برعاية

«الشطرنج» يبحث استضافة مونديال السيدات 2015

«الشطرنج» يبحث استضافة مونديال السيدات 2015

استقبل سعيد محمد المقبالي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لشؤون المجتمع رئيس اتحاد الامارات للشطرنج بمكتبه صباح اول من امس، اليوناني جورجيوس ماكروبولوس النائب الاول لرئيس الإتحاد الدولي للشطرنج في حضور هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الاسيوي للشطرنج ورحاب عبدالله رئيسه اللجنه الاعلاميه بالاتحاد.

وقد عرض ماكروبولس خلال اللقاء حزمه من العروض المغريه التي تصب في مصلحه دفع مسيره اللعبه علي المقبالي، تتضمن استضافه الامارات لعدد من ابرز الاحداث العالميه في اجنده الاتحاد الدولي للشطرنج (فيدا)، ابرزها بطولة العالم للسيدات في مارس 2015 والاولمبياد العالمي للشطرنج 2020 .

وذلك في اطار حرص الاتحاد الدولي علي منح فرص متساويه في تنظيم الاحداث العالميه لدول قارات العالم المختلفه بالاضافه الي استضافه الامارات لاجتماعات الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي للشطرنج واجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي العام القادم.

وجاء رد المقبالي سريعاً حيث ابدي اهتمامه بالامر مؤكدا بان مثل هذه البطولات والاجتماعات تعزز الثقافه الشطرنجيه ووعد بدراسه الطلبات دراسه متعمقه من كافه الجوانب للظهور بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع اسم الدوله..

واوضح ان الامر يحتاج قبل كل شيء للرجوع للقياده الرشيده واخذ الضوء الاخضر والحصول علي الموافقات اللازمه لاستضافه هذين الحدثين العالميين الي جانب الاجتماعات موضحا انه من الامور المشجعه علي تبني الفكره هي ان الاولمبياد العالمي اذا اقيمت في نهايه العام وبدايه العام الذي يليه فسوف يتزامن مع ذكري اليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد ومرور 50 عاماً علي تاسيس الدوله.

واستهل سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج اللقاء بتهنئه الضيف علي نجاحه في انتخابات الاتحاد الدولي التي اجريت مؤخرا في النرويج وحيازته علي ثقه اغلبيه اعضاء الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي ضمن قائمه الرئيس كيرسان اليمجيانوف وذلك علي حساب قائمه منافسه بطل العالم السابق جاري كاسباروف..

واكد ان اتحاد الامارات للشطرنج يتطلع لترسيخ العلاقات مع الاتحاد الدولي للشطرنج والتعاون وتبادل الخبرات منوهاً الي ان دوله الامارات كانت ولا تزال رقماً صعباً في عالم الشطرنج في ظل استضافتها مقر الاتحادين الاسيوي والعربي للشطرنج.

ومن جانبه شكر ماكروبولوس اتحاد الامارات برئاسه المقبالي علي حفاوه الاستقبال وكرم الضيافه وهناه علي الانجازات المتتاليه علي الصعيدين الاسيوي والعربي التي حققها اتحاد الامارات خلال الايام الماضيه لتؤكد مجددا علي استعاده شطرنج الامارات لنغمه التالق وتحقيق الانجازات في ظل الدعم السخي للقياده الرشيده لرياضه الشطرنج وتوفر كافه الامكانيات والاسباب المؤديه لذلك.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين اتحاد الامارات والاتحاد الدولي، وناقشا طرق تطوير شامله لرياضه الشطرنج بالدوله وفي هذا السياق عرض النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي ارسال الاطقم الاداريه والفنيه العامله باتحاد الامارات لاكتساب المهارات اللازمه من خلال التدريب بمقر مكاتب الاتحاد الدولي والتعرف علي اليه العمل فيها والاجراءات والطريقه المثلي لاداره الشؤون الاداريه والماليه والفنيه بما يكفل توفير سبل تحقيق نهضه اداريه شامله تنعكس ايجابيا علي تطوير العمل الفني والاداري وبما يكفل تحقيق المزيد من الانجازات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا