برعاية

ارسنال وبلباو وليفركوزن يتأهلون لدورى المجموعات فى دورى أبطال أوروبا

ارسنال وبلباو وليفركوزن يتأهلون لدورى المجموعات فى دورى أبطال أوروبا

تاهلت فرق ارسنال الانجليزي واتلتيك بلباو الاسباني وباير ليفركوزن الالماني الي دور المجموعات من مسابقه دوري ابطال أوروبا الذي تسحب قرعته غدا الخميس في موناكو.

وفاز ارسنال علي ضيفه بشيكتاش التركي 1-صفر (الذهاب صفر-صفر)، واتلتيك بلباو علي ضيفه نابولي الايطالي 3-1 (الذهاب 1-1)، وباثر ليفركوزن علي ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4-صفر (الذهاب 3-2).

في المباراه الاولي علي ملعب الإمارات وامام نحو 60 الف متفرج، حقق ارسنال فوزا صعبا وتاهل لخوض دور المجموعات للمره السابعه عشره في تاريخه، وبلغ نهائي المسابقه مره واحده عام 2006.

وبدا ارسنال متاثرا بغياب لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي الموقف والمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (كسر في مشط القدم) وقائد الاوركسترا الاسباني ميكل ارتيتا بداعي الاصابه ايضا، وسواهم لاسباب مختلفه.

واضاع جاك ويلشير اول فرصه لارسنال بعد ان وصلته الكره علي خط المنطقه ثم دخلها محاصرا بمدافعين اثنين وسددها منحرفه مرت بجانب القائم الايسر (9)، تلتها فرصه ثانيه بعد دقيقه واحده عندما ارسل الحارس التركي تولغا زينغين كره الي احد مدافعيه خطفها الاسباني سانتي كازورلا وارسلها مباشره نحو المرمي مستغلا تقدم الحارس لكنها ذهبت بعيدا جدا (10).

واستعاد بشيكتاش توازنه تدريجيا وبادل مضيفه الهجمات التي لم تكن مؤثره لعدم استكمالها بالشكل المطلوب خصوصا علي حدود المنطقتين ولم تتجاوز بالتالي حدود "المناوشات".

وشهدت الدقيقه 41 منه هجمه منسقه من جانب بشيكتاش كادت تعلن عن ركله جزاء وطرد المدافع الفرنسي ماتيو ديبوشي(41).

ورد ارسنال بفرصه ضائعه عن طريق المتسرع التشيلي الكسيس سانشيز المنتقل من برشلونه الاسباني. لكن الاخير عوض بعد لعبه مشتركه بين ويلشير والالماني مسعود اوزيل انهاها في الشباك علي يمين زينغين (45+1) مسجلا هدفه الاول مع ارسنال.

وفي الشوط الثاني، تعددت الفرص الضائعه للفريق المحلي في الدقائق الخمس الاولي خصوصا من جانب المهاجم الصريح الكسيس سانشيز، والفرصه الاثمن عن طريق ديبوشي الذي تابع براسه بجانب المرمي كره رفعها اوزيل من ركله حره (60).

ووضع السنغالي ديمبا با المنتقل من تشلسي الانجليزي الي بشيكتاش الكره فغي الشبكه من الخارج (64)، وسنحت فرصتان في دقيقه واحده لاصحاب الارض الاولي عبر كازورلا الذي تباطا في التسديد، والثانيه عن طريق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي سدد في جسم الحارس زينغين من مسافه قريبه (74).

وتلقي ديبوشي المندفع جدا في لقاء اليوم الانذار الثاني وخرج (75)، وعلت تسديده الكسيس سانشيز العارضه التركيه (77)، واضاع ديمبا با اخر الفرص مفوتا علي بشيكتاش اخر امل في اقتلاع البطاقه الي دور المجموعات (88).

وعلي ملعب سان ماميس باريا وامام 51 الف متفرج، خطف السلوفيني ماريك هامسيك هدف التقدم لنابولي في مرمي مضيفه اتلتيك بلباو (47).

ورد قائد اتلتيك اريتز ادوريز بهدفين متتاليين (61 و69)، وسجل ايباي غوميز الهدف الثالث (74) قضي به علي امال واحلام الفريق الايطالي بالتاهل.

وعلي ملعب باي ارينا وامام اكثر من 23 الف متفرج، قطع باير ليفركوزن الالماني الذي حقق فوزا صعبا في الذهاب 3-2، الطريق علي ضيفه كوبنهاغن الدنماركي وسجل هدفين في الدقائق السبع الاولي افتتحهما الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (2) والتركي هاكان جالهان اوغلو (7).

واضاف ستيفان كيسلينج الهدف الثالث من ركله جزاء (31).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا