برعاية

مهمة تعجيزية لأتلتيكو أمام ريال مدريد وبرشلونة

مهمة تعجيزية لأتلتيكو أمام ريال مدريد وبرشلونة

    ستكون مهمه اتلتيكو مدريد بالغه الصعوبه للحفاظ علي لقبه في الدوري الاسباني لكره القدم في ظل تدعيم العملاقين ريال مدريد وبرشلونه لصفوفهما بلاعبين من العيار الثقيل.

فبعد ثلاثه اشهر من قهر برشلونه وريال في الدوري، عادت عجله الليغا الي الدوران، وسيكون تكرار شبه المعجزه التي حققها لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الموسم الماضي انجازا محسوبا في تاريخ فريق العاصمه الاحمر والابيض.

يلخص قول سيميوني الاثنين الماضي ما ينتظره من فريقه الذي خسر المهاجم البرازيلي الاصل دييغو كوستا، الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا والظهير البرازيلي فيليبي لويز، وجميعهم الي تشلسي الانكليزي: "يجب ان نتنافس مع اشبيليه، فالنسيا، اتلتيك بلباو علي مراكز مؤهله الي دوري ابطال اوروبا".

تابع المدرب الذكي الذي قلب اوراق اتلتيكو منذ قدومه ملمحا الي المبالغ الخياليه التي انفقها ريال مدريد لضم الكولومبي خاميس رودريغيز: "لو كنا نملك 95 مليون يورو لتعاقدنا مع 9 لاعبين، اما ريال مدريد فتعاقد مع لاعبين اثنين مقابل 95 مليون يورو".

اعادت اداره "كولتشونيروس" استثمار اموال كوستا ولويز بضم ثلاثي الهجوم الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان والمكسيكي راوول خيمينيز، والاهم من ذلك انها احتفظت بلاعب الوسط الموهوب كوكي المطارد من برشلونه، المدافعين الاوروغوياني الصلب دييغو غودين والبرازيلي ميراندا.

في المقابل، عزز ريال مدريد، حامل اللقب 32 مره، صفوفه بنحو 100 مليون يورو وذلك بعد تتويجه بلقب الكإس إلمحليه ودوري الابطال علي حساب اتلتيكو بالذات بعد مباراه ملتهبه بقي الاخير فيها متقدما حتي اللحظات الاخيره قبل ان يعادل سيرخيو راموس ويفوز الابيض في الوقت الاضافي 4-1.

ضم رئيس النادي فلورنتينو بيريز الموهوب رودريغيز الذي تالق بشكل لافت في كاس العالم وتوج هدافا لها بسته اهداف، صانع الالعاب الالماني توني كروس المتالق راهنا بعد ان كان من افضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

علق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي علي فريقه "اعتقد ان فريقنا الحالي افضل من السنه الماضيه لاننا تعاقدنا مع ثلاثه لاعبين واضفنا النوعيه الي الفريق".

لكن احد نجوم ريال في الموسم الماضي والمونديال، اي الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا الذي اختير افضل لاعب في دوري الابطال يبقي مصيره في مهب الريح بعدما اعلن رغبته في الرحيل لعدم اعتماد ريال عليه اساسيا في خططه في المباريات الاخيره. واعلن ناديا باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي رغبتهما في التعاقد مع ماريا البالغ من العمر 26 عاما.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي عقده الخميس عشيه مباراه الاياب من الكاس السوبر الاسباني ضد اتلتيكو مدريد "اولا تفاجات بقراءه بعض التحاليل التي تتحدث عن خلاف بيني وبين النادي في ما يتعلق بدي ماريا. اود التاكيد بان لا وجود لاي خلاف وباننا كلانا نفكر بالطريقه ذاتها. الوضع واضح جدا، لقد طلب اللاعب وضعه علي لائحه الانتقالات بعد ان رفض عرضا مقدما من النادي".

بعيدا عن العاصمه، قام برشلونه، حامل اللقب 22 مره ووصيف الموسم الماضي، بقلب تشكيلته راسا علي عقب وقبلها التخلي عن مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو المنتقل لتدريب منتخب بلاده واستبداله بلاعب وسطه السابق لويس انريكي.

عاش برشلونه موسما صعبا لم يحرز خلاله اي لقب وذلك لاول مره في ست سنوات، ويامل مع انريكي استعاده الفتره الهبيه لزميله السابق جوسيب غوارديولا الذي قاد الفريق الكاتالوني الي احراز 14 لقبا قبل انتقاله الي تدريب بايرن ميونيخ الالماني.

لكن برشلونه تلقي صدمه قويه اذ لن يتمكن من اجراء اي تعاقدات خلال عام 2015 بعدما رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) الاربعاء الاستنئاف الذي تقدم به النادي الكاتالوني من اجل رفع العقوبه التي صدرت بحقه في ابريل الماضي بسبب مخالفته قواعد انتقإل آللاعبين القاصرين.

وكان فيفا قد منع برشلونه من اجراء اي تعاقدات لفترتي انتقالات قبل ان يعلق القرار نتيجه الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني ما سمح للاخير بانفاق اكثر من 150 مليون يورو من اجل تعزيز صفوفه هذا الصيف بضمه الاوروغوياني لويس سواريز والكرواتيين ايفان راكيتيتش والن خليلوفيتش والحارسين الالماني مارك اندري تير-شتيغن والتشيلي كلاوديو برافو والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن والفرنسي جيريمي ماتيو.

لكن السلطه الكرويه العليا عادت لتفرض العقوبه علي النادي الكاتالوني بعدما رفضت الاستئناف الذي تقدم به وفرضت عليه حظرا علي الانتقالات سيمنع بموجبه من تسجيل اي لاعب جديد علي المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ويبدا ذلك من فتره التسجيل المقبله في يناير 2015.

كما تم تغريم النادي بمبلغ 450 الف فرنك سويسري، ومنح فتره 90 يوما من اجل تسويه الوضع القانوني لكافه اللاعبين القاصرين المعنيين. ومباشره بعد صدور قراري فيفا، قرر برشلونه اللجوء الي محكمه التحكيم الرياضي لحسم هذا الخلاف.

وبامكان برشلونه مواصله اجراء التعاقدات خلال فتره الانتقالات الصيفيه الحاليه التي تقفل في اواخر الشهر الحالي، لكنه لن يتمكن من ضم اي لاعب في الفترتين المقبلتين، اي في شهر يناير والصيف المقبل.

ويري فيفا ان النادي الكاتالوني خالف الانظمه في بعض الحالات المتعلقه بلاعبين تحت السن القانونيه سجلوا في قيوده رسميا وخاضوا مسابقات رسميه في صفوفه بين عامي 2009 و2013.

لكن حتي سواريز الذي تعاقد معه برشلونه بعد المونديال لن يتمكن من المشاركه حتي 25 اكتوبر لايقافه بسبب عضه الايطالي جورجيو كييليني خلال المونديال.

واعترف سواريز بانه استشار اخصائيين بعد عضه كييليني متعهدا بعدم تكرار فعلته مع فريقه الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا