برعاية

حلم الفوز بالسباق الياباني على حلبة "سوزوكا" يراود هاملتون وروزبيرغ

حلم الفوز بالسباق الياباني على حلبة "سوزوكا" يراود هاملتون وروزبيرغ

رغم الاطاحه بنيكو روزبيرغ زميله في فريق مرسيدس من صداره بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لا يزال لويس هاملتون يري انه يمثل السائق الذي يطارد لقب بطوله العالم وليس من يسعي الاخرون لمطاردته في ظل سعيه لحصد ثلاثه انتصارات متتاليه حال فوزه بسباق جائزه اليابان الكبري يوم الأحد المقبل.

ويتصدر هاملتون الترتيب العام للسائقين بفارق ثلاث نقاط عن اقرب مطارديه عقب فوزه في سنغافوره الشهر الماضي بينما ادت مشكلات في مقود السياره لانسحاب روزبيرغ.

وقبل خمسه سباقات من نهايه الموسم وفي ظل مضاعفه النقاط في الجوله الاخيره في ابوظبي بات الصراع علي اللقب مفتوحا بين السائقين اذا ما امتلك هاملتون الحافز الكافي للمنافسه.

- هاميلتون يشعر بجرعه اكبر من السعاده بعد التتويج بسباق سنغافوره

- فيراري ينظر لنصف الكوب المملوء بعد حصول سائقيه علي نقاط

وقال السائق البريطاني عقب احتفاله بانتصاره السابع هذا الموسم: "لا اعتقد من اعماقي انني اتصدر بطوله العالم."

واضاف: "لا زلت اشعر انني اتراجع بفارق 20 نقطه او ما شابه.. لا زلت اشعر انني اطارد المتصدر.. لا زلت اشعر انني اطارد صاحب المركز الاول وهذا احساس جيد."

وفاز هاملتون باخر سباقين من مركز اول المنطلقين وسجل اسرع لفه الا ان بطل العالم 2008 التي كانت اخر مره يتصدر فيها بطوله العالم في مايو ايار الماضي عقب مسيره شملت اربعه انتصارات متتاليه يدرك السرعه التي تتغير بها الامور.

وتمثل القدره علي الاعتماد علي السياره العنصر الاساسي في حسم الصراع علي اللقب الان حيث سيؤدي اي انسحاب اخر الي تحطم امال السائق المنسحب في الفوز باللقب الا ان السائق البريطاني لا يخطط للقيام باي شيء مختلف.

وقال هاملتون عندما سئل بشان ما اذا كان يقود باسلوب اكثر دفاعيه: "الان حان وقت فرض الخطط."

واضاف: "ساحاول حقا وساقوم بنفس ما كنت اقوم به في اخر سباقين وهو الانطلاق باسلوب هجومي في كل جوله من جولات التجارب الحره.. الامل يحدوني ان انتزع مركز اول المنطلقين وان اخوض سباقا جيدا واحقق الفوز بعدها."

وتابع: "اريد ان اؤكد علي هذا في السباقات الخمسه المقبله.. يجب ان اقدم افضل اداء ممكن في السباقات الخمسه المقبل حتي والم اقدم اداء افضل علي مدار مسيرتي بعدها."

ولم يفز هاملتون او روزبيرغ من قبل بالسباق الذي سيقام في سوزوكا.. وتتميز الحلبه هناك بانها من افضل الحلبات في البطوله حيث يتسم تصميمها بالسرعه والتحدي في نفس الوقت.

وفاز هاملتون بسباق اليابان في عامه الاول في بطوله العالم في عام 2007 الا ان السباق كان يقام في وقتها علي حلبه فوجي.. وكانت افضل نتيجه يحققها هاملتون في سوزوكا هي احتلاله المركز الثالث مع فريق مكلارين عام 2009.. ولم ينه روزبيرغ في مركز اعلي من المركز الخامس في سباق اليابان.

وتعد الحلبه واحده من الحلبات المفضله لفريق رد بول حيث فاز سيباستيان فيتل بالسباق اربع مرات ضمن اخر خمسه سباقات اقيمت هناك.. وانتزع السائق الالماني لقبه الثاني علي صعيد بطوله العالم علي حلبه سوزوكا عام 2011 بعد ان انهي في المركز الثالث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا