برعاية

تشيلسي يسعى لتعزيز الصدارة.. والسيتي يحاول العودة للانتصارات بالبريميرليج

تشيلسي يسعى لتعزيز الصدارة.. والسيتي يحاول العودة للانتصارات بالبريميرليج

 بينما يسعي تشيلسي للمحافظه علي صداره ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم، فان اقرب منافسيه فريقا ساوثهامبتون واستون فيلا عازمان علي مواصله الضغط علي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتربع تشيلسي علي صداره ترتيب المسابقه متفوقا بفارق ثلاث نقاط علي ساوثهامبتون واستون فيلا صاحبا المركزين الثاني والثالث اللذان يعتبران مفاجاه البطوله خلال الاسابيع الخمسه الاولي من المسابقه هذا الموسم.

وحقق ساوثهامبتون نتائج لافته في الفتره الاخيره بفوزه في مبارياته الثلاثه الاخيره في الدوري، بالاضافه الي فوزه علي مضيفه ارسنال 1/ 2 في الدور الثالث لبطوله كاس رابطه المحترفين الانجليزيه (كاس الكابيتال وان) يوم الثلاثاء الماضي.

من جانبه، حقق استون فيلا مفاجاه كبيره بفوزه صفر/ 1 علي مضيفه ليفربول في المرحله قبل الماضيه علي ملعب انفيلد معقل الفريق الاحمر، ولكنه بحاجه الي استعاده توازنه مجددا هذا الاسبوع بعدما تلقي خساره ثقيله صفر/ 3 امام ضيفه ارسنال يوم السبت الماضي.

ومع رحيل معظم العناصر الاساسيه لساوثهامبتون خلال فتره الانتقالات الصيفيه الماضيه مثل ادم لالانا وريكي لمبيرت وديان لوفرين ولوك شو، توقع الكثير من المتابعين ان يعاني الفريق كثيرا من اجل البقاء في المسابقه هذا الموسم.

لكن ساوثهامبتون خالف التوقعات تماما واستطاع ان يكون احد اضلاع المربع الذهبي في البطوله تحت قياده مديره الفني الهولندي الجديد رونالد كومان حتي الان، ويتطلع الفريق حاليا لمواصله نتائجه الجيده واضافه ثلاث نقاط اخري الي رصيده حينما يستضيف كوينز بارك رينجرز في المرحله السادسه للمسابقه غدا السبت.

واوضح كومان انه يدين بالفضل في تحقيق هذه البدايه الطيبه هذا الموسم الي جماهير ساوثهامبتون التي تؤازر الفريق بقوه في جميع المباريات.

وزحف ما يقرب من خمسه الاف متفرج من جماهير ساوثهامبتون الي ملعب الامارات بالعاصمه لندن لمشاهده فوز الفريق الثمين علي ارسنال في كاس رابطه المحترفين.

وقال كومان "ان لديهم تاثير ضخم والفريق يشعر بالمؤازره القويه، وهو ما جعل الجميع يشعر بالارتياح بان الفريق سيكون مفاجاه البطوله هذا الموسم".

واضاف المدرب الهولندي "ينبغي علينا الاستمرار، واعتقد اننا سنقدم موسما رائعا اذا ما بذلنا قصاري جهدنا في جميع المباريات، ولكن يتعين علينا الحفاظ علي ثبات اقدامنا".

واوضح كومان "لقاء السبت امام رينجرز سيكون مختلفا، ربما سيكون اكثر صعوبه، ويتحتم علينا ان نعد انفسنا للمباراه بافضل طريقه. ان الفريق قد بدا بالفعل الحديث عن هذه المواجهه عقب انتهاء مباراه ارسنال، وهذا يعني الكثير".

ويحلم استون فيلا بمشاركه تشيلسي في الصداره عندما يلتقي معه علي ملعب ستامفورد بريدج غدا السبت ايضا.

ومن المرجح ان يلجا استون فيلا الي سلاح الهجمات المرتده خلال المواجهه مع تشيلسي خاصه بعد نجاحها في مباراه ليفربول، ويري براد جوزان حارس مرمي الفريق انها ستسبب مشاكل لتشيلسي مثلما تسببت في مشاكل لليفربول.

وقال جوزان لوسائل الاعلام الانجليزيه "ان تشيلسي يمتلك خط دفاع قوي، وحارس مرمي ممتاز، ولكن من الواضح ان شباك الفريق مازالت تتلقي الكثير من الاهداف هذا الموسم".

وتابع "ولكن مع القوه الهجوميه التي لدينا حاليا، لا يوجد ادني شك من وجهه نظري في اننا سنصدر لهم المشاكل خلال المباراه".

وكان استون فيلا قد خسر 1/ 2 امام تشيلسي علي نفس الملعب في الموسم الماضي، ولكن لاعب وسط الفريق اشلي ويستوود يري ان بامكان الفريق تحقيق المفاجاه لاسيما في ظل الاداء الطيب لاستون فيلا حاليا.

وصرح ويستوود "لقد كنا غير محظوظين الموسم الماضي، ولكننا سنذهب الي هناك الان بالكثير من الثقه في انفسنا، مثلما كنا في لقاء ليفربول بملعب انفيلد".

واردف ويستوود "اذا حافظنا علي نفس الاداء الذي قدمناه بملعب ستامفورد بريدج في الموسم الماضي، فاننا سنجعل المباراه اكثر صعوبه عليهم، ويصبح بامكاننا القضاء عليهم عن طريق جابي (اجبونلاهور) بالاضافه الي مهاجمي الفريق الاخرين الذين يتسمون بالسرعه ايضا.

ويخرج مانشستر سيتي (حامل اللقب) لملاقاه مضيفه هال سيتي غدا السبت، وربما يكون حصد النقاط الثلاثه كفيلا بعوده الفريق الي المربع الذهبي بالمسابقه مره اخري.

ويامل مانشستر يونايتد في مداواه جراحه عقب خسارته المذله 3/ 5 امام مضيفه ليستر سيتي في المرحله الماضيه والتي شهدت العديد من الاخطاء الكارثيه الدفاعيه من جانب فريق المدرب الهولندي لويس فان جال، وذلك عندما يستضيف ويستهام يونايتد علي ملعب اولد ترافورد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا