برعاية

صباحك أوروبي.. مورينيو معجب بانريكي.. التلفزيون الأرجنتيني يسب رئيس الريال.. ولامب خاف من الجماهير

صباحك أوروبي.. مورينيو معجب بانريكي.. التلفزيون الأرجنتيني يسب رئيس الريال.. ولامب خاف من الجماهير

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

تليفزيون الارجنتين يشتم بيريز بسبب دي ماريا

يبدو ان جدل رحيل ديماريا من ريال مدريد وانتقاله الي مانشستر يونايتد سيظل مثارا لفتره من الوقت ، فبعد تالق الارجنتيني ضد المانا وصناعته 3 اهداف وتسجيله هدف رائع قام التلفزيون الارجنتيبني بتوجيه سيل من النقاد والسباب لفلورنتينو بيريز والذي باع ديماريا ووافق علي رحيله الي اليونايتد رغم كل ماقدمه للنادي .

وكان النجم الارجنتيني قد صرح في اكثر من مره ان رغبته لم تكن ابدا الرحيل عن ريال مدريد وانه اجبر علي ذلك.

بيريز ينفي وجود مشاكل مع رونالدو

ظهر فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحفي ليعلن فيه عن الارقام الاقتصاديه التي حققها النادي في موسم 2013-2014، ومن بين ابرز المواضيع في هذا المؤتمر كان رحيل دي ماريا وتصريحات كريستيانو رونالدو.

وقال رئيس ريال مدريد: "اعرف كريستيانو رونالدو جيدا انه افضل لاعب في العالم وولائه لريال مدريد لا شك فيه، لقد سمعت تصريحاته وكما اعرفه جيدا فهو لم يشك في سياسه النادي. علاقتي معه مثاليه".  

وبشان مغادره دي ماريا: "لقد جئت الي هنا في عام 2000 وعلي مر السنين كان هناك العديد من اللاعبين الذين غادروا واخرون وصلوا، تجربتي تجعلني افهم انه دائما الذين يرحلون هم افضل واولئك الذين ياتون تكون شكوك فيهم. الاول كان زيدان والاخير بايل".

واضاف: "دي ماريا وجميع اولئك الذين تركوا النادي لديهم اعجابنا واحترامنا، ابدا لم تسمعوا مني كلام سيء عن احد اللاعبين الذين غادروا. اللاعب الذي لديه عقد مع النادي فهو يرحل لانه يريد، دي ماريا كانت له مطالبات ماديه التي بدت لي شرعيه ولكن لم نتمكن من تلبيتها".

وتابع حديثه: "لقد قدمنا له افضل عرض ممكن، ولم يقبله. بهذا العرض دي ماريا كان سيكون ثاني لاعب اعلي اجرا في الفريق بعد كريستيانو رونالدو. انه قرار شخصي لا استطيع ان افعل اي شيء اخر واذا قمنا بتلبيه المطالب الماديه لدي ماريا ذلك كان سيشكل خطر باستقرار النادي".

وقال: "ازاء الرغبه القاطعه التي ابداها دي ماريا في الرحيل، قمنا بضم الكولومبي جيمس رودريجيز، احد افضل لاعبي المونديال. ازاء ذلك الوضع من الرفض القاطع فكرنا في لاعب اخر ومن المرضي كثيرا انه وجد ناديا اخر، وفوق ذلك وفر لنا قدرا من المال نعتبره عادلا. نشكر له العمل والجهد الذي قدمه في النادي ونتمني له الافضل".

وعن رحيل تشابي الونسو قال: "لدي علاقه جيده جدا مع تشابي الونسو، لقد جاء وقال لنا انه يريد الرحيل وهو الحل الامثل له وللنادي ولقد تقبلنا طلبه، مركزه مغطي بشكل جيد مع كروس واياراميندي".

واشار الي فالكاو المنتقل الي مانشستر يونايتد: "لقد قمنا بتقييم فكره التعاقد مع فالكاو، ولكن في هذا النادي هناك معادله رياضيه - اقتصاديه.. واتخذنا قرار عدم التعاقد معه. ايضا كان من المهم راي المدرب في قرار عدم التعاقد معه".

مورينيو تمني انضمام توريس لانتر

ابدي جوزيه مورينيو اعجابه بمدرب برشلونه لويس انريكي، ولكنه رفض الحديث عن اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف ريال مدريد خلال موسم الانتقالات الصيفيه.

وفي تصريحات ادلي بها خلال مشاركته في المنتدي السنوي لمدربي انديه الصفوه في مدينه نيون السويسريه، ، قال مورينيو انه يكن الكثير من الاعجاب للويس انريكي: "ليس كلاعب فقط ولكن علي الصعيد الشخصي ايضا، لقد كان احد المفضلين لدي عندما كنت في برشلونه".

واشاد مورينيو بمهارات لويس انريكي كلاعب: "لقد كان ظهيرا ايمن وظهيرا ايسر وجناحا ايمن وجناحا ايسر وصانع العاب ومهاجم صريح، واذا اقتضي الامر كان بمقدوره ايضا ان يلعب كحارس مرمي"، مبينا انه لم يره منذ ان ترك البرسا عام 2000.

واعرب مورينيو عن امله في ان تسير الامور علي نحو جيد مع انريكي في النادي الكتالوني.

ورفض المدرب البرتغالي الحديث عن اللاعبين الراحلين عن فريقه السابق ريال مدريد، تشابي الونسو وانخل دي ماريا، مؤكدا انه لن يتحدث سوي عن الامور التي تخص تشيلسي الانجليزي.

وكشف مورينيو انه لم يتحدث مطلقا مع كارلو انشيلوتي.

وحول رحيل فرناندو توريس الي ميلان الايطالي، قال مورينيو: "انه شاب رائع ويتمتع بمهارات رائعه، سنفتقده انا والفريق، ولكنه كان في حاجه الي التغيير،لقد انضم الي ميلان وشغف الكالتشو سيبث الحماسه لديه". واضاف:" انا اشجع انتر  وكنت افضل ان ينتقل اليه توريس، ولكنني امل ان يقدم اداء رائعا مع ميلان".

 اما عن اداء سيسك فابريجاس الذي انتقل الي "البلوز" قادما من برشلونه، رد المدرب البرتغالي بان اللاعب لم يكن في حاجه الي التاقلم نظرا لدرايته بالدوري الانجليزي علي مدار سنوات، مبينا ان سيسك شعر بسعاده كبيره لانضمامه الي تشيلسي وهو امر يجعله لا يشعر بالضغط ويحظي بثقه المدرب.

اقترب المهاجم الشاب خيسي رودريجيز من العوده للمشاركه مجدداً مع نادي ريال مدريد، عقب شفائه من العمليه الجراحيه التي اجراها مؤخراً بركبته. وافاد موقع ديفنسا سنترال بان خيسي بات قريباً من العوده للمشاركه بالتدريبات الجماعيه للفريق، عقب تعافيه من الاصابه التي لحقت به الموسم الماضي.

واضاف الموقع بان اللاعب صاحب الـ 21 عاماً يشارك بالتدريبات المنفرده، من اجل الاستعداد للمشاركه مع الفريق خلال مباريات الشهر المقبل.

وقد اشار جينيس كارفاخال وكيل اعمال خيسي رودريجيز في وقت سابق الي ان موكله سيعود للمشاركه مع الفريق في شهر اكتوبر المقبل قائلاً: "من المقرر عودته للمشاركه في شهر اكتوبر، ليس من السهل تاكيد ذلك، ولكنه قد ياخذ شهر ونص او شهرين من اجل العوده للملاعب."

يذكر ان خيسي رودريجيز صاحب الـ 21 عاماً قد شارك مع نادي ريال مدريد خلال منافسات الموسم المنصرم في 18 مباراه واحرز 5 اهداف. وكان اصيب بقطعٍ في الرباط الصليبي خلال مباراه اياب دور الـ 16 ضد فريق شالكه الموسم المنصرم.

برشلونه لازال يخفي اسرار عقد سواريز

ابرم برشلونه عقدا لشراء المهاجم  لويس سواريز خلال الموسم الصيفي للانتقالات والذي انتهي يوم الاثنين.

واكد نادي برشلونه انه قد حصل علي سواريز لاعب ليفربول السابق مقابل 80  مليون  يورو  ولكن مازال ليفربول يكذب برشلونه ويصر انه تم بيع سواريز للجانب البرشلوني مقابل 90  مليون  يورو  .

ولكن اكد مدير الكره ونائب رئيس النادي في تصريحات لهم كم انفق برشلونه خلال هذا الصيف في محاوله من قبل برشلونه لاظهار الشفافيه وتكذيب ليفربول وتخفيف اي مشاكل مع  قانون الاتحاد الأوروبي المالي .

ولقد اندوني زوبيزاريتا اكد المدير الرياضي لبرشلونه قائلا "نحن نعلن ما قام النادي الكتالوني بانفاقه خلال الموسم هذا الصيف وذلك في محاوله من برشلونه لاظهار الشفافيه وتكذيب اي افتراءات".

برشلونه يكشف عن حاله ميسي

قال برشلونه ان ليو ميسي يتعافي بشكل جيد من اصابه بشد في عضلات الفخذ الخلفيه التي ابعدته عن لقاء منتخب بلاده الودي امام المانيا الاربعاء.

و ذكر النادي عبر موقعه الرسمي ان ميسي خضع لفحص من قبل دانييل مارتينيز طبيب المنتخب الارجنتيني والطاقم الطبي لبرشلونه، "واتفق كلا الطرفين علي ان هناك تحسناً كبيراً" طرا علي حالته. واضاف: "سيواصل اللاعب القيام ببعض التدريبات للتعافي، وذلك حتي يكون جاهزاً لاستئناف التدريب بشكل طبيعي مع بقيه زملائه في الفريق،" وذلك دون ان يحدد برشلونه موعداً محتملاً لهذا.

وبعد ان قاد الارجنتين لنهائي كاس العالم، حيث خسر الفريق 1-صفر امام المانيا، كانت بدايه ميسي قويه مع برشلونه في الدوري الاسباني، وسجل هدفين في المباراه الاولي لبرشلونه التي اقيمت علي ارضه امام ايلتشي الشهر الماضي، وانتهت بفوز اصحاب الارض 3-صفر.

وهيا ميسي هدف برشلونه في المباراه التي فاز فيها علي فياريال 1-صفر في ثاني مباراه في الدوري المحلي، الا انه جري تشخيص حالته علي انها اصابه بشد في عضلات الفخذ الخلفيه عقب هذا اللقاء.

وفازت الارجنتين علي المانيا 4-2 في مباراه وديه في دوسلدورف الاربعاء الماضي .

نيمار القائد الجديد لمنتخب السيلساو

رغم الانتقادات التي نالها نيمار جونيور من مدرب المنتخب الجديد دونغا الا ان ذلك لم يمنع دونجا من اختيار نجم برشلونه ليكون قائد المنتخب البرازيلي الجديد تحت قيادته بدلا من القائد السابق تياجو سيلفا الذي كان قائد السامبا مع سكولاري .

وعن سبب اختياره لينمار قال دونغا ان اللاعب البرازيلي يمتلك الشخصيه المناسبه والمثاليه ليكون قائدا لمنتخب ابطال العالم 5 مرات .

وقال ” نيمار كان سعيدا جدا بشاره القياده ، واحب تلك المسئوليه ، والمنتخب بحاجه الي عده لاعبين يمتلكون شخصيه القياده يقفون خلف نيمار ” . واضاف ” نيمار يحب التحدي ويحب الفوز. وهذين المطلبين هما من يجب ان يملكهما اي قائد ” .

وسيرتدي نيمار شاره القياده للمره الاولي اليوم السبت ضد كولومبيا .

جدد بيب جوارديولا دفاعه العلني عن فكره اجراء استفتاء علي استقلال اقليم كتالونيا عن اسبانيا. وظهر جوارديولا في مقطع فيديو، بثته وسائل الاعلام الاسبانيه يطالب فيه مواطني كتالونيا بالمشاركه والادلاء باصواتهم في الاستفتاء المقرر في 9 نوفمبر المقبل لحصول اقليم كتالونيا علي الاستقلال عن اسبانيا.

وقال جوارديولا: "التعبير التام عن الديمقراطيه يجب ان يكون من خلال التصويت في الاستفتاء" في اشاره الي هذا الاستفتاء الذي تعتبره الحكومه الاسبانيه بقياده رئيس الوزراء ماريانو راخوي اجراء غير دستوري.

وياتي بث هذا المقطع قبل اسبوع واحد علي احتفالات العيد الوطني في كتالونيا والذي ينتظر ان يصبح هذا العام بمثابه مظاهره ضخمه لتاييد فكره الاستقلال.

ولم يسبق لجوارديولا ان اخفي اتجاهاته بهذا الشان. وفي يونيو الماضي، نادي جوارديولا باجراء استفتاء علي استقلال اقليم كتالونيا.

مشاكل بالوتيلي بدات في انفيلد

شهدت مباراه ليفربول و ولفرهامبتون الوديه بدايه مشاكل ماريو بالوتيلي المهاجم الايطالي ً مع النادي عندما دخل في اشتباك بينه  وبين احد لاعبي ولفرهامبتون مما جعل بريندان رودجرز يقوم بسحب ماريو بالوتيلي بعد فتره وجيزه من المباراه وغادر اللاعب المباراه في هدوء .

وانضم ماريو الي فريق ليفربول قادماً من نادي اي سي ميلان ولم يشارك في مباراه مان سيتي ولكن شارك في مباراه توتنهام الماضيه والتي انتهت بفوز ليفربول 3 _ 0 وينتظر عشاق ليفربول معرفه قرار المدرب حول ما فعله اللاعب في المباراه الوديه .

لامب يكشف سبب تجنب جماهير البلوز  

اكد فرانك لامبارد نجم وسط تشيلسي السابق والحالي للغريم مان سيتي انه تجنب اقامه حفل وداع لجماهير البلوز، حتي لا ينتهي مشواره معه برمي "البيض" علي وجهه.

وقال لامبارد في تصريحات :" رفضت حفل توديع لان مستقبلي كان لا يزال عالقًا، وكان من الممكن ان ابقي لاخر لحظه مع البلوز، انا حزين لانني لم اجد الفرصه لتوديع جماهير النادي".

واضاف:"  كنت ساكون في موقف سيء وكنت ساظهر كالفاشل اذا كنت ودعت الجماهير، ومن ثم بقيت لموسم اخر، لا يوجد الكثير من الاشياء التي ندمت عليها في تشيلسي، لكن ما احزنني بشده هو عدم قدرتي علي توديع الجماهير التي ساندتني طوال 13 عامًا".

يذكر ان لامبارد قد انتقل لنيويورك سيتي الذي اعاره لمان سيتي، حتي بدء الموسم في الولايات المتحده الامريكيه.

اكد راداميل فالكاو انه جاهز فنيًا وبدنيًا  للمشاركه في المباريات مع "الشياطين الحمر" مشيرًا الي انه يريد العوده مجددًا للتالق واحراز الاهداف ومساعده فريقه علي حصد البطولات.

وقال فالكاو في تصريحات لموقع مان يونايتد : "متحمّس للغايه للعوده مجددًا للتالق واحراز الاهداف، فعلت ذلك مع موناكو بعد الاصابه والاوقات العصيبه التي جعلتني اكثر نضجًا، الان اريد فقط الاستمتاع باللعب مع يونايتد وكتابه تاريخ جديد معه".

واضاف :" لن يتخيل احد مدي الضغط الذي تعرضت له والظروف الصعبه التي مررت بها، كما ان الصفقه كادت الا تكتمل".

واختتم النجم الكولومبي تصريحاته قائلاً:" سعيد للغايه لانضمامي ليونايتد، ومتحمس لاحراز المزيد من الاهداف، انا جاهز لتلك المهمه الان".

جدير بالذكر ان المهاجم الكولومبي كان قد تغيّب عن كاس العالم الاخير في البرازيل ، بسبب اصابه بقطع في الرباط الصليبي.

كلوب قد يخلف فان جال في مان يونايتد

اكدت تقارير صحفيه علي قلق اداره نادي بروسيا دروتموند من انتقال يورجن كلوب  الي تدريب مان يونايتد بعد انتهاء عقد المدرب الالماني مع الفريق في عام 2018 واكدت التقارير ان يورجن كلوب كان ضمن المرشحين لتدريب فريق مان يونايتد بعد عزل ديفيد مويس ولكن المدرب الالماني جدد عقده مع بروسيا دورتموند .

واشارت التقارير ان مشروع فان جال لن يستمر طويلاً والمدرب صاحب 63 عاماً لن يكون خيارا طويل المدي للفريق الانجليزي ولذلك تخشي اداره بروسيا دورتموند من وجود اتفاق بين يورجن كلوب واداره نادي مان يونايتد .

ويمتد عقد فان جال مع فريق اولد ترافورد حتي عام 2016 واكدت التقارير ان الفريق الانجليزي سيقوم بالتجديد عامين اخرين وبعد ذلك التعاقد مع يورجن كلوب في عام 2018 المدرب الالماني قدم مستوي اكثر من رائع عندما قاد فريق بروسيا دورتموند الي نهائي دوري ابطال اوروبا والفوز بالدوري الالماني والفوز بكاس المانيا والفوز بالسوبر الالماني ليكون ضمن المدربين الافضل في العالم .

مكافاه سخيه من تشيلسي لكورتوا

استقر نادي تشيلسي علي زياده راتب تيبو كورتوا حارس مرمي الفريق، بعدما نجح في فرض نفسه علي التشكيله الاساسيه في المباريات الثلاثه الاولي للموسم علي حساب المخضرم بيتر تشيك.

كورتوا الذي حرس مرمي "البلوز" في مباريات ليستر سيتي، بيرنلي، ايفرتون، سيزيد راتبه الاسبوعي ثلاثه اضعاف من 30 الي 90 الف جنيه استرليني.

الحارس البلجيكي الشاب فرض نفسه بقوه منذ عودته الي صفوف تشيلسي، واقنع جوزيه مورينيو بالاعتماد عليه بدلاً من بيتر تشيك، حيث بات كورتوا من افضل حراس المرمي في العالم بفضل تالقه طوال ثلاثه اعوام بقميص أتلتيكو مدريد الاسباني.

يشار الي ان  بيتر تشيك (32 عاماً)،  فضل البقاء مع الفريق اللندني والمنافسه علي العوده   مجدداً لحراسه عرين "البلوز" رغم تلقيه عروضاً مغريه هذا الصيف من ناديي باريس سان جيرمان وموناكو.

قرار بشان كاس العالم بقطر الاثنين

تعتزم مجموعه العمل التابعه للاتحاد الدولي الفيفا  لدراسه اجنده المباريات الدوليه في الفتره 2018-2024، عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل في زيورخ، لبحث امكانيه تغيير موعد اقامه بطوله كاس العالم 2022 في قطر لتجري في الشتاء.

وسيشهد الاجتماع حضور عدد من المسؤولين في عالم الساحره المستديره من بينهم خافيير تيباس رئيس رابطه الانديه الاسبانيه المحترفه، بهدف بحث التداعيات التي ستنجم عن تغيير الموعد التقليدي لاقامه المونديال، الذي يجري دوما بين شهري يونيو ويوليو، علي البطولات المحليه في دول مختلفه.

وسيشارك ممثلون عن بطولات الدوري في دول مختلفه في هذا الاجتماع الذي سيراسه سلمان بن ابراهيم ال خليفه رئيس الاتحاد الاسيوي لكره القدم، بجانب مندوبين عن سته اتحادات قاريه تابعه للفيفا بجانب نقابات اللاعبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا