانبه رفض جوزيه مورينيو التعليق علي الواقعه لنفس القناه، قائلاً: "فينجر سيوضح ما يريد توضيحه، فالكل شاهد الصور، وليس لدي اي ما اقوله عما حدث".

الفيش يعرض شروطه الماليه علي الانديه

اشترط الدولي البرازيلي داني الفيس الظهير الايمن لبرشلونه الاسباني راتبًا خياليًا لكي يلعب في احد انديه الدوري الموسم المقبل، وذلك في ظل رغبه تشيلسي وارسنال ومانشستر يونايتد وليفربول في ضمه  خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله.

مصادر  اكد ان الفيس طلب راتبًا يصل الي 250 الف استرليني اسبوعيًا للانتقال للبرييمرليج،

وهو ما قد يمثل عائقًا لهذه الانديه وخاصه انه سيكون انتقالا حرا.

التقرير اشار الي ان يونايتد قد يكون مهتمًا بهذه الصفقه، لكن الراتب الكبير سيكون عائقًا وخاصه ان الاكثر اجرًا هو  وين روني سيتقاضي 300 الف استرليني اسبوعيًا .

يذكر ان الفيس البالغ من العمر 31 عامًا سينتهي عقده مع برشلونه في نهايه الموسم، وتتجه الظروف الي رحيله خارج النادي الكتالوني.

دافع تيبو كورتوا عن طريقه تعامل تشيلسي  مع اصابه في الراس تعرض لها خلال انتصار الاسبوع الماضي 2-صفر علي ارسنال.

وبدا ان البلجيكي الدولي  حارس تشيلسي فقد الوعي بعدما اصطدم بركبه اليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال في منتصف الشوط الاول من المباراه لكنه تلقي العلاج ليستكمل اللعب بعد ذلك.

وبعد ربع ساعه بدا ان الدماء تخرج من اذن كورتوا ليغادر ارض الملعب ويشارك  بيتر تشيك بدلا منه.

وانتقدت جمعيه خيريه شهيره تساند هؤلاء الذين يعانون من اصابات في الراس طريقه تعامل تشيلسي مع الموقف وتساءلت عن مدي التزام النادي بتطبيق قواعد جديده تقضي بضروره استبدال اي لاعب حال وجود شكوك حول اصابته بارتجاج.

لكن كورتوا - الذي شارك في مباراه انتهت بانتصار ساحق لبلجيكا 6-صفر في تصفيات بطوله اوروبا علي اندورا الجمعه - اشاد بالطريقه التي تصرف بها الجهاز الطبي لتشيلسي مع الموقف.

وابلغ كورتوا قناه  سكاي سبورتس نيوز  "طبيبه تشيلسي قامت بعمل ممتاز." واضاف "وجهت لي مجموعه من الاسئله واجبتها علي الفور حيث كنت اشعر انني علي ما يرام ولا احتاج للخروج من الملعب." وتابع "لم اشعر وقتها بارتجاج. لم اكن اعاني من صداع او اي شيء لكن بعد عده دقائق ازداد الامر سوءا." واستطرد "وبعدها بدات اشعر بدوار واصبحت الرؤيه صعبه وكان هناك بعض الدم ينزف من اذني. ولذلك خرجت من الملعب. "اعرف انه يتعين الحذر في مثل هذه المواقف لكني لم اكن اشعر وقتها بارتجاج ولذلك كنت ساواصل المباراه لو لم اشعر بدوار او اعاني من صعوبات في الرؤيه."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا