برعاية

اسياد 2014: قطر تمنح الفرصة لـ55 فتاة وتأمل بمراكز متقدمة

اسياد 2014: قطر تمنح الفرصة لـ55 فتاة وتأمل بمراكز متقدمة

اينشيون - (ا ف ب)

منحت اللجنه الاولمبيه القطريه الفرصه لـ 55 فتاه للمشاركه في دورة الألعاب الآسيوية السابعه عشره في اينشيون من 19 الحالي حتي 4 المقبل، في اكبر حضور للمراه القطريه في المحافل الرياضيه القاريه او العالميه.

وقال رئيس البعثه القطريه خليل الجابر في تصريح لوكاله "فرانس برس" اليوم الخميس "تشارك 55 فتاه قطريه في دوره الالعاب الاسيويه".

وتابع "ان قطر تهتم بالرياضه بشكل كبير في فئتي الرجال والسيدات، وطبعا الاتحادات الرياضيه القطريه بدات منذ فتره بالاهتمام بالمراه التي تشارك في انشطه كثيره حاليا".

واضاف الجابر "نحن نمنح الفرصه للفتيات للمشاركه والانضمام الي المنتخبات الوطنيه لتمثيل قطر في المحافل الخارجيه".

وازدادت مشاركه الفتيات القطريات في مختلف المسابقات الرياضيه في الاونه الاخيره، وحققن بعض الانجازات خصوصا في الرمايه عبر بهيه الحمد.

وقد شاركت الحمد في مسابقات رمي البندقيه ضمن اولمبياد لندن عام 2012، الي جانب السباحه ندي وفا، وكانت المره الاولي التي تشارك فيها المراه القطريه في الالعاب الاولمبية.

واوضح الجابر "تشارك بهيه الحمد في اسياد اينشيون، ونامل منها ومن زميلاتها في منتخب الرمايه الحضول علي مراكز متقدمه".

واشار الي التطور الذي طرا علي رياضه الفتاه القطريه بقوله "شاركت الفتاه القطريه في اسياد الشباب الاول في سنغافوره ببطاقه دعوه، اما في اسياد الشباب الثاني (اقيم في اغسطس الماضي) فتاهلت فتياتنا عبر التصفيات وشاركت 3 منهن في الالعاب، وهذا دليل علي تطور مستوي المشاركه النسائيه".

وعن الامال القطريه في الالعاب الاسيويه بشكل عام قال "طبعا تاتي العاب القوي في الدرجه الاولي، فضلا عن منتخب كره اليد الذي سيشارك ايضا مطلع العام المقبل في كاس العالم بقطر ونامل منه المنافسه برغم بعض الاصابات، وايضا هناك امال في الرمايه في التراب والسكيت معا، بوجود ناصر العطيه صاحب البرونزيه الاولمبيه في السكيت".

وكان العطيه احرز الميداليه البرونزيه في اولمبياد لندن، والبرونزيه في دوره غوانغجو الاسيويه (2010) في السكيت ايضا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا