برعاية

اتحاد الجوجيتسو يعلن أجندة الموسم الجديد

اتحاد الجوجيتسو يعلن أجندة الموسم الجديد

اعلن محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو، ملامح اجنده الموسم الجديد للاتحاد، والتي تتضمن عده احداث مهمه، من بينها بطوله دبي المفتوحه للجوجيتسو خلال الفتره من 19 الي 20 سبتمبر بنادي الوصل، في اطار السعي الدؤوب لنشر اللعبه في كل امارات الدوله.

وايضاً لاول مره بطوله رأس الخيمة المفتوحه للجوجيتسو، وبطوله الفتيات والسيدات، وبطوله الشارقه المفتوحه، وبطوله الامارات الدوليه للجوجيتسو (بدون بدله)، والمهرجان الختامي للموسم الرياضي الذي يقام لاول مره، للاحتفال بالمكانه المتميزه التي بلغتها رياضه الجوجيتسو في الدوله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد امس الاول بفندق سانت ريجيس علي كورنيش ابوظبي، بحضور كل من عارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي، الشريك الاستراتيجي للاتحاد، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، والنجم العالمي الاماراتي فيصل الكتبي.

وكان محمد الظاهري نائب رئيس الاتحاد في بدايه المؤتمر، قد رفع ايات الشكر والعرفان للفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الاعلي للقوات المسلحه، علي مبادره سموه بتاسيس اتحاد الامارات للجوجيتسو، مؤكداً ان توجيهات سموه جعلت من ابوظبي عاصمه الجوجيتسو في العالم، ومعرباً عن فخر واعتزاز اسره الاتحاد بما تم تحقيقه من انجازات.

والتي يعود الفضل لتحقيقها لرعايه سموه، وبمتابعه من عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، الذي يحرص علي تطبيق افضل الممارسات العالميه في مجال اللعبه، وهو ما جعل من اتحاد الامارات للجوجيتسو رائداً بكل ما تحمله الكلمه من دلالات في هذا المجال.

واضاف الظاهري ان الاعلان عن اجنده الموسم الجديد للجوجيستو (موسم 2014 – 2015)، تعتبر حلقه في مسلسل تطوير اللعبه، وتوسيع قاعده ممارستها في كل ربوع الوطن، خصوصاً انها ضمت بطولات في معظم امارات الدوله، جنباً الي جنب مع البطولات التي تقام في العاصمه ابوظبي.

وذلك في اطار خطه الاتحاد لنشر اللعبه في كافه امارات الدوله، واستثمار طاقات شبابنا وفتياتنا في كل مكان. واكد نائب رئيس الاتحاد، انه قد تم تحقيق الكثير من الانجازات في المواسم الماضيه، لكننا نطمح للمزيد ولتطوير انفسنا، لاننا تعلمنا من قيادتنا الرشيده ان نتصدر دائماً المركز الاول.

واشار الظاهري الي ان الاتحاد سيستمر في تنظيم بطولاته المعتاده التي نظمها من قبل، وتستمر معه في الموسم الجديد، وهي بطوله ابوظبي العالميه للمحترفي الجوجيتسو، وكاس السوبر الاماراتي، وبطوله كاس ابوظبي للجوجيتسو.

واعلن الظاهري، خلال المؤتمر، عن مشاركه منتخبنا الوطني في بطوله الالعاب الشاطئيه الاسيويه لاول مره بمدينه بوكيت في تايلاند، خلال شهر نوفمبر المقبل، واضعاً كل ثقته في كفاءه وقدره منتخبنا الوطني علي تحقيق انجازات بارزه كعادته في هذه البطوله.

كما اكد ان اجنده الموسم الحالي حافله بانشطه ومنافسات محليه واقليميه ودوليه، ويبذل اتحاد الامارات للجوجيتسو جهوداً مخلصه في سبيل تعزيز ريادته العالميه في هذه اللعبه، التي جعلت منها ابوظبي واحده من الالعاب الشعبيه المرموقه في العالم.

وعن انتشار لعبه الجوجيتسو في مدارس ابوظبي، قال نائب رئيس الاتحاد، ان المشروع لاقي اقبالاً كبيراً، وحظي بمشاركه فاقت التوقعات، حيث وصلت عدد المدارس التي تبنت اللعبه في المنهج الدراسي الي 100 مدرسه، وبلغ عدد الطلبه والطالبات الممارسين 40,000 طالب وطالبه، وان الطلبه يمثلون القاعده الاساسيه في نشر اللعبه واستقطاب المواهب في سن مبكره.

ومن جانبه، اشاد عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي، بالتقدم الكبير الذي تشهده رياضه الجوجيتسو، بفضل الدعم غير المحدود من الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحه.

ورعايته المتواصله التي عكست النجاحات والنهضه الشامله لمسيره اللعبه، حتي باتت بطولات الجوجيتسو علامه فارقه في اجنده الفعاليات الرياضيه في العاصمه ابوظبي. كما ثمن الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي.

وحرصه علي دعم جميع القطاعات والالعاب الرياضية، انطلاقاً من دوره الوطني الرائد، واثره الكبير في مسيره اجيال الامارات من شريحه الرياضه والرياضيين، مشيداً بمتابعه سمو الشيخ طحنون بن زايد ال نهيان نائب مستشار الامن الوطني رئيس هيئه طيران الرئاسه في ابوظبي، الاب الروحي لرياضه الجوجيتسو.

واكد الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي علي اهميه اجنده فعاليات وبطولات اتحاد الجوجيتسو التي تقام علي مدار الموسم الرياضي، واثرها الكبير في توسيع نطاق ممارسه اللعبه علي مستوي الدوله.

ودعم نجوم الامارات بالمزيد من التجارب والخبرات، تمهيداً لاستحقاقاتهم العالميه، لافتاً الي ان مجلس ابوظبي الرياضي حريص علي تقديم وتسخير كافه الامكانات والقدرات لدعم مساعي النجاح للموسم الرياضي لاتحاد الجوجيتسو، متمنياً لنجوم الامارات تسجيل نتائج مميزه خلال منافساتهم في جميع البطولات المحليه والقاريه والدوليه، بما يعزز المكانه الناصعه لرياضه الامارات.

واشاد العواني بالجهود الكبيره التي يقودها اتحاد الامارات للجوجيتسو، برئاسه عبد المنعم الهاشمي، ودوره البارز في تطوير وتنميه اللعبه الي اشواط متقدمه، بجانب اهتمامهم المباشر بتاهيل اللاعبين وتكوين قاعده رصينه لمراحل الفئات العمريه، لتشكل رافداً مميزاً لمسيره المنتخبات الوطنيه التي تستطيع المنافسه في البطولات الاقليميه والدوليه وتحقيق المراتب الاولي في المحافل الدوليه.

اكد خادم عبد الله القبيسي، العضو المنتدب لشركه الاستثمارات البتروليه الدوليه «ايبيك»، فخرهم بكونهم الشريك الرسمي لاتحاد الامارات للجوجيتسو، ومضيفاً انهم يسعون لمتابعه دورهم في دعم هذه الرياضه المفيده، التي تشكّل اساساً متيناً لتطوير الشباب الاماراتي علي كافه الصعد.

فهد علي: استثمار طفره اللعبه في ابوظبي لنشرها

 قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، ان الاتحاد يهدف دائماً الي استثمار الطفره التي تحققت في اللعبه بالعاصمه ابوظبي خلال السنوات الاخيره، مضيفاً ان هناك خطوات ضروريه يجب ان تتخذ لنشرها ورعايتها في كل امارات الدوله، وان نولي الاهتمام الكافي بالكشف عن المواهب في كل ربوع الوطن.

واشار المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، الي ان التوجه لاقامه البطولات في دبي والشارقه وراس الخيمه ضمن اجنده الموسم الجديد تصب في مصلحه خدمه هذه اللعبه، ونحن علي ثقه بان هذا التوجه سوف يؤتي ثماره في توسيع قاعده الممارسين، وتطوير مستوي الكثير من المواهب، وتبنيهم في مراحلهم السنيه المختلفه، لينعكس ذلك بالتوازي علي مستوي لاعبينا في المنتخبات الوطنيه، لانه كلما زاد عدد المنافسين، زادت الاثاره والقوه، وارتفع المستوي الفني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا