برعاية

سطيف الجزائري ينتزع التأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا

سطيف الجزائري ينتزع التأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا

انتزع وفاق سطيف الجزائري بطاقه التاهل الي نهائي دوري أبطال أفريقيا لكره القدم رغم خسارته 3-2 امام مضيفه مازيمبي الكونجولي في اياب الدور قبل النهائي للمسابقه اليوم الاحد.

وسبق لسطيف الفوز 2-1 في مباراه الذهاب علي ارضه ليتعادل الفريقان 4-4 في مجموع المباراتين ويتفوق الفريق الجزائري بقاعده احتساب الهدف خارج الارض.

وسيلعب سطيف في النهائي مع فريق خر من الكونجو الديمقراطيه هو فيتا كلوب الذي تفوق 4-2 علي الصفاقسي التونسي في مجموع المباراتين امس السبت. وبات سطيف اول فريق جزائري يبلغ النهائي منذ فوز شبيبة القبائل باللقب في 1990.

بدات المباراه بهجوم ضاغط من مازيمبي المدعوم بمشجعيه لكن سطيف تقدم بهدف مبكر في الدقيقه التاسعه علي عكس سير اللعب عن طريق عبد الملك زيايه صاحب هدف الفوز في الدقيقه 89 من مباراه الذهاب.

وتوغل زيايه من ناحيه اليمين وبدا انه يرسل كره عرضيه من زاويه ضيقه لكنها خدعت الحارس روبرت كيدابا ودخلت المرمي.

لكن جان كاسوسولا الظهير الايسر لمازيمبي نفذ ركله حره متقنه اصطدمت بالعارضه بعد لمسه من الحارس سفيان خذايريه قبل ان يتابعها دانييل ادجي ني براسه في المرمي في الدقيقه 20.

ومن ركله ركنيه نفذها سولومون اسانتي ارتقي المدافع ساليف كوليبالي عاليا ووضع الكره براسه في المرمي ليتقدم لاصحاب الارض بنتيجه 2-1 ويعادل نفس نتيجه مباراه الذهاب في الدقيقه 37.

وبذل مبوانا علي سماتا مجهودا كبيرا قبل ان يرسل كره عرضيه نحو البديل جوناثان بولينجي الذي قابلها مباشره بركله مزودجه في مرمي سطيف بعد مرور ثماني دقائق من بدايه الشوط الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا