برعاية

بالصور –سيرينا نحو التاريخ وشواي بينغ تبكي ألماً

بالصور –سيرينا نحو التاريخ وشواي بينغ تبكي ألماً

باتت الاميركيه سيرينا وليامس، المصنّفه اولي، علي بعد خطوه واحده من لقبها الثامن عشر في بطولات الغراند سلام لكره المضرب ببلوغها نهائي فلاشينغ ميدوز الاميركيه بسهوله تامه اثر فوزها علي الروسيه ايكاترينا ماكاروفا السابعه عشره 6-1 و6-3.

وتلتقي سيرينا في مباراه القمه مع صديقتها الدنماركيه كارولين فوزنياكي العاشره، التي فازت علي الصينيه شواي بينغ 7-6 (7-1) و6-3 ثمّ بالانسحاب بسبب شدّ عضلي.

ولم تجد الاميركيه بطله النسختين الاخيرتين صعوبات تُذكر في الفوز علي ماكاروفا في نحو ساعه.

وهي افضل نتيجه لسيرينا في بطولات الغراند سلام هذا العام، حيث فشلت حتي في الوصول الي الادوار النهائيه في ملبورن الاستراليه ورولان غاروس الفرنسيه وويمبلدون الانكليزيه، لكنها حقّقت نتائج جيده في الدورات الاخري واحرزت خمسه القاب.

وقالت سيرينا: "في بدايه الاسبوع لم اكن واثقه تماماً من انني ساصل الي هذه المرحله"، مضيفه: "لقد بذلت جهداً كبيراً لبطولة ويمبلدون (خرجت من الدور الثالث) وصدمت لعدم فوزي باللقب فيها، ولكنني الان بدات احصد ثمار العمل الذي قمت به".

وتسعي سيرينا وليامس الي احراز اللقب الثامن عشر في البطولات الكبري ومعادله رقم مواطنتيها كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

وعن المباراه النهائيه قالت الاميركيه: "ستكون مباراه متقاربه لان كارولين تعرف اسلوبي جيداً، فكل لاعبه تريد الفوز باللقب حتي وان كنا صديقتين".

بالفيديو - فوزنياكي تحجز مقعدها في نصف النهائي

بالصور - ماكاروفا الي نصف نهائي فلاشينغ ميدوز

بالصور - صرخه فيدرر تبلغ نصف النهائي

ميرزا وسواريس يحرزان لقب الزوجي المختلط

من جهتها، عادت فوزنياكي، المصنفه اولي في العالم سابقاً، الي المباريات النهائيه في بطولات الغراند سلام للمره الاولي منذ 2009 بعد ان سيطرت علي مجريات مباراتها مع الصينيه شواي بينغ حتي قبل انسحاب الاخيره بسبب تشنجات عضليه.

وخرجت الصينيه من الملعب باكيه علي كرسي متحرك بعد ان فشلت في اكمال المباراه اثر تدخل المعالج الفيزيائي.

وطالت فتره التوقف بعد ان طلبت بينغ الطبيب المعالج، ما دفع بالدنماركيه الي الاستفسار عن الامر من دون ان تغفل الحفاظ علي جهوزيتها البدنيه عبر الارسالات بانتظار عوده الصينيه، لكن حكم الكرسي ما لبث ان اعلن انسحابها لعدم تمكّنها من اكمال المباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا