برعاية

“الراجحي” ينتزع 12 نقطة من بين الاسكندنافيين في فنلندا

“الراجحي” ينتزع 12 نقطة من بين الاسكندنافيين في فنلندا

نجح سفير رياضه السيارات السعودي يزيد الراجحي في مُنافسه الاسكندنافيين في عقر دارهم، و تمكّن من تعزيز رصيده النقطي بطولة العالم للراليات WRC اثر انتزاعه 12 نقطه في رالي فنلندا الدولي 2014 والذي شكّل الجوله الثامنه من البطوله المندرجه تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وبعد مُنافسات صعبه وشاقه علي جميع المُتسابقين تمكّن يزيد الراجحي الذي يحظي بدعم الراعي الرسمي للفريق جان برجر من اضافه 12 نقطه بغايه الاهميّه الي رصيده في الفئه الثانيّه من بطوله العالم للراليات.

وهذه هي المرّه الاولي هذا العام التي يدخل بها الراجحي ضمن خانه النقاط لراليين علي التوالي، اذ صعد الي منصّه التّتويج في الجوله ما قبل الاخيره في بولندا وهو ما يُؤشّر الي تحسّن مُستواه مع كلّ جوله يخوضها.

كما احرز البطل السعودي المركز الرابع ايضاً في الجوله الثانيّه في سويد ليصل رصيده الي 39 نُقطه بعد ان نإل آلمرتبه الرابعه في رالي فنلندا الدولي. ولكن البطوله لاتزال مفتوحه علي مصراعيها مع تبقي خمس جولات علي نهايه الموسم.

ولكن تجدر الاشاره الي انّ السائق السعودي لم يُشارك في جميع الجولات اذ من المُرجح بانه كان سيكون من بين سائقي الصداره لو وجد في جميع الجولات التي اقيمت حتّي الان.

وبالرُغم من تعرّضه لبعض المشاكل استطاع الراجحي تحقيق المركز الرابع في رالي فنلندا حيث اكّد انّ المُنافسه في الرالي كانت قويّه ومُثيره في معظم فتراته بقوله: “رالي فنلندا معروف بسُرعته وصعوبته حيث يتميّز بالعديد من المُنعطفات والمناطق المُرتفعه وهو الامر الذي يجعل المُتسابقين يخوضون غمار المُنافسه وهم يحلقون في السماء”.

واضاف السائق الذي عاد الي فنلندا حاملاً بين اوراقه ذكريات جميله مع الاراضي الفنلنديّه بعد ان حقّق مركز الوصافه علي مُتسابقي فئته في عام 2012 رغم انها كانت مُشاركته الاولي: “رغم تحاشي بعض المُتسابقين المُشاركه في رالي فنلندا، الّا انني احرص دائمًا علي التواجد فيه نظرًا للقيمه والفائده الفنيه اللتين تتحققان بمُجرد المُشاركه التي تُؤدي في نهايه المطاف الي تطوير المُستوي ورفع درجه المهاره”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا