برعاية

ريبيري يقود بايرن لعبور شتوتجارت بثنائية ودورتموند يكتسح فرايبورج بثلاثية بالدوري الألماني

ريبيري يقود بايرن لعبور شتوتجارت بثنائية ودورتموند يكتسح فرايبورج بثلاثية بالدوري الألماني

برلين - (د ب ا)

اعلن بايرن ميونيخ جاهزيته لمواجهه ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في اولي مبارياتهما ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم يوم الثلاثاء المقبل، بعدما حقق فوزا سهلا 2/ صفر علي ضيفه شتوتجارت في المرحله الثالثه من الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم السبت علي ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

واسفرت باقي مباريات المرحله عن فوز بوروسيا دورتموند علي فرايبورج 3/ 1 وفاز ماينز علي هيرتا برلين بنفس النتيجه، وتعادل هوفنهايم مع فولفسبورج 1/1 وبادربورن مع كولن سلبيا.

وسيطر بايرن علي اغلب فترات المباراه ولم يتاثر بغياب مجموعه كبيره من نجومه في مقدمتهم باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز وتياجو الكانتارا واريين روبن بسبب الاصابه

وافتتح ماريو جوتزه النتيجه لمصلحه بايرن في الدقيقه 27 عبر تصويبه متقنه علي يمين زفن اولريخ حارس مرمي شتوتجارت لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كثف بايرن من هجماته ووقفت العارضه والقائم حائلين دون احرازه للهدف الثاني، الي ان جاءت الدقيقه 85 لتعلن عن الهدف الثاني لحامل اللقب عن طريق النجم الفرنسي البديل فرانك ريبيري الذي احتفل بعودته للملاعب بعد تعافيه من الاصابه التي ابعدته عن المشاركه مع منتخب بلاده في المونديال الماضي بالبرازيل.

ويعد هذا الانتصار هو الثاني عشر علي التوالي لبايرن علي شتوتجارت.

وارتفع رصيد بايرن الي سبع نقاط، بعدما عاد الي نغمه الانتصارات التي غابت عنه في المرحله الماضيه بتعادله 1/1 مع شالكه، بينما توقف رصيد شتوتجارت عند نقطه واحده.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا 3/ 1 علي ضيفه فرايبورج علي ملعب سيجنال ايدونا بارك.

وانتظر دورتموند حتي الدقيقه 34 ليحرز مهاجمه الكولومبي ادريان راموس، المنضم للفريق هذا الموسم، الهدف الاول لاصحاب الارض، قبل ان يضيف الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقه 41.

ويعد هذا الهدف هو الاول لكاجاوا الذي عاد مؤخرا الي صفوف دورتموند خلال فتره الانتقالات الصيفيه الماضيه بعدما قضي عامين في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي.

وواصل دورتموند سيطرته علي مجريات اللقاء في الشوط الثاني، ليحرز مهاجمه الجابوني بيير ايميريك اوباميانج الهدف الثالث في الدقيقه 78.

وفي الدقيقه الاخيره احرز اوليفر سورج هدف حفظ ماء الوجه لفرايبورج.

وارتفع رصيد دورتموند، الذي يستعد لملاقاه ضيفه ارسنال الانجليزي في بطوله دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل، الي ست نقاط بعدما حقق فوزه الثاني علي التوالي، بينما توقف رصيد فرايبورج عند نقطه واحده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا