برعاية

ملقة يعطل قطار برشلونة في روزاليدا بتعادل سلبي

ملقة يعطل قطار برشلونة في روزاليدا بتعادل سلبي

البرسا يسقط في الفخ الاول...

تعثر برشلونه للمره الاولي في الدوري الإسباني هذا الموسم 2015/2014 بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ملقه علي ملعب روزاليدا دون تصويب ولو كره واحده علي مرمي الحارس ادريس كاميني خلال 90 دقيقة لعب.

البرسا رفع رصيده ل13 نقطه ليواصل تربعه علي صداره جدول ترتيب الليجا بفارق 3 نقاط عن فالنسيا الذي تنتظره مباراه يوم غد الخميس امام قرطبه، ويواصل حافظه علي عذريه شباكه للجوله السادسه علي التوالي.

عجز برشلونه عن فك الحصن المنيع لدفاعات ملقه خلال الـ45 دقيقة الاولي من المباراه رغم وجود الثلاثي «ليونيل ميسي وبيدرو ونيمار» في الخط الامامي الا انهم افتقدوا التمريرات البينيه والتوغلات الذكيه من زملائهم في خط الوسط «راكيتيتش وبوسكيتس وانييستا»، ما قلص من خطوره الفريق الكتلاني علي مرمي الحارس الكاميروني المتميز «ادريس كاميني» وهذا ما تكرر في الشوط الثاني حتي بعد نزول ساندرو ومنير الحدادي.

الهجمه الاولي للبرسا جاءت بعد مرور 15 دقيقه لعب من ركله حره مباشره صوبها ليونيل ميسي من حوالي 30 يارده علت المقص الايسر لكاميني بقليل، ورد بعدها المغربي «نور الدين مرابط» بتصويبه قويه من خارج منطقه البرسا لكن كرته ذهبت بعيده عن الهدف.

وفي الدقيقه 25 مرر نجم الشوط الاول من دون منازع «جوردي البا» كره عرضيه نموذجيه تعذر علي بيدرو استقبالها بالطريقه المثلي، فبدلاً من تحويلها براسيه مباشره في المرمي، استعرض بوضعها بصدره ليفسد محاوله حقيقيه علي فريقه لتسجيل الهدف الافتتاحي امام هذا التكتل غير العادي من الفريق الاندلسي رغم اقامه المباراه علي ملعبه «الروزاليدا».

وواصل البرسا استغلال النشاط الكبير لجوردي البا في هذه المباراه بالاعتماد عليه في كل الهجمات تقريبًا، فقد كانت تمرر الكره من اقصي اليمين الي اقصي اليسار كي يرسل البا عرضياته الصعبه التي كان يُبعدها دفاع ملقه بصعوبه جّمه، لكن الشوط انتهي بالتعادل السلبي في نهايه المطاف لغياب القناص ولتعرض ميسي ونيمار لمراقبه لصيقه.

وانتظر برشلونه حتي الدقيقه 60 ليضيع اخطر واهم فرص اللقاء براسيه من المدافع الاسباني الشاب «بارتارا» اثر ركنيه نفذها راكيتيتش من علي الرواق الايمن، لكن الكره مرت بمحازاه القائم الايسر ببعض سنتيمترات وسط خيبه امل لويس انريكي الذي قرر اخيرًا التحرك في الدقيقه 18 من الشوط الثاني والدقيقه 64 من اللقاء باجراء تغييرين دفعه واحده بخروج نيمار وبيدرو من الخط الامامي لاشراك منير الحدادي وراميريز ساندرو اللذان تالقا بشده خلال مباراتي التشي وفياريال.

لكن التدخل الفني لمدرب ملقه «خافي جارسيا» كان اكثر فاعليه من تدخلات انريكي، ففور نزول لويس البرتو في الدقيقه 67 بدلاً من «دودا» تغيرت ملامح المنافسه وتحولت بشكل كامل لصالح ملقه فقد اضاع اكثر من فرصه صريحه لتسجيل هدف التقدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا