برعاية

بداية سيئة لدورتموند وشالكه في الدوري الالماني

بداية سيئة لدورتموند وشالكه في الدوري الالماني

حقق بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي بدايه سيئه وسقط امام ضيفه باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي صفر-2 السبت في المرحله الاولي من الدوري الألماني لكرة القدم.

علي ملعب سيغنال ايدونا بارك” امام 80667 متفرجا، سجل لاعب وسط باير ليفركوزن كريم بلعربي اسرع هدف في تاريخ “بوندسليغا” بعد 9 ثوان علي انطلاق المباراه.

واستفاد ليفركوزن الضيف من ضربه البدايه فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكره الي بلعربي (24 عاما)، الغاني الاب والمغربي الام، فمر عن المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.

وكان البرازيلي جيوفاني البير صاحب الهدف الاسرع بعد 11 ثانيه لفريقه بايرن ميونيخ امام هامبورغ في 31 كانون الثاني/يناير 1998 مع اولف كيرشتن لاعب ليفركوزن الاخر بعد 11 ثانيه ايضا في مرمي كايزرسلاوترن في 30 اذار/مارس 2002، وبول فراير لبوخوم في مرمي ميونيخ 1860 في 25 ايار/مايو 2003.

وتلقي دورتموند الهدف الثاني بعد 94 دقيقه عندما سلم بلعربي الكره الي الهداف شتيفان كيسلينغ فزرعها في المرمي في الوقت بدل الضائع في شباك الحارس الاسترالي ميتشل لانغيراك (90+5).

وعجز دورتموند ان يستمر في مواصله عروضه الجيده في الاونه الاخيره بعد ان حقق فوزا معنويا علي بايرن ميونيخ في الكاس السوبر 2-صفر، كما تغلب علي شتوتغارت كيكرز من الدرجه الثالثه 4-1 في كاس المانيا منتصف الاسبوع الحالي.

وكان ليفركوزن حل في المركز الرابع الموسم الماضي وهو خطا خطوه كبيره نحو المشاركه في دوري ابطال أوروبا بعد فوزه خارج ملعبه علي كوبنهاغن الدنمارك 3-2 في ذهاب ملحق الدور التمهيدي.

وقلب هانوفر الطاوله علي ضيفه شالكه ثالث الموسم الماضي واسقطه 2-1، ليتابع الاخير بدايته السيئه للموسم بعد خروجه من مسابقه الكاس امام دينامو دريسدن من الدرجه الثالثه الاثنين الماضي.

علي ملعب “اي دبليو دي ارينا” وامام 49 الف متفرج، لم يرتق الشوط الاول الي مستوي الامتاع، لكن في الثاني افتتح الهولندي كلاس يان هونتيلار التسجيل امام المرمي المشرع بعد تمريره من الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (47).

لكن من هجمه مرتده لعب البرازيلي لينوناردو بيتانكور عرضيه الي ادغارب بريب المتربص فتابعها في بيسراه في شباك حارس رالف فاهرمان (67).

بعدها بثلاث دقائق مرر بريب الي البرازيلي جوسيلو فسددها قويه ارتدت من الدفاع الي الشباك الزرقاء (70).

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب افتتح الموسم الجديد من حيث انهي سابقه وذلك بفوزه علي ضيفه فولفسبورغ 2-1 امس الجمعه علي ملعبه “اليانز ارينا”.

وفاز هوفنهايم علي ضيفه اوغسبورغ 2-صفر بهدفي المجري ادم تسالاي (33) والنروجي طارق اليونسي (35) علي ملعب “راين نيكر ارينا” امام 23792 متفرجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا