برعاية

الصين تضرب بقوّة مجدّداً مع رقم قياسي

الصين تضرب بقوّة مجدّداً مع رقم قياسي

جمع المنتخب الصيني للرجال 1876 نقطه كاسراً الرقم السابق المسجل باسم المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا العام الماضي في كرواتيا وهو 1873.6 نقطه.

وحلّ المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا (1869 نقطه)، والكازخسناني ثالثا (1859).

وثارت الصين لخسارتها في "الاولمبياد" الاسيوي الذي نظمته قبل 4 سنوات في غوانغجو (2010)، حيث حلّت خلف كوريا الجنوبيه.

وتاهّل الرماه الصينيون الثلاثه ونظراؤهم الكوريون الجنوبيون الي نهائي الفردي الذي يقام بين الثمانيه الاوائل، اضافه الي التايلاندي اتابون اوا اري والماليزي محمد نصير خان.

وحلّ المنتخب السعودي المؤلّف من الرماه خالد العنزي وعبدالرحمن الجهيديلي وعبدالعزيز العنزي في المركز التاسع، والمنتخب القطري، الذي يضمّ علي راشد المهندي وفياتشيسلاف كورومينوف وعبدالله المعاديد، في المركز الحادي عشر

احرز الرماه القطريون ذهبيه الدبل تراب (الحفره المزدوجه) اليوم الخميس ضمن مسابقه الرمايه في اسياد 2014 في اينشيون الكورية الجنوبية.

وحلّت قطر امام الصين، وجاءت الكويت ثالثه.

وجمع رماه قطر رشيد العذبه ومسعود العذبه وحمد المري 404 نقاط، وتقدّموا بالافضليه علي رماه الصين والكويت (فهيد الديحاني واحمد العفاسي وحمد العفاسي) الذين جمعوا نفس الرصيد.

حقّقت الكورية الشمالية اون جو كيم رقماً قياسياً جديداً في رفع الاثقال لوزن 75 كلغ اليوم الخميس ضمن الدوره الاسيويه السابعه عشره المُقامه في اينشيون الكوريه الجنوبيه.

ورفعت جو كيم 164 كلغ في النتر، وحقّقت رقماً جديداً للدورات الاسيويه هو 292 كلغ بعد ان خطفت 128 كلغ.

وتقدّمت جو كيم علي الصينيه يوي كانغ، التي سجّلت بدورها رقماً جديداً للالعاب الاسيويه في الخطف هو 131 كلغ، ثمّ اخفقت في محاولتها الثالثه في نتر 164 كلغ فبقيت مجموعتها 291 كلغ واكتفت بالفضيه.

وذهبت البرونزيه الي الكوريه الشماليه الاخري جونغ سيم ريم، التي رفعت 271 كلغ.

وحلّت السوريه ثريا صبح في المركز التاسع الاخير بمجموعه 187 (83+104) محسّنه رقمها الشخصي السابق بفارق 7 كلغ.

وهو الرقم القياسي العاشر الذي يسجّل في اينشيون في مختلف الرياضات والخامس في رفع الاثقال والثالث لكوريا الشماليه في هذه الرياضه.

وكان الكوري الشمالي كيم اون-غوك (فئه 62 كلغ) خطف 143 كلغ، علماً بانه يحمل الرقم القياسي العالمي لفئته (327 كلغ)، وقد حقّقه في طريقه الي احراز الذهبيه في اولمبياد لندن 2012.

وسجّلت الكازاخستانيه زلفيه تشينشالو (في وزن 53 كلغ) رقماً جديداً في رفعه النتر هو 132 كلغ، فيما سجّلت التايوانيه شو تشينغ هسو رقماً في المجموع وصل الي 233 كلغ (101+132).

وافتتح الكوري الشمالي يون-تشول اوم سجل الارقام القياسيه في رفع الاثقال، عندما رفع 170 كلغ نتراً في فئه 56 كلغ معزّزاً رقمه العالمي السابق بكيلوغرام واحد.

احرز الرامي الكويتي فهيد الديحاني فضيه الدبل تراب (الحفره المزدوجه) لفردي الرجال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا