برعاية

بكل الأرقام القياسية، بايرن ميونيخ بطـل البوندزليغا .. وهاينيكس يدخل التاريخ !

بكل الأرقام القياسية، بايرن ميونيخ بطـل البوندزليغا .. وهاينيكس يدخل التاريخ !

رويترز - من افضل بدايه في تاريخ دوري الدرجه الاولي الالماني لكره القدم الي اسرع نجاح في نصف قرن.. عاد بايرن ميونيخ الي القمه بانتصار مليء بالارقام القياسيه منحه اللقب 23 في الدوري.

وتصدر الفريق البافاري الترتيب من البدايه للنهايه ليضع حدا لموسمين سيطر خلالهما بروسيا دورتموند وينتزع اول لقب فيما يامل ان تكون ثلاثيه هذا الموسم.

وكان الفريق البافاري الذي لم يحرز اي لقب منذ 2010 يتوق لاعاده نفسه الي الانتصارات المحليه هذا الموسم بعد عامين من لعب الدور الثاني خلف دورتموند في الدوري وكإس إلمانيا.

ومع الانفاق ببذخ قبل بدايه الموسم وهو ما تضمن التعاقد مع لاعب الوسط المدافع خابي مارتينيز مقابل 40 مليون يورو (52.09 مليون دولار) والمدافع دانتي عزز بايرن خط دفاعه الذي شكل له نقطه ضعف في المواسم القليله الماضيه.

كما اضاف عمقا للتشكيله بالتعاقد مع المهاجم ماريو مانزوكيتش والجناح السريع شيردان شاكيري وصاحب الخبره كلاوديو بيزارو.

واثبت الكرواتي مانزوكيتش ان قيمته مثل الذهب واصبح هداف النادي برصيد 15 هدفا في الدوري حتي الان وجعل بايرن ينسي تقريبا مهاجمه المصاب ماريو جوميز.

وحافظ مانزوكيتش علي موقعه في التشكيله الاساسيه حتي عندما عاد جوميز من اصابه طويله بسبب الاصابه.

وشكل مارتينيز ثنائيا رائعا مع لاعب وسط المانيا باستيان شفاينشتايجر الذي سجل هدف الفوز في الانتصار 1-صفر في اينتراخت فرانكفورت امس السبت الذي ضمن لبايرن احراز اللقب قبل ست مباريات علي النهايه.

ووضع الاثنان اساس اسلوب لعب يعتمد علي التمريرات السريعه مع الحركه ليسجل بايرن 79 هدفا في 28 مباراه بالدوري.

واستمتع الجناح فرانك ريبري باكثر مواسمه مع بايرن نجاحا وسجل سبعه اهداف وصنع تسعه اهداف اخري.

وكان خط الدفاع فعالا بالقدر نفسه وفي طريقه لتسجيل رقم قياسي اذ استقبلت شباك الفريق البافاري 13 هدفا فقط في الدوري حتي الان هذا الموسم.

وكان هناك تحولا خارج الملعب ايضا اذ حل ماتياس سامر الطموح محل كريستيان نرلينجر في منصب المدير الرياضي.

وجلب اللاعب الفائز من قبل ببطوله اوروبا مع المانيا حماسه المعروف من اجل النجاح وسرعان ما اصبح وجوده ملحوظا واستمر في منح الفريق دفعه رغم البدايه القياسيه للموسم.

وحتي عندما كانت الامور تسير في صالح بايرن كان سامر موجودا ليذكر الفريق بالاشياء المطلوب تحقيقها.

وبحلول ديسمبر كان واضحا ان بايرن يسيطر علي سباق المنافسه علي اللقب بتعادله 1-1 مع دورتموند وهي اول نقاط يحصل عليها ضد حامل اللقب وقتها عقب اربع هزائم متتاليه امامه في الدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا