برعاية

الفهد: دخول تدريجي لقارة أوقيانيا في الألعاب الآسيوية

الفهد: دخول تدريجي لقارة أوقيانيا في الألعاب الآسيوية

كشف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح عن دخول تدريجي لدول قاره اوقيانيا الي دورات الالعاب الاسيويه, مؤكداً ان البدايه ستكون في العاب الصالات المقرره في عشق آباد عام 2017، حيث ستنضم 18 دوله من اوقيانيا الي 45 دوله اسيويه.

وعن امكانيه انضمام اوقيانيا الي الاسياد في المستقبل قال الفهد: اعتقد بانه يمكن ان تكون البدايه في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، واذا نجحت التجربه ننتقل الي دوره الالعاب الاسيويه الشتويه في مرحله ثانيه، وربما لاحقاً الالعاب الشاطئيه، ويجب ان نقوم بالامر خطوه خطوه ونري ما هو الافضل لمستقبل الرياضه في القارتين.

واكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم في مدينه انشون الكوريه الجنوبيه التي تستضيف دوره الالعاب الاسيويه الـ17 ان مدينتي دبي الاماراتيه والدوحه القطريه لديهما القدره علي استضافه دوره الألعاب الأولمبية الصيفية.

واضاف: “اظهرت الدوحه قدره علي الاستضافه ، لقد نظمت الاسياد عام 2006 ،ومعظم الدول الاسيويه التي استضافت الالعاب الاولمبيه بدات اولاً باستضافه الالعاب الاسيويه، فالدوحه قدمت ملفها مرتين ولكن لم تنجح في التصويت ،ويمكنها ان تتقدم بطلبها مره جديده خصوصاً ان اللجنة الأولمبية الدولية كانت وافقت علي تغيير موعد الالعاب”.

وتابع الفهد : “بخصوص مدينه دبي، فهي جاهزه لوجستيا من المطار والفنادق والطرقات والتكنولوجيا وتحتاج فقط الي اضافه بعض المنشات الرياضيه المتعلقه بالالعاب”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا