برعاية

نادال وموراي وسيرينا إلى ربع نهائي بيكين

نادال وموراي وسيرينا إلى ربع نهائي بيكين

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً ووصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي من دوره بكين الدوليه في كرة المضرب بفوزه علي الالماني بيتر غوغوفشيك الصاعد من التصفيات 6-3 و6-4 في الدور الثاني اليوم الخميس.

والمباراه هي الثانيه علي التوالي لنادال بعد عودته الي الملاعب بعد غياب لفتره ثلاثه اشهر بداعي الاصابه في رسغه.

وكان نادال تخلص من عقبه الفرنسي ريشارد غاسكيه في الدور السابق في بكين.

ويلتقي نادال الذي خسر نهائي العام الماضي امام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الاول، في ربع النهائي مع السلوفاكي مارتن كليزان الصاعد من التصفيات والذي تغلب علي اللاتفي ارنستس غولبيس 6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب لاصابه الاخير في كتفه.

وبلغ الدور ذاته ايضاً التشيكي توماس برديتش والكرواتي مارين سيليتش والبلغاري غريغور ديميتروف والبريطاني اندي موراي المصنفون ثالثاً ورابعاً وخامساً وسادساً علي التوالي في البطوله بفوز الاول علي الصربي فيكتور ترويسكي المشارك ببطاقه دعوه 6-3 و6-4، والثاني علي البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-3، والثالث علي الاسباني بابلو اندوخار 6-4 و6-4، والرابع علي الاوروغوياني بابلو كويفاس 6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب برديتش بطل عام 2011 مع العملاق الاميركي جون ايسنر الثامن في البطوله، وسيليتش مع موراي المشارك ببطاقه دعوه، وديميتروف مع دجوكوفيتش الاول وحامل اللقب.

وكان دجوكوفيتش الساعي الي اللقب الخامس له في بكين حيث ظفر بلقبها منذ عام 2009 باستثناء عام 2011 عندما غاب عن المشاركه، توج بلقب العام الماضي بفوزه علي نادال 6-3 و6-4 في المباراه النهائيه.

دجوكوفيتش وايسنر اوّل المتاهّلين في بكين

نيشيكوري الي الدور الثاني في طوكيو

وعند السيدات، تابعت الاميركيه سيرينا وليامس بنجاح حمله الدفاع عن لقبها ببلوغها ربع النهائي اثر تغلبها علي التشيكيه لوسي سافاروفا الثالثه عشره 6-1 و1-6 و6-2، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الاستراليه سامانتا ستوسور التي تغلبت علي الفرنسيه اليزيه كورنيه 6-4 و6-2.

وكانت سيرينا احرزت لقب العام الماضي للمره الثانيه في مسيرتها بعد 2004 بفوزها في المباراه النهائيه علي الصربيه يلينا يانكوفيتش بطله 2008 والتي ودعت اول امس الثلاثاء من الدور الاول بخسارتها امام كورنيه بالذات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا