برعاية

ختام دورة الألعاب الآسيوية الـ«17» بإنشون

ختام دورة الألعاب الآسيوية الـ«17» بإنشون

اختتمت امس دوره الالعاب الاسيويه الـ17 “انشون 2014 ” التي انطلقت يوم 19 من الشهر الماضي في مدينه انشون الساحليه غرب العاصمه الكورية الجنوبية سيئول .

وشارك في دوره انشون التي استمرت 16 يوماً وحملت شعار ” امواج السلام .. مستقبل اسيا ” , حوالي 15 الف لاعب ومسئول من 45 دولة عضوه في اللجنه الاولمبيه الاسيويه .

وبدات فعاليات ما قبل حفل الاختتام منذ الساعه السادسه بتقديم عرض اخرجه المخرج لي كوان تيك تحت عنوان ” اسيا ستتذكر انتشون ” ثم تقديم عروض من اطفإل آلاسر المتعدده الثقافات وعروض الغناء والرقص وعرض التايكواندو، اعقبها عُرض فيديو يُظهر لاعبيين مشاركيين في مختلف الرياضات علي مدي 16 يوما في انتشون ثم دخلت وفود الدول المشاركه الي الملعب الرئيسي بصوره عفويه بعكس الافتتاح.

وشهد الحفل الختامي تتويج السباح الياباني هاغينو الذي حصل علي 4 ميداليات ذهبيه في اسياد انشون بجائزه سامسونغ لافضل رياضي .

ثم اعلن رئيس اللجنه المنظمه كيم يونغ سو ورئيس المجس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح عن اختتام دوره الالعاب الاسيويه الـ17 ليُنزل بعدها علم الاسياد ويُسلم لادونسيا، مستضيفه الدوره القادمه حيث استلم العلم حاكم ولايه سوماترا اليك نوردين من عمده مدينه انشون يو جونغ بوك ومن ثم قدمت عروض للاحتفال باستضافه اندونسيا الدوره القادمه عام 2018م.

وبعد اطفاء شعله الاسياد، قدمت فرقه بيك بانغ الغنائيه عرضاً تحت اضواء الألعاب النارية ليعلن انتهاء الحفل الختامي.

يشار الي ان المشاركين في الدوره تنافسوا في 36 لعبه للحصول علي 439 ميداليه ذهبيه، حيث حلت كوريا الجنوبيه مستضيفه الدوره في المركز الثاني بعد الصين التي تصدرت للمره الخامسه علي التوالي. وجاءت كوريا الشماليه في المركز الخامس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا