برعاية

مطاردة قانونية لـ بريس

مطاردة قانونية لـ بريس

اخذت قضيه قدوم المدرب السابق للفريق الاول لكره القدم بنادي نجران مارك بريس (بلجيكي) لتدريب الرائد منعطفاً اخرًا، بعد تاكيدات نادي نجران امس علي عزم الاداره في ملاحقه المدرب قانونيًا في حال ثبوت دخوله السعوديه بتاشيره الزياره التي منحتها له اداره نجران اواخر اغسطس الماضي، حينما حضر لتدريب الفريق خلفًا للمستقيل من منصبه حينها دينيس لافاني (فرنسي).

واكد رئيس نادي نجران هذيل ال شرمه ان تاشيره دخول مارك بريس للسعوديه والتي استخرجتها له الرئاسة العامة لرعاية الشباب عبر نادي نجران لاتزال ساريه المفعول، كون صلاحيتها 90 يومًا وتبقي منها ما يقارب 45 يومًا.

وكشف ال شرمه في حديثه لـ"الرياضيه" ان بريس غادر السعوديه دون اذن مسبق من اداره النادي قبل يومين من لقاء نجران بالشباب في الرياض يوم الـ27 من الشهر الماضي، مشيرًا الي ان تاشيره الزياره التي يحملها المدرب في جواز سفره (متعدده السفرات) وهي تمنحه الحق في المغادره والعوده الي البلاد دون اذن رسمي، متخوفًا من عودته للعمل في الرائد حاملاً صفه الزياره لنجران.

وياتي ذلك في ظل تاكيدات رائديه رفيعه المستوي ان مارك بريس وطاقمه المساعد حطوا الرحال امس الاول في الرياض بموجب تاشيرات دخول صادره من الرئاسه العامه لرعايه الشباب عبر نادي الرائد، لافته الي ان تاشيره دخول بريس الصادره من نجران تم الغاؤها قبل استخراج تاشيره الرائد السبت الماضي.

‏ورفضت هذه المصادر ربط تاخر تسميه اداره عبد اللطيف الخضير لمارك بريس مدرباً للفريق لوجود تجاوز نظامي في عمليه التعاقد مع المدرب ودخوله السعوديه، مشيره الي ان بريس والرائد توصلا الي اتفاق شبه تام ويتبقي الاعلان عن التعاقد اجراء روتيني.

لكن مصدرًا مسؤولاً في المديريه العامه للجوازات كشف لـ"الرياضيه" ان تاشيره الزياره متعدده السفرات لايمكن لاي شخص الغاؤها دون موافقه الجهه التي منحته التاشيره, مؤكدًا في تعليقه علي ان بريس والرائد قد يدخلا في اشكاليات عده بسبب وجود المدرب في الرائد حاملاً تاشيره الزياره لنجران.

واضاف: "بامكان نادي نجران رفع دعوي تضرر ضد بريس ونادي الرائد, في هذه الحآلة القانون يبدو واضحًا وسيحفظ حق نادي نجران, وسيلزم المدرب مارك بريس بمغادره البلاد فورًا ".

وتابع: "بالامكان حل الامر وديًا في حال تفاهم الناديين حول بقاء المدرب في الرائد مع حمله تاشيره دخول نادي نجران, حينها يمكن للمدرب مزاوله عمله بشكل طبيعي, مع العلم ان تاشيره الزياره لاتمنحه الحق في مزاوله اي مهنه حسب انظمه العمل والعمإل ألمتبعه في السعوديه ".

يذكر ان الرائديين لم يعلنوا حتي ساعه متاخره من امس تولي مارك بريس مهمه الاشراف الرسمي علي الفريق خلفًا لعماد السالمي (تونسي)، رغم اشراف بريس علي حصه تدريب الفريق امس في الرياض والتي تاتي ضمن المعسكر الاعدادي للفريق قبل مواجهه الفتح في الاحساء يوم الـ17 من الشهر المقبل ضمن الجوله السابعه من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للانديه المحترفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا