برعاية

اختبار صعب لاسبانيا ومواجهة سهلة لإنجلترا بتصفيات أمم أوروبا

اختبار صعب لاسبانيا ومواجهة سهلة لإنجلترا بتصفيات أمم أوروبا

تفتتح اليوم الخميس الجوله الثانيه من التصفيات المؤهله لكأس أمم أوروبا 2016 وتستمر حتي السبت حيث سيكون المنتخبان الاسباني حامل اللقب والالماني بطل العالم امام اختبارين صعبين في زيلينا ووارسو، فيما تبدو الفرصه سانحه امام هولندا ومدربها الجديد-القديم جوس هيدينك لتعويض سقوط الجوله الاولي.

في المجموعه الثالثه، يسعي المنتخب الأسباني الي تاكيد بدايته القويه في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمره الثالثه علي التوالي ونسيان خيبه مونديإل آلبرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الاول.

واستهل رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي التصفيات بفوز كبير علي مقدونيا 5-1 لكن مهمتهم لن تكون سهله هذه المره في ضيافه سلوفاكيا العائده في الجوله الاولي بفوز هام جدا علي اوكرانيا (1-صفر) في ارض الاخيره.

ستكون هناك حمي اسبانيه لان الجميع يريد رؤيه مباراه سيكون طرفها احد افضل المنتخبات في العالم، هذا ما قاله روبرت ماك الذي سجل هدف الفوز لسلوفاكيا في مرمي اوكرانيا.

ويامل لاعب وسط باوك سالونيكا اليوناني ان يكرر الامر امام الاسبان بمسانده نجم المنتخب ونابولي الايطالي ماريك هامسيك في مباراه سيفتقد خلالها الضيوف الي مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس بسبب اصابه في رجله ،فيما عاد الي خط الدفاع لاعب برشلونه جيرار بيكيه.

وقد استدعي دل بوسكي الي مباراه اليوم والاحد المقبل ضد المتواضعه لوكسمبورج في الجوله الثالثه، ثنائي هجوم فالنسيا رودريجو وباكو الكاسير الذي وجد طريقه الي الشباك امام مقدونيا، اضافه الي مهاجم تشلسي الانجليزي دييجو كوستا الذي امل ان يتمكن اخيرا من افتتاح رصيده مع "لا فوريا روخا"، قائلا: "لم اتمكن من التسجيل حتي الان، لكن اذا رايتم المباريات التي لعبتها فتكتشفون باني لم احصل علي اي فرصه حقيقيه للتسجيل (في اشاره منه الي مونديال البرازيل). يجب ان اواصل العمل وانا اكون جاهزا لاستغلال الفرصه عندما تتاح امامي".

ويامل المنتخب الاسباني الاستفاده من معاناه مضيفه علي ارضه، حيث لم يفز في اي من مبارياته الثلاث، ومن مواصله نتائجه المميزه في التصفيات خارج قواعده حيث فاز في مبارياته ال14 الاخيره منذ تعادله مع ايسلندا (1-1) في سبتمبر 2007، علما بانه لم يخسر ايا من المباريات ال17 الاخيره التي خاضها خارج ملعبه منذ سقوطه للمره الاخيره امام السويد (صفر-2) في اكتوبر 2006.

وقد تواجه المنتخب الاسباني وضيفه السلوفاكي في اربع مناسبات وكانت جميعها في تصفيات كاس العالم وفاز "لا فوريا روخا" في ثلاث منها وتعادل في واحده وكانت في المواجهه الاخيره بينهما (1-1 في براتيسلافا) في اياب الملحق الاوروبي المؤهل الي نهائيات العرس الكروي العالمي في نوفمبر 2005.

وفي المجموعه ذاتها، تسعي اوكرانيا الي تعويض سقوطها امام سلوفاكيا من خلال الفوز علي مضيفتها بيلاروسيا التي تعادلت في مباراتها الاولي مع لوكسمبورج (1-1) التي تحل بدورها ضيفه علي مقدونيا الخميس ايضا.

وفي المجموعه الخامسه تسعي انجلترا الي تاكيد بدايتها الجيده من خلال تخطي عقبه ضيفتها المتواضعه سان مارينو علي ملعب "ويمبلي" في لندن قبل السفر الي تالين لمواجهه استونيا الاحد المقبل في الجوله الثالثه.

ومن المتوقع الا يواجه رجال المدرب روي هودجسون اي صعوبه في تخطي ضيوفهم، خصوصا بعد الفوز الذي حققه منتخب "الاسود الثلاثه" خارج ارضه علي سويسرا (2-صفر) بفضل ثنائيه لداني ويلبيك، ويضاف الي ذلك ان سان مارينو خسرت مبارياتها ال59 الاخيره وتحقيقها نتيجه ايجابيه في "ويمبلي" سيكون مفاجاه مستبعده جدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا