برعاية

بالصور- البرسا للتداوي وفي المستايا فرجة لا تفوّت

بالصور- البرسا للتداوي وفي المستايا فرجة لا تفوّت

يواجه برشلونه الذي ينفرد بصداره الليغا مستضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في المرحله السابعه من الدوري، وامامه هدف المحافظه علي عرشه، واستعاده الثقه سريعاً بعد الخساره اوروبياً امام باريس سان جيرمان الفرنسي 2-3 في الجوله الثانيه من مسابقه دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي.

يامل جمهور برشلونه بنسيان الخساره الاوروبيه سريعاً

خساره جعلت الجماهير الكاتالونيه تخشي من علي سير فريقها محلياً، بعدما فاز في خمس مباريات وتعادل في واحده، ولم يدخل مرماه اي هدف حتي الان، متزعماً فرق الليغا برصيد 16 نقطه بينما يحتل رايو المركز التاسع بثمان نقاط.

وكشف سان جيرمان ثغرات دفاعيه في صفوف برشلونه وتحديداً لدي تنفيذ الركلات الثابته وبدا واضحاً حاجه الفريق الي قلب الدفاع جيرار بيكيه الذي لا يثق به كثيراً علي ما يبدو المدرب الجديد لويس انريكي الذي جدد الثقه بالثنائي الفرنسي جيريمي ماتيو والارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ثنائي لا يصد ولا يرد

اما النقطه الايجابيه في برشلونه فهو التفاهم الكبير بين النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار حيث سجل الاول هدفاً رائعاً بعد تمريره متقنه من نيمار قبل ان يضيف الاخير الهدف الثاني بطريقه ذكيه.

وينتظر النقاد وجمهور برشلونه بدايه المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بعد انتهاء فتره ايقافه في 25 الحالي (يوم اقامه مباراه الكلاسيكو) ليروا قوه هجوميه ضاربه في المقدمه.

-    خسر رايو في اخر ٧ لقاءات بالدوري ضد برشلونه.

-    فريق رايو احرز هدفين فقط في اخر ٥ مباريات بالدوري.

-    برشلونه لم يهزم في ١١ مباراه متتاليه (٧ فوز ٤ تعادل) وهي افضل مجموعه مباريات له منذ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠١٣ .

-    لم يهزم برشلونه في اخر ١٠ مباريات بالدوري ضد فرق من مدريد (٧ فوز ٣ تعادل).

-    اذا تمكّن فريق برشلونه من الحفاظ علي شباكه نظيفه بهذه المباراه، سيكون اول فريق نجح في عدم قبول هدف في اول ٧ مباريات من الدوري الإسباني، في تاريخ البطوله.

اخر مره فاز فيها فريق رايو ضد برشلونه كان عام ٢٠٠٢ بهدف ازكوتيا.

-    شارك ليو ميسي في صنع ١١ هدفاً لفريقه (٥ اهداف ٦ تمريرات مساعده) اكثر من اي لاعب اخر ببطوله الدوري الاسباني.

-    يعد راكيتيش  اكثر لاعبين تمريراً للكره هذا الموسم بالدوري الاسباني بـ٥٢٢ تمريره.

وتتجه الانظار اليوم السبت ايضاً الي ملعب المستايا لرؤيه حامل اللقب اتلتيكو مدريد يخوض مباراه قمه ضد صاحب الارض فالنسيا.

ويحتل فالنسيا المركز الثالث (14 نقطه) بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الذي استعاد مستواه اللافت في مباراتيه الاخيرتين حيث اكتسح اشبيليه احد فرق الصداره برباعيه نظيفه، قبل ان يستعيد توازنه في دوري ابطال اوروبا ويتفوق علي يوفنتوس 1-0 الاربعاء.

وفي المباريات الاخري التي ستجري السبت، يلتقي خيتافي مع قرطبه، وايبار مع ليفانتي، والميريا مع التشي، وملقا مع غرناطه. وكانت المرحله افتتحت امس الجمعه بتعادل خيتافي مع قرطبه 1-1

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا