برعاية

اقتراح بمشاركة مصر فى كأس الخليج

اقتراح بمشاركة مصر فى كأس الخليج

قدم الباحث الكويتي حسين البلوشي اقتراحا للمجلس الاعلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربي مخاطبه مصر لطرح فكره مشاركه منتخبها الكروي في مسابقه كأس الخليج العربي لكره القدم.

اقتراح الباحث الكويتي يهدف الي توثيق التعاون بين الاشقاء، فضلاً عن انتماء مصر لمنطقة الخليج بحكم موقعها الجغرافي في شبه جزيره سيناء وتعزيز مكانه البطوله التاريخيه التي انطلقت عام 1970 في مملكه البحرين.

واستند البلوشي علي موقع سيناء من الناحيه الجغرافيه التي تعتبر ضمن قارة أسيا وامتدادًا لشبه الجزيره العربيه التي تضم اليمن والعراق اللتان اشتركتا في النسخ السابقه من كاس الخليج حيث اشترك العراق ” فعليا ” في خليجي 4 واليمن في خليجي 16 متمنيا ان تقام بطوله خليجي 24 في شبه جزيره سيناء المصريه .

وطالب البلوشي الإتحاد المصرى لكرة القدم ضروره التحرك والسعي الي المشاركه في هذه المسابقه الخليجيه التاريخيه التي لن تكلف فيها مصر سوي بناء ملعب رياضي كبير تقام عليه مباريات المسابقه الاولي عليها .

وقال البلوشي ان مشاركه مصر في بطولات كاس الخليج العربي ستجعل المسابقه الكرويه في التصنيف الثاني اسيويا للمسابقات القاريه بعد بطوله كاس امم اســيا من الناحيه الفنيه والاعلاميه نظرا لما يتمتع به الفريق المصرى من سمعه دوليه عالميه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا