برعاية

بالفيديو - رئيس فيراري يستقيل من منصبه

بالفيديو - رئيس فيراري يستقيل من منصبه

واضاف البيان ان رئاسه الفريق ستعهد الي مالك فيات سيرجيو ماركيوني.

ومنذ بدايه الموسم الحالي، لم يستطع فريق فيراري منافسه مرسيدس وريد بول، ويحتل سائقه الاول الاسباني فرناندو ألونسو بطل 2005 و2006 مع رينو، المركز الخامس برصيد 121 مقابل 236 للالماني نيكو روزبرغ المتصدر (مرسيدس) و216 لزميله في الفريق الالماني البريطاني لويس هاميلتون الثاني، ويحتل الفريق المركز الرابع في فئه الصانعين برصيد 162 نقطه مقابل 454 نقطه لمرسيدس.

ويعتبر فيراري المملوك من مجموعه فيات التي يرئسها مونتزيمولو ايضاً، الفريق الاكثر رمزيه في الفورمولا واحد برصيد 15 لقباً في فئه السائقين و16 لقباً في فئه الصانعين و221 فوزاً.

وكان فريق فيراري بدا مسيرته في الفورمولا واحد عام 1950، وشارك في سباقات التحمل، لكن مؤسسه انزو فيراري قرر تركيز مشاركته علي الفورمولا واحد منذ 1973.

وكان مونتيزيمولو اعلن في حزيران/يونيو الماضي ان فريقه قد يترك سباقات الفورمولا واحد لان تطورها "لا يعمل"، وتكريس اوقاته لسباقات التحمل.

مدير مرسيدس يسخر من نظريه المؤامره

وقال مونتيزيمولو في حديث لصحيفه "وول ستريت جورنال" الاقتصاديه "الفورمولا واحد لا تعمل، انها في تراجع لان الاتحاد الدولي للسيارات نسي ان الناس يتابعون السباقات من اجل المشاعر التي تثيرها فيهم. لا احد يتابعها من اجل رؤيه فعاليه السيارات. لنذهب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا