برعاية

الجزيرة والعين.. حقائق وأرقام قبل "قمة العاصمة"

الجزيرة والعين.. حقائق وأرقام قبل "قمة العاصمة"

يستعد فريق الجزيره لكره القدم لاستضافه نظيره العين في "قمه العاصمه" ضمن مباريات الجوله الخامسه من دوري الخليج العربي، حيث تعتبر المباراه هي الاهم والابرز في الجوله.

وتقام المباراه الاحد الساعه الثامنه مساء علي ستاد "محمد بن زايد" في ابوظبي.

ويبحث "فخر ابوظبي" عن تعويض التعادل في الجوله الرابعه مع مضيفه الظفره، في حين يتطلع "الزعيم" للاستمرار في الانتصارات المحليه بعد تحقيق 6 نقاط من اصل 6، كما يملك مباراتين مؤجلتين مع كل من الشباب والفجيره.

وكان الجزيره تعادل مع الفجيره بنتيجه (2-2) علي ستاد "محمد بن زايد" في الجوله الثانيه، قبل ان يهزم الامارات في الجوله الثالثه بنتيجه (3-صفر).

في الطرف الاخر، خاض العين مباراه وحيده خارج ملعبه، كانت امام عجمان وانتصر الفريق بنتيجه (صفر-4) ضمن الجوله الثانيه من عمر دوري الخليج العربي.

يملك الجزيره 8 نقاط في رصيده من 4 مباريات في المركز الثالث من دوري الخليج العربي، في حين ياتي العين في المركز الخامس برصيد 6 نقاط من مباراتين، متساوياً مع الامارات بنفس الرصيد من النقاط.

"امارات سبورت" تقدم لكم حقائق وارقام قبل مواجهه الفريقين ضمن قمه الجوله الخامسه من دوري الخليج العربي:

سيكون غياب الهداف الغاني اسامواه جيان عن العين هو الحقيقه الابرز قبل "قمه العاصمه" بين المضيف الجزيره والضيف العين، بعد طرده في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا وتطبيق العقوبه محلياً بحسب قوانين الاتحاد الاماراتي لكره القدم.

تواجه الجزيره وضيفه العين في 59 مواجهه سابقه، علي مختلف البطولات سواء المحليه (دوري الخليج العربي، كأس الخليج العربي، كاس رئيس الدوله، كاس السوبر)، او المواجهات الخارجيه (دوري ابطال اسيا).

يتفوق العين علي منافسه الجزيره في المواجهات المباشره بين الفريقين، حيث سبق للعين ان انتصر في 31 مواجهه سابقه، مقابل 14 للجزيره، وتعادل الفريقان في 14 مباراه، سجل "الزعيم" 103 اهداف، في حين احرز "فخر ابوظبي" 68 هدفاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا