برعاية

بدء إزالة ستاد الريان لترميمه قبل المونديال

بدء إزالة ستاد الريان لترميمه قبل المونديال

اعلنت اللجنه العليا للمشاريع والارث اليوم الثلاثاء، عن بدء اعمال هدم استاد نادي الريان تمهيداً لبدء اعمال بناء الاستاد الجديد الذي يتسع لنحو 40 الف مشجع في اطار التحضيرات المستمره لاستضافه نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022.

وقال وزير الشباب والرياضه صلاح بن غانم للموقع الرسمي للجنه العليا للمشاريع والارث “ان بدء العمل في هذا المشروع، وغيره من مشاريع كاس العالم منذ الان، يعكس مدي التزام قطر باستضافه هذه البطوله وحرصها علي ان تكون احدي افضل البطولات في تاريخ كاس العالم”.

واضاف: “سيُشكّل استاد الريان الجديد اضافه مهمه للمنشات والبنية التحتية الرياضيه في دوله قطر، فالي جانب استضافته لعدد من مباريات كاس العالم فانه سيؤدي مستقبلاً دوراً محورياً في تطوير الحياه الرياضيه في مدينه الريان، بما سيُوفره من منشات وملاعب رياضيه تُشجع ممارسه الرياضه واسلوب العيش الصحيّ وتمكن المدينه من استضافه المنافسات الرياضيه المحليه والدوليه”.

بدوره قال حسن الذوادي الامين العام للجنه العليا للمشاريع والارث: “ان انطلاق العمل في مشروع استاد الريان يُعدّ خطوهٌ مهمه علي طريق تجسيد رؤيتنا لاستضافه اول بطوله لكأس العالم في منطقه الشرق الاوسط علي ارض الواقع. قطر مستمره في تشييد الملاعب، ومع نهايه هذا العام سيكون لدينا 5 ملاعب قيد الانشاء في مراحل مختلفه”.

واضاف الذوادي: “لقد بذلنا جهداً كبيراً في تخطيط استاد الريان والمنطقه المحيطه به بشكل تفصيليّ، لنضمن استفاده مدينه الريان من المرافق المتكامله والمستدامه وتحقيق ارث دائم للمدينه بعد البطوله”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا