برعاية

إيفرتون وتوتنهام يسعيان لنقل حماس الدوري الإنجليزي إلى الدوري الأوروبي

إيفرتون وتوتنهام يسعيان لنقل حماس الدوري الإنجليزي إلى الدوري الأوروبي

برلين - (د ب ا) -

يامل ناديا ايفرتون وتوتنهام الانجليزيان لكره القدم ان يحملا معهما الحماس الذي صاحب تعادلهما في مواجهتي دربي قويتين في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستانفان منافسات مسابقه الدوري الأوروبي الخميس.

ويستعد ايفرتون ، الذي تعادل 1/1 في الدقيقه الاخيره من مباراته امام جاره ليفربول ، للحلول ضيفا علي كراسنودار الروسي غدا بوصفه متصدر المجموعه الثامنه بالدوري الاوروبي بعدما استهل مشواره في المجموعه بالفوز 4 / 1 علي بطل المانيا السابق فولفسبورج.

اما توتنهام فيستضيف غدا بشكتاش التركي بالمجموعه الخامسه بعد خمسه ايام من تعادله 1/1 مع ارسنال ، ويسعي توتنهام لتحقيق فوزه الاول في الدوري الاوروبي بعدما استهل مشواره في المجموعه الثالثه بالتعادل السلبي علي ملعب بارتيزان بلجراد الصربي قبل اسبوعين.

وقال يونس كابول مدافع توتنهام : "لو لعبنا امام بشكتاش كما فعلنا امام ارسنال ، فلن نواجه اي مشاكل. ولكننا بحاجه لتقديم اداء مماثل .. فقد فرضنا وتيره ادائنا في تلك المباراه. ومنذ الصفاره الاولي ، اثبتنا اننا نريد تحقيق شيء ما".

وسيعمل المدرب ماوريسيو بوكيتينو علي اجراء العديد من التغييرات بتشكيل توتنهام امام بشيكتاش مع احتمال الدفع باللاعب اندروس تاونسيند ضمن التشكيل الاساسي.

اما ايفرتون فقد يستعيد خدمات لاعبيه سيلفين ديستين وسيموس كولمان وستيفن بينار بعد ابتعادهم عن الملاعب للاصابه خلال مواجهه كراسنودار الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث علي ملعبه منذ انضمامه لبطوله الدوري الاوروبي في دورها التاهيلي الثاني ، كما انه سجل 11 هدفا ولم تهتز شباكه مره واحده.

بينما يغيب المهاجم كيفين ميرالاس بشكل مؤكد عن صفوف ايفرتون بسبب اصابته بشد في الساق ، وربما يحل الايرلندي ايدن ماكجيدي الذي يعرف كراسنودار جيدا منذ ان لعب ثلاثه اعوام بصفوف مواطنه سبارتاك موسكو محله.

وصرح ماكجيدي لقناه "ايفرتون" التليفزيونيه قائلا : "ستكون مباراه صعبه. فاللعب خارج ارضك في مثل هذه الاماكن بمسابقه اوروبيه وخاصه في بطوله الدوري الاوروبي ليس سهلا علي الاطلاق. ولكنني اعتقد اننا نتمتع بالامكانيات الكافيه لاجتياز هذه المجموعه بسهوله والوصول الي ابعد مرحله ممكنه".

ويسعي الثنائي الاسباني اشبيليه وفياريال لمواصله عروضهما القويه بالبطوله وان كان كلا الفريقين بحاجه لاستعاده توازنهما بعد نتائج مخيبه للامال مؤخرا في الدوري الإسباني.

ويحل اشبيليه متصدر المجموعه السابعه ضيفا علي رييكا الكرواتي بعدما فاز في مباراته الافتتاحيه بالمجموعه امام فينورد الهولندي 2 / صفر ولكنه خسر مؤخرا صفر / 4 في الدوري الاسباني امام حامل اللقب اتلتيكو مدريد.

وقال يوناي امري مدرب الفريق : "علينا ان نستعيد توازننا وان نواصل العمل. كانت هذه الهزيمه خطوه الي الخلف ، وعلينا الان ان نقطع خطوتين الي الامام".

ويعود سيباستيان كريستوفورو وكيفين جامييرو لصفوف اشبيليه اخيرا بعد الابتعاد لفتره طويله بسبب الاصابه.

وقال المهاجم الكولمبي كارلوس باكا : "خسرنا معركه ولكننا لم نخسر الحرب. انني متاكد من ان هذه الهزيمه ستزيد من ترابطنا كاسره".

اما فياريال فيستضيف متصدر المجموعه الاولي القبرصي ابولون ليماسول بعدما كان تعادل 1/1 في مباراته الاولي الصعبه بالمجموعه امام مضيفه الالماني بوروسيا مونشينجلادباخ.

ويغيب اللاعبون ماتيو موساكيو وبويان يوكيتش وخاومي كوستا وتشيتشو دورادو عن صفوف فياريال غدا للاصابه ولكن الفريق الاسباني يامل في رفع مستواه علي ملعبه بعدما مني بهزيمتين امام برشلونه وريال مدريد بالدوري المحلي.

وقال ماريو جاسبار مدافع الفريق : "علينا ان نبدا حقا في الفوز بالمباريات التي نستضيفها علي ملعبنا... فالوصول الي ادوار خروج المغلوب يعتمد علي جمع كل النقاط المتاحه علي ملعبك".

ويحل جلادباخ ، صاحب المركز الثاني بترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) ضيفا علي زيورخ السويسري في مباراه المجموعه الاولي الاخري غدا ، وهو النادي السابق لمدرب جلادباخ السويسري لوسيان فافر.

وقال فافر الذي قاد زيورخ للفوز بلقب مسابقه الدوري السويسري مرتين ولقب كاس سويسرا مره واحده فيما بين عامي 2003 و2007 : "قضيت سنوات رائعه هناك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا