برعاية

الصحف تنعي وحياتو يطالب بملاحقة القتلة

الصحف تنعي وحياتو يطالب بملاحقة القتلة

القاهره ـ (د ب ا)

اولت صحف جزائريه اهتماماً كبيرا بحادثه مقتل مهاجم فريق “شبيبه القبائل”، البيرت ايبوسي، مساء امس الاول، بحجر، في نهايه مباراه شبيبه القبائل وإتحاد الجزائر.

ونعت هذه الصحف، الصادره، اللاعب الكاميروني ايبوسي وطالبت بتشديد العقوبات لمحاربه ظاهره العنف في الملاعب.

وعنونت يوميه “الهدّاف” الرياضيه، وهي كبري اليوميه المتخصصه في الجزائر، صفحتها الاولي “ايبوسي توفي نتيجه الرشق، كارثه عظمي، طوارئ، ووزير الداخليه يتدخل”.

وقالت الصحيفه ان “ما حدث فاجعه كبيره اصابت كره القدم الجزائريه وشبيبه القبائل”.

وخاضت في تفاصيل الحدث نقلاً عن مراسلها، وقالت ان “ايبوسي تلقي الحجر بينما كان في طريقه باتجاه النفق المؤدي الي غرف تغيير الملابس مع بقيه اللاعبين من الشبيبه واتحاد العاصمه، فسقط ارضاً وتعرض لنزيف حاد خاصه من رقبته، وتوفي وهو في المستشفي”.

وافادت بان رئيس الفريق مند شريف حناشي اغمي عليه وتلقي هو ايضا اسعافات، كما بكي اللاعبون بحُرقه علي زميلهم الكاميروني.

وتوفي لاعب فريق شبيبه القبائل الجزائري، المهاجم الكاميروني البيرت ايبوسي (24 عاما) متاثرا باصابته بحجر القي من المدرجات بعد هزيمه فريقه امام اتحاد العاصمه في دوري الدرجه الاولي الجزائري لكره القدم في مدينه تيزي اوزو (وسط)، وفق ما افادت به مصادر طبيه.

وكتبت صحيفه “الشروق اليومي” (الخاصه)، وهي الصحيفه الاولي في البلاد، ان ايبوسي لفظ انفاسه بعدما تلقي حجرا من قبل انصار متعصّبين.

واوردت ردود افعال من رئيس الاتحاد الافريقي، عيسي حياتو، الذي طالب بتوقيع عقوبات رادعه علي مقترفي الجريمه. وقال حياتو في بيان نشره الإتحاد الأفريقى لكرة القدم نقلته الشروق “تعازينا الحاره لاسره هذا الشاب (البيرت ايبوسي) الذي كان يتطلّع لممارسه هوايته ومهنته في كنف الطمانينه والروح الرياضيه”.

واضاف “لن تكون الكره الافريقيه مرتعاً خصباً لبعض ظواهر العنف والشغب. ننتظر تطبيق عقوبات رادعه بشان هذه الحادثه. سنسعي بقوه لاستئصال كل اشكال العنف او السلوكات المنافيه للرياضه في ملاعب القاره السمراء”. كما اوردت الصحيفه تصريحات لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوه، عبّر فيها عن صدمته من الحادثه، حيث قدّم تعازيه لاسره الفقيد ونادي شبيبة القبائل، ودعا السلطات المعنيه لمعاقبه المتسبّبين في هذه الحادثه “المشجوبه بصرامه القانون”.اما رئيس الرابطه الجزائريه لكره القدم، محفوظ قرباج، فقالت الصحيفه انه ما يزال تحت الصدمه، ووصف الحادثه “الماساه التي حلّت بالكره الجزائريه”.

اما يوميه “الخبر” (خاصه) فعنونت “اصيب بحجر علي مستوي الراس.. وفاه لاعب شبيبه القبائل ايبوسي”. وخاضت الصحيفه، بدورها في تفاصيل الحادثه، ووصفتها بـ”السابقه الخطيره في الملاعب الجزائريه، بعدما عجزت السلطات عن محاربه ظاهره العنف في الملاعب”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا