برعاية

فالكاو يتقاضى 10أضعاف رواتب رؤساء أميركا اللاتينية

فالكاو يتقاضى 10أضعاف رواتب رؤساء أميركا اللاتينية

كان النجم الكولومبي راداميل فالكاو مفاجاه اليوم الاخير من سوق الأنتقالات الصيفيه، بعدما تم الاعلان عن انتقاله من موناكو الي مانشستر يونايتد الانجليزي علي سبيل الاعاره لمده موسم واحد، مع امكانيه شرائه لاحقاً.

وتباينت التقارير بشان القيمه الماديه للصفقه المدويه، لكن اقربها مصداقيه يشير الي ان "النمر" انتقل معاراً للـ"شياطين الحمر"، نظير نحو ثمانيه ملايين يورو في موسم واحد، مع وجود خيار لشرائه لمده اربعه مواسم مقابل نحو 55 مليون يورو.

وركزت وسائل الإعلام العالميه علي المقابل المادي الضخم في عمليه اعاره لموسم واحد، كما سلطت الضوء بشده علي الراتب الاسبوعي الذي سيحصل عليه هداف ريفر بليت وبورتو واتلتيكو مدريد وموناكو، السابق، والذي يتراوح بين 300 و350 الف جنيه استرليني (380 و441 الف يورو اسبوعياً تقريباً).

ويقدر بذلك الراتب الشهري لفالكاو بما بين مليون و200 الف، ومليون و400 الف جنيه استرليني (مليون و512 الفا، ومليون و764 الف يورو).

وبتلك الحسبه التقديريه يمكن التيقن من ان راتب فالكاو الشهري اكبر من رواتب رؤساء امريكا اللاتينيه مجتمعين، بالاضافه الي الرئيس الاميركي باراك اوباما.

فقد كشفت تقارير صحافيه سابقه ان اكبر راتب شهري لرؤساء الاميركتين من نصيب باراك اوباما رئيس الولايات المتحده (34 الف دولار)، في حين ان اقلهم هو ايفو موراليس رئيس بوليفيا الذي يتقاضي نحو الفي دولار شهرياً.

وفيما يلي قائمه برواتب بعض رؤساء اميركا اللاتينية شهرياً:

1 - باراك اوباما (الولايات المتحده) 34 الف دولار.

2 - انريكي بنيا نييتو (المكسيك) 20 الف دولار.

3 - ميشيل باشليه (تشيلي) 15 الف دولار.

4 - خوسيه موخيكا (اوروجواي) 12.5 الف دولار (يتبرع بـ90% من راتبه ليتبقي 1250 دولاراً).

5 - ديلما روسيف (البرازيل) 12 الف دولار.

6 - كريستينا فرنانديز (الارجنتين) 10 الاف دولار.

7 - خوان سانتوس (كولومبيا) 10 الاف دولار.

8 - اوراسيو كورتيس (باراجواي) 8.5 الاف دولار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا