برعاية

النصر والشباب يكسبان الرائد والفتح .. والأهلي يقع في فخ نجران

النصر والشباب يكسبان الرائد والفتح .. والأهلي يقع في فخ نجران

قاد البولندي ادريان فريق النصر لاسقاط الرائد علي ملعبه عندما تكفل بتسجيل هدفي الاصفر علي مدار الشوطين قبل ان يتمكن الرائد من تسجيل هدف شرفي ق 90 .. ورفع النصر رصيده الي 6 نقاط مقابل صفر للرائد، وفعل نايف هزازي للشباب ما فعله ادريان للنصر حيث نجح في تسجيل هدفين في مرمي الفتح منحتا ليوث العاصمه النقاط الثلاث وبقي الفتح بدون نقاط، وفي نجران لحق الاهلي باصحاب الارض وخرج بتعادل صعب، تقدم نجران بهدف لمحسن القرني قبل اني ياتي الرد من السومه .. فارتفع رصيد الاهلي لـ4 نقاط مقابل نقطه واحده لنجران.

في بريده كسب النصر مستضيفه الرائد بهدفين لهدف، في المباراه التي جرت علي ملعب مدينه الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضيه ببريده ضمن مباريات الجوله الثانيه من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وقد سجل هدفي النصر ادريان في د 11و71 فيما احرز هدف الرائد بابا ويقو في د 90.

وضحت رغبه النصر منذ البدايه في تسجيل هدف مبكر وشن هجوما علي مرمي الرائد، باكثر من كره، غير ان الاخير فاجاه باستثمار كره خاطئه من الدفاع النصراوي كاد من خلالها مشعل العنزي ان يحرز هدفًا بعد ان لعبها بشكل جميل نحو المرمي، غير ان القائم ناب عن الحارس عبد الله العنزي في التصدي لها كفرصه ثمينه جدًا، ولم يدم صمود الرائد طويلاً امام محاولات فريق النصر، حيث نجح الضيوف في تسجيل هدف السبق بواسطه البولندي ادريان عند الدقيقه 11 من جمله فنيه عبر عده تمريرات استثمر في النهايه عرضيه ماركينوس، ولعبها براسه في الشباك الرائديه كهدف نصراوي لم يجد خلالها اي مضايقه او مراقبه من قبل الدفاع. وواصل النصر فرض سيطرته علي مجريات اللقاء مهددًا مرمي الرائد باكثر من فرصه عبر الثلاثي ادريان وماركينوس وحسن الراهب، قابله محاولات خجوله من الرائد لم تاخذ طابع الخطوره، لينتهي الحصه الاولي من المباراه بتقدم النصر بهدف. وجاء الشوط الثاني مشابها لاداء الاول، حيث شهد هجوم نصراوي مكثف علي مرمي الرائد بحثًا عن هدف ثانٍ، فيما اكتفي فريق الرائد بالتراجع والانكماش حول مرماهم لصد الهجمات النصراويه، وعلي الرغم من اعتماد الرائد علي الهجمات المرتده الا انها يشوبها البطء وعدم التركيز.

وعقب مرور ثلث ساعه من القسم الثاني من المباراه سحب مدرب الرائد لاعب المحور عبد المحسن عسيري واشرك عوضًا عنه المهاجم فهد الجهني في رغبه لتنشيط وتعزيز خط المقدمه، الذي كاد مع مطلع الدقيقه 68 ان يسجل هدفًا لولا يقظه الحارس العنزي اثر تصويبه قويه من خارج المنطقه. ليرد عليه النصر بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقه 71 بواسطه ادريان من هجمه عكسيه سريعه مررها يحيي الشهري لماركينوس الذي جهزها لادريان لم يتوان فيها الاخير في ايداعها الشباك براسه في اسلوب مشابه للهدف الاول. واضاع البديل بالرائد فارس العياف فرصه خطره امام المرمي لم يستثمر عكسيه وصلته، قبل ان ينجح فريقه في تقليص النتيجه عبر تسجيله هدفًا عند الدقيقه 90 بعد ان لعب البديل فؤاد المطيري كره متقنه لسلطان الكعبي الذي مررها لبابا ويقو عالجها الاخير بالمرمي كهدف رائدي حفظ ماء الوجه، وانتهت من خلاله احداث المباراه.

الاحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

وفي الاحساء واصل الشباب بطل السوبر السعودي انتصاراته وحقق ثاني فوز له في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين عندما حقق فوزاً مستحقاً علي فريق الفتح في اللقاء الذي جمعهما في الاحساء بهدفين دون مقابل سجلهما نجمه المتالق نايف هزازي ليصل الشباب الي 6 نقاط من فوزين فيما بقي الفتح بلا نقاط.

بدايه هجوميه من قبل الفريقين وان كان الشباب هو الاكثر سيطره علي منطقه المناوره والاكثر هجوماً علي مرمي الفتح وكاد البرازيلي التون جوزيه (ق 32) ان يضع الفتح في المقدمه من كره سددها قويه تصدي لها وليد عبد الله بقبضه يده ليتحصل عبده عطيف علي ضربه جزاء (ق 47) عندما واجه حارس الفتح علي المزيدي يتعرض عطيف لعرقله احتسبها الحكم العمري ضربه جزاء تقدم لها نايف هزازي ووضعها علي يسار المزيدي مسجلاً الهدف الاول للشباب ينتهي معه الشوط الاول.

مع بدايه الشوط الثاني عزز ماكيدا مدرب الفتح هجوم فريقه بدخول فيصل الجمعان وخروج مبارك الاسمري في محاوله العوده للمباراه ليتبادل الفريقين الهجمات الخطره بغيه من الشباب في تعزيز تقدمه ورغبه من الفتح في العوده للمباراه ليكسر نايف هزازي الركود ويهز المدرجات بهدف رائع (ق 91) من كره خطفها من دفاع الفتح في منتصف الملعب وتخطي بها من مدافعي الفتح وواجه المزيدي ووضعها ارضيه علي يساره مسجلاً الهدف الثاني للشباب منهياً بها المباراه لصالح فريقه بهدفين دون مقابل.

نجران - علي ال رشه:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا