برعاية

بلاتر: جبل طارق لا تلبي الشروط اللازمة للانضمام إلى "فيفا"

بلاتر: جبل طارق لا تلبي الشروط اللازمة للانضمام إلى "فيفا"

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزف بلاتر اليوم الجمعه علي هامش انعقاد اللجنة التنفيذية لفيفا في زيوريخ، بان جبل طارق لا تلبي الشروط اللازمه للانضمام الي عائله كره القدم العالميه.

وياتي موقف فيفا بعد ان استهلت جبل طارق مشوارها التاريخي في تصفيات كأس أوروبا 2016 حيث خسرت مباراتها الاولي بنتيجه كاسحه امام بولندا (صفر-7)، وقد اكد بلاتر بانه لا يمكن القبول بالمستعمره البريطانيه الواقعه علي الساحل الجنوبي لاسبانيا وبجزر ماريانا الشماليه، وهي جزيره اميركيه في المحيط الهادي، كعضوين في فيفا استنادا الي الماده 10 من قوانين الاتحاد الدولي.

واشار بلاتر الي ان ايا من البلدين لا يمكن تصنفيهما كدولتين مستقلتين بحسب قوانين فيفا الذي قد يجد نفسه مضطرا للقبول بعضويه جبل طارق بعد ان اكد رئيس الاتحاد المحلي للعبه الاحتكام الي محكمه التحكيم الرياضي.

وبعد اعوام من المطالبه بالانضمام الي عائله الاتحاد الأوروبي لكره القدم، وافق الاخير في النهايه علي مضض بحصول جبل طارق علي عضويتها فيه في مايو 2013 بقرار من محكمه التحكيم الرياضي وذلك رغم معارضه اسبانيا التي حذرت بانها ستلجا الي كافه الوسائل القانونيه لكي تمنع جبل طارق من ان تصبح عضوا نهائيا في الاتحاد الاوروبي.

وسعي اتحاد جبل طارق لكرة القدم الذي تاسس عام 1895 والذي يرفض الانضمام الي الاتحاد الاسباني للعبه، جاهدا للانضمام الي الاتحادين الاوروبي والدولي من اجل المشاركه في البطولات الدوليه والقاريه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا